بعض النصائح الهامة لتنظيم غرفة النوم بالصور

تعتبر غرفة النوم من أكثر المناطق خصوصية ، ودائما نتشارك بها سواء مع زوج أو أخ أو أخت أو حتى فردية ، لكن دائما لابد أن تكون مريحة وعملية من جميع الأطراف من ناحية التنسيق والتوزيع للغرفة والألوان والديكور ، لكن أهم شئ بالغرفة هي الترتيب فهناك بعض الطرق و بعض النصائح الهامة لتنظيم غرفة النوم بالصور.

أهم النصائح الهامة لترتيب وتنظيم غرفة النوم

أول شئ لابد من وجود طرق للتخزين جيدة في الغرفة ، فوجود مناطق كافية للأحتفاظ بكل شئ مثل الأكسسوار والميكب والبرفانات والكتب وبعض الأغراض الأخرى ، لابد أن تكون مرتبة ومنسقة بالألوان المناسبة إذا كانت هذه الأماكن مفتوحة على الغرفة.

هناك أيضا بعض العلب الهامة لتخزين بعض الأغراض وتعطي ديكور وشكلا جماليا.

لابد من الإستغناء على كرسي معين حتى لا يتم وضع وتراكم بعض الملابس عليه.

من أهم الأشياء اللتي لابد من أخذها في الأعتبار هي معرفة المقاسات المظبوطة ولابد أن تكون طريقة الحركة لها مريحة.

لابد أيضا من وجود أدراج لوضع وحفظ الأشياءفي التسريحة ، إما بالنسبة للسرير يمكننا أختياره مناسب لمساحة الغرفة لأن سرير غرفة النوم أكبر قطعة في غرفة النوم.

فهناك بعض أضهر السرير خشبية ونهاية السرير يكون عاليا فهذا النوع من السرير من الأفضل عدم وضع أي قطعة أمامه المسمى بالبانكيت.

أما إذا كان ضهر السرير منجد بأشكال حسب الرغبة والفريم أيضا منجد من الأفضل وضع البانكيت فهو يخدمنا للجلوس عليه عند الإستيقاظ أو الجلوس لمشاهدة التليفزيون وتخزين الأشياء به أيضا لسد أحتياجتكم ومن الممكن أن تتكون من أدراج.

إذا كان السرير مقاسه مترين فمن الأفضل أن يكون البانكيت مقاسه أصغر من السرير بعشر سنتيمتر يمين وعشر سنتيمتر شمال ، إما عن أرتفاع البانكيت لابد أن يكون بأرتفاع السرير ، لابد من وجود مسافة كافية بين البانكيت والتليفزيون عالأقل متر وعشرين سنتيمتر لسهولة الحركة.

فإذا لم نضع بانكيت يمكننا وضع عدة بفات بجانب بعضها البعض.

كيفية أختيار السرير المناسب

أهم عنصر في غرفة النوم هو السرير فلابد أن نفكر بطريقة سليمة في مقاسه لابد أن يكون مناسب لعدد الأشخاص في الغرفة ولمقاس الغرفة أيضا.

فهناك بعض السرائر سنجل متر وعشرين سنتيمتر وهناك السرير الكبير اللذي يكون أرتفاعه مترين ، فإذا كانت الغرفة صغيرة وتريدين تكون الغرفة اكثر دائما تبحثن عن سرير أرجلها مكشوفة لأن هذا الشعور وجود فراغ تحتها تعطي شعور لغرفة أوسع وخلفية السرير تكون منجد ومريح للظهر والرأس.

الكثير من الناس يفضل أستايل السرير الكلاسيك مع أن أغلب الكلاسيك يكون أغلبه خشب فتكون قاسية على الرأس والكتف للسند عليها ، لذلك يفضل في أي غرفة نوم أن يكون ظهر السرير يكون مريحة ومنجد وكل ما أصبح أعلى كل ما أصبح أفضل.

ونقوم بالإنتباه دائما لنوع التنجيد والقماش أن لا يكون فاتح ولا يكون قماش مثل الحرير والستان فالأفضل القطن ، أما بالنسبة إلى الألوان فيفضل البنيات والرمادي أو من الممكن أن تتكون من الجلد.

فهذه بعض النصائح الهامة لتنظيم غرفة النوم اللتي لابد من أخذها في الأعتبار.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.