طريقة تصوير شاشة الكومبيوتر لالتقاط صورة او فيديو

0 13
Advertisements

يبحث الكثير عن برنامج تصوير الشاشة على جهاز الكمبيوتر بصرف النظر عن حقيقة أن الصورة عالية الوضوح ولا تؤثر على الكلمات أو سمات الشخصية في الصورة، كما أن الطرق المستخدمة لالتقاط صورة لشاشة الكمبيوتر تختلف، كما أن هناك برامج في نظام التشغيل Windows نفسه يفعلون هذه الأشياء، ولكن هناك بعض المشاكل في ذلك وفي مقال اليوم سوف نتحدث عن برامج تصوير الشاشة.

Advertisements

برنامج تصوير الشاشة Screen Snapshot Captor

يعد Screen Snapshot Captor من أفضل برامج التقاط لقطات لشاشات الكمبيوتر، إن لم يكن الأفضل، لأن البرنامج يتميز بسرعة عالية في التقاط الصور، وقادر على تعديل الصور بعد التقاطها، وفي برنامج تحرير الصور، أضف الأشكال أو العبارات وإعدادات الصور الشائعة الأخرى إليها، حتى تتمكن من التقاط شاشة الكمبيوتر أثناء تصفح الويب أو مشاهدة مقاطع فيديو مختلفة أثناء “التقاط لقطة الشاشة”، سيقوم البرنامج تلقائيًا بتوضيح الالتباسات التي قد توجد في الصورة العبارة.

يسمح برنامج تصوير الشاشة للكمبيوتر بالتقاط الشاشة بأكملها أو جزء من الشاشة بأكملها من خلال إعداداتها الداخلية، وهذا يتطلب من المستخدم رسم شكل حيث سيتم التقاط الصورة، وبعد التقاط الصورة ستظهر بعلامتها الخاصة بحيث يمكن محاذاتها قبل الحفظ قم بإجراء تعديلات لإجراء الإعدادات، بالإضافة إلى تعديل لونها، تتطلب إعدادات سطوعها وإضاءتها أيضًا أن يختار التطبيق موقعًا غير اسم الصورة (عادةً بتنسيق jpg) لحفظ الصورة، لكن البرنامج يسمح بحفظ الصورة بتنسيقات خاصة أخرى الصور مثل gif وtif وpng.

يدعم التطبيق أيضًا التقاط الصور بالتمرير أو التقاط التمرير المسمى Scrolling Capture، والذي يمكنه التقاط شاشات أطول (على سبيل المثال على Android)، كما يدعم طرقًا متعددة لالتقاط الصور، مثل التقاط الشاشة بأكملها دون التمرير على الشاشة، ويمكن اقتصاص جزء فقط من الشاشة أثناء الالتقاط أو بعده، ويمكن التقاط صورة ملء الشاشة عن طريق تنزيل برنامج التقاط شاشة الكمبيوتر.

Advertisements

مميزات برنامج Screenshot Captor

  1. برنامج مجاني، سهل التعامل معه.
  2. برنامج التقاط الشاشة له واجهة بسيطة.
  3. يعمل البرنامج بسرعة وخفة على الجهاز ولا يجهد الكمبيوتر.
  4. باستخدام Screenshot Captor، يمكنك التقاط الشاشة بأكملها أو سطح المكتب بأكمله، أو التقاط جزء من الشاشة أو نافذة معينة.
  5. يحتوي البرنامج على مجموعة من الأدوات التي تتيح لك إجراء مجموعة من التعديلات على الصورة الملتقطة.
  6. توجد مجموعة من أدوات تحرير الصور التي يمكنك استخدامها لاقتصاص الصور أو تطبيق تأثيرات معينة على الصور، مثل ضبط السطوع واللون والتأثيرات الأخرى.
  7. يمكنك الكتابة على الصورة والتحكم في حجم الصورة والتكبير والتصغير بسهولة وهي ميزة مفيدة لأي شخص يقدم شروحات على الإنترنت.
  8. يحتوي على مجموعة من الأدوات لمعالجة وتصحيح صور الماسح الضوئي.
  9. بإضافة ESR، يمكنك التقاط صور من كاميرا الويب.
  10. مع وظيفة التقاط الشاشة في Scrolling Capture، حتى تتمكن من التقاط الشاشة بأكملها، وهو أمر مفيد للغاية لأولئك الذين يريدون أخذ صفحات أطول على الإنترنت.
  11. يدعم Screenshot Captor العديد من امتدادات الملفات، مثل jpg وpng وgif وtiff وغيرها من الامتدادات الشائعة.

برنامج تصوير الشاشة FastStone Capture

FastStone Capture هو أحد البرامج الإلكترونية المنفصلة التي تتيح للمستخدمين تصوير شاشة الكمبيوتر أثناء تشغيل برامج مختلفة عليها ، وكذلك تسجيلها كفيديو مع إمكانية إضافة الصوت إلى الفيديو.

Advertisements

يسمح لك Fast Stone أيضًا بتحديد جزء معين من الشاشة والتقاط صورة له أو تكبير شيء ما للتركيز عليه، ويسمح لهم بالتسجيل بجودة عالية والاختيار بين مستويات مختلفة من الجودة، فضلاً عن القدرة على إجراء تصحيحات مختلفة للصور، سواء أكان ذلك التحرير أو الاقتصاص أو إضافة المشاركات والتفسيرات.

منذ إطلاقه، لاقى FastStone Capture اعترافًا واسعًا وقبولًا للمستخدمين، خاصة وأن عيوب العديد من البرامج المنافسة قد اختفت، لا سيما العيوب التي تؤثر على سرعة وكفاءة الجهاز أثناء التشغيل.

FastStone Capture هي أداة قوية لالتقاط الشاشة، يتيح لك التقاط كل شيء على شاشتك بما في ذلك النوافذ والأشياء وملء الشاشة والمناطق المستطيلة والمناطق المحددة بحرية وتصفح النوافذ / الويب،يحتوي على ميزات مبتكرة مثل لوحة الالتقاط العائمة ومفاتيح الاختصار وتغيير الحجم والقص والتعليق على النص والطباعة والبريد الإلكتروني والمزيد.

مميزات برنامج FastStone Capture

اكتسب FastStone Capture شهرة واسعة وسمعة طيبة بين المستخدمين وخاصة أولئك الذين يقدمون الشروحات الفنية على منصة اليوتيوب، وترجع هذه الشعبية إلى العديد من الميزات التي يجمعها البرنامج، مثل: –

  1. يمكنك تحرير الفيديو والجودة أثناء عملية تسجيل الفيديو.
  2. تحكم كامل في حجم الشاشة واقتصاص اجزائها للتصوير.
  3. إمكانية تكبير جزء من الشاشة لإظهار حدث معين أو شرح جزء أثناء الشرح
  4. يتم اختبار البرنامج لمدة 30 يومًا من تاريخ التثبيت، ويمكنك الاستفادة الكاملة من هذه الفترة.
  5.  اختر مكان حفظ الفيديو ومدى صغر حجم الفيديو المسجل.
  6.  القدرة على التحكم في جودة الفيديو قبل عملية التسجيل واختيار جودة HD.
  7. يسمح لك البرنامج بتسجيل الصوت أيضًا على الفيديو عبر ميكروفون
  8. إمكانية التحكم في حجم الشاشة وتغطية جزء من الشاشة أثناء التصوير.
  9. يحتوي البرنامج على نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا، وبعد ذلك يمكن للمستخدم أن يقرر شراء البرنامج.
  10. يدعم البرنامج جميع اصدارات نظام التشغيل الويندوز وهو النظام الاكثر شيوعا بين مستخدمي الحاسوب.
  11. يمكن للمستخدم التحكم بشكل كامل في الفيديو المسجل عبر اختصارات لوحة المفاتيح، على سبيل المثال، يمكنك إيقاف التسجيل مؤقتًا بالضغط على الزر F10.
  12. يمكن لمستخدمي برنامج FastStone Capture استخدام الميكروفون لإضافة صوت إلى الفيديو.
  13. FastStone Capture هو برنامج صغير جدًا ، حوالي 3-ميجا بايت فقط ، لذلك لن يؤثر على حجم ذاكرة الجهاز.
  14. يسمح البرنامج بالتقاط الصور على الشاشة ثم عمل تعديلات مختلفة عليها.
  15. يمكن تصدير الصور الملتقطة مباشرة إلى ملفات Word أو Excel وفقًا لاحتياجات المستخدم.
  16. يمكن للمستخدم التحكم في حجم وجودة وموقع الفيديو.
  17. يمكن حفظ الصورة الملتقطة بتنسيقات مختلفة.
  18. لن يؤثر البرنامج على أداء الجهاز أو Windows.
  19. عملية تثبيت البرنامج بسيطة وبسيطة، ولا تتم إلا في عدد محدود من الخطوات.

 

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.