برنامج أوتوكاد | AutoCAD

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

يعتبر برنامج أوتوكاد AutoCAD  عبارة عن برنامج رسم وأيضا تصميم يكون بمساعدة الكمبيوتر كما يدعم عملية
إنشاء رسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد.

وتم تطوير هذا البرنامج في سنه 1982 كتطبيق لأجهزة الكمبيوتر الشخصية.

في عام 2010 أصبح متاح كتطبيق ويب يعمل من خلال المتصفحات والهواتف الذكية التي تكون مبنيه على مبدأ التخزين السحابي وتكون تحت الاسم التجاري الحالي AutoCAD 360.

Advertisements

وتم تطوير برنامج AutoCAD وتسويقه أيضا عن طريق Autodesk، وكان الإصدار الأول من AutoCAD في ديسمبر 1982، اما في العام التالي، اشترى John Walker، مؤسس Autodesk، النموذج الأولي للبرنامج مقابل 10 ملايين
دولار.

برنامج أوتوكاد

هو المنتج الرئيسي لشركة Autodesk، وفي مارس 1986 أصبح هو برنامج التصميم الأكثر شعبية وانتشارا في العالم لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وبينما كانت معظم برامج CAD في ذلك الوقت تعمل على أجهزة كمبيوتر كبيرة.

برنامج AutoCAD

هو عبارة عن برنامج تصميم له استخدامات عامة في الكثير من المجالات ، كما يستخدمه المهندسون في مختلف التخصصات لعملية إنشاء الرسومات والتصاميم الهندسية وأيضا يستخدمه مديرو المشاريع ، بالإضافة إلى ذلك
الكثير من المهن والصناعات.

INTERACT هو يعتبر التطبيق الذي شكل نقطة البداية لعملية تطوير برنامج AutoCAD. وكتبه المخترع مايكل ريدل في عام 1977 بلغة البرمجة SPL
لكي يعمل على جهاز كمبيوتر لأنظمة مارين شيب.

 اما في عام 1981، قابل جون ووكر ودريك دن عدد من الشركاء واتفقوا على إنشاء شركة برمجيات تحت اسم Marin Software Partners باسم Autodesk. وقد قرر الشركاء المؤسسون إعادة برمجة Interact
software 

كما استخدمت الإصدارات الأولى من AutoCAD أدوات بدائية للخطوط أو الخطوط المتعددة وأيضا الدوائر والأقواس والنص. لعملية بناء أدوات أكثر تعقيدًا، وتم دعمAutoCAD عبر واجهة برمجة التطبيقات.

اما ++ C فكانت منذ منتصف التسعينيات. وهي تتضمن أحدث إصدارات برنامج AutoCAD ومجموعة كاملة من أدوات النمذجة الصلبة والرسم ثلاثي الأبعاد.

اما في 2007 أصبح  إنتاج لتصميمات ثلاثية الأبعاد بشكل أسهل بسبب عدد من التحسينات على بيئة الرسم ثلاثية الأبعاد.
كما تم تضمين محرك Mental Ray في أدوات العرض، مما يجعل عملية العرض أكثر كفاءة.

وقدم إصدار AutoCAD 2010 وظيفة نمذجة بشبكة ثلاثية الأبعاد لأسطحها،وإنتاج رسومات تحتوي عناصرها على علاقات رسم حدودي.

كما ان أحدث إصدار من AutoCAD هو AutoCAD 2015. كان هذا الإصدار هو الإصدار التاسع
والعشرون الرئيسي لبرنامج AutoCAD على نظام التشغيل Windows

كان AutoCAD 2014 هو الإصدار الرابع على التوالي من AutoCAD على نظام التشغيل Mac OS.

ما هي الأدوات المضمنة في برنامج أوتوكاد؟

تعتمد طريقة الرسم في AutoCAD على بعض الأوامر.

فإذا كنت تريد رسم خط، فأنت تستخدم أمر سطر الدائرة، وتستخدم أمر الدائرة، ويتم شرح العديد من الأوامر التي يمكنك العثور عليها على YouTube أو Google.

من يستخدم أوتوكاد؟

بمستخدم برنامج AutoCAD جميع التخصصات الهندسية وخاصة الهندسة المدنية والمعمارية بحيث يحتاجون إلى هذا البرنامج لرسم المنازل والمباني وأيضاً يستخدم هذا البرنامج المهندسين الميكانيكيين لرسم التروس والآلات والمساحات وكذلك المهندسين الكهربائيين لرسم الدوائر الكهربائية والآخرين.

كيف تحصل على برنامج الاوتوكاد؟

برنامج AutoCAD هو يعتبر أحد برامج Autodesk، ومن أجل الحصول على البرنامج يمكنك شرائه من موقع Autodesk، ولكن في الدول العربية نادرًا ما تجد من يشتري هذه البرامج ويقوم بتنزيلها من الإنترنت وتضغط على هذا البرنامج. الكراك واحصل على البرنامج مجانا مدى الحياة.

فوائد استخدام برنامج أوتوكاد

أصبح برنامج الاوتوكاد الان برنامج شهير لما له من مميزات عديدة بحيث ساهم استخدامه في اعداد التصاميم والعمليات الهندسية المختلفة

توفير الوقت وهذا يعني زيادة الإنتاجية، ونظرًا لسهولة برنامج AutoCAD واستخداماته مع واجهة سهلة الفهم، فهو يعتبر مفيد جدًا في التصميمات لأنه يعطي نظرة عامة أساسية.

ويتيح البرنامج أيضا إمكانية إعادة استخدام النماذج بسهولة وتصحيح الأخطاء، وسهولة الإرسال والاستلام عبر البريد الإلكتروني. كما يوفر البرنامج أدوات محددة لإنشاء أبعاد هندسية، وأيضا رسم نسيج السطح لتحديد جودة مادته، وتوافر الرموز الميكانيكية وعدد كبير من الرموز المتفق عليها في مجال التخصص.

لتحميل جميع اصدرات برنامج أوتوكاد | AutoCAD اضغط هنا

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً