تفتيح البشرة بالفجل

تعددت الأسئلة حول طرق تفتيح البشرة بالفجل، حيث أن الفجل غني بخصائص تساعد على ترطيب البشرة الجافة، ومع التكرار سوف تحصلي علي بشرة خالية من التصبغات والكلف وندبات الحبوب التي يعاني منها الكثير من السيدات، لذلك قمنا بتجميع فوائد الفجل للبشرة، وهل هو يساعد على تفتيح البشرة أم لا؟ للإجابة على هذه الأسئلة تابعي المقال.

ماهي فوائد الفجل للبشرة؟

تعددت فوائد الفجل للبشرة حيث أن الفجل يساعد على تغذية البشرة الضعيفة، فهو يمدها بالفيتامينات والبروتينات التي تحتاج إليها البشرة،  وهذا يجعلها أكثر نضارة، واليكم أبرز هذه الفوائد:

  1. القضاء على البقع الداكنة: يساعد الفجل على التخلص من البقع الداكنة التي يعاني منها الكثير، حيث أن هذه البقع تكون نتيجة للتعرض المستمر لأشعة الشمس، ومع تكرار استخدام الفجل على البشرة ستلاحظين توحيد لون بشرتك.
  2. تغذية البشرة: يساعد الفجل على تغذية البشرة الضعيفة لأنه غني بمواد مغذية للبشرة، ومن أبرزهم فيتامين أ وفيتامين ه.
  3. تنظيف البشرة: يساعد على التخلص من الشوائب والرواسب التى توجد داخل أعماق الجلد وتؤثر على نضارة البشرة.
  4. ترطيب البشرة: يساعد الفجل على حل مشكلة الجفاف التي يعاني منها الكثير وخاصة في فصل الشتاء، حيث أن الفيتامينات الموجودة بداخل الفجل مثل فيتامين ه وفيتامين أ، تساعد على تغذية البشرة والقضاء على التشققات التي يعاني منها الكثير من السيدات وايضا الفتيات.
  5. علاج النمش بالفجل: يساعد أيضا الفجل على التخلص من النمش الذي يسبب ازعاج للكثير من الفتيات في وقت قصير جدا، ومع التكرار سوف تحصلي على بشرة خالية من المشاكل والبقع.
  6. تفتيح البشرة بالفجل: كما ذكرنا سابقا بأن الفجل غني بالفيتامينات والبروتينات التي يحتاج إليها الجسم، حيث أن هذه المكونات تساعد على تفتيح درجة البشرة مع التكرار ستلاحظين فرق في البشرة واليدين ايضا.

ماهي طريقة تفتيح الوجة بالفجل؟

يمكنك تفتيح البشرة عن طريق الفجل، حيث أن الفجل يساعد كما ذكرنا على التخلص من البقع الداكنة والرؤس السوداء، ويعمل على تجديد خلايا البشرة وهذا يؤدي إلى تفتيح البشرة، واليكم طريقة التحضير خطوة بخطوة:

المكونات

  • فجل
  • ماء
  • عصير ليمون
  • قطنة طبيه

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بالتخلص من أوراق الفجل ووضع الفجل في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء واخلطي جيد.
  2. ثم قومي بوضع عصير الليمون إلى عصير الفجل واستمري في الخلط حتى يصبح الخليط متجانس.
  3. ثم قومي بغمس قطنة طبية في الخليط وطبطبي على  البشرة جيدا.
  4.  اتركي الخليط على البشرة طوال الليل وفي الصباح قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

لمعرفة المزيد زورو قناة اليوتيوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.