تمارين تكبير عضلة الباي

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

تعتبر تمارين تكبير عضلة الباي أحد اهداف لاعبي كمال الأجسام.جميع لاعبي كمال الأجسام يسعون للحصول على عضلات ذارعين كبيرين.لما لها من مظهر ملفت وجذاب.ولأن بناء العضلات لا يقوم على التمرين والنظام الغذائي فقط.ولكن يجب عليك ممارسة العديد من التمارين والزوايا المختلفة من تمارين عضلة البايسبس لتطويرها وزيادة ضخامتها.

وتتكون عضلة البايسبس من جزئين وهم الجزء الداخلي، والجزء الخارجي.لذلك يجب عليك إتباع تقنيات وأساليب مختلفة من التمارين للحصول التناسق والضخامة العضلية المطلوبة لعضلة البايسبس ومن أهم هذه التقنيات والأساليب التدريبية.

تمارين تكبير عضلة الباي.

Advertisements

ومن أهم تمارين تكبير عضلة البايسبس هي

  1. تمرين البار المستقيم قبضة واسعة.
  2. تمرين البار الزجزاج قبضة واسعة.
  3. تمرين البار الزجزاج قبضة ضيقة.
  4. تمرين المرجحة بالدمبل تبادل باي.
  5. تمرين دمبل هامر باي.
  6. تمرين مرجحة بالدمبل مسكة معكوسة لعضلة الساعد.
  7. تمرين مرجحة بالدمبل باي على الكرسي المائل.
  8. تمرين مرجحة بالدمبل هامر على الكرسي المائل.
  9. تمرين بار زجزاج قبضة ضيقة على كرسي الإرتكاز.
  10. تمرين بار رجزاج بالإرتكاز على مسند الكوع.
  11. تمرين بار مستقيم بالإرتكاز على مسند الكوع.
  12. تمرين مرجحة بالبار المستقيم قبضة ضيقة.
  13. تمرين بالمسطرة المستقيمة على مكنة الكابل.

أفضل أساليب تمارين تكبير عضلة الباي

التركيز علي ممارسة تمارين العزل

تعتبر تمارين العزل مهمة جدا لعضلة البايسبس مثل تمارين أجهزة البايسبس وتمارين الكابل.تساعدك في زيادة قوتها وقوة تحمل العضلة.كما أنها تساعدك في الحصول على تفاصيل أكثر لشكل العضلة.ولكن في تمارين العزل عليك أداء تكرارات كثيرة عن المعتاد أكثر من 12 عدة في المجموعة الواحدة حتى تصل إلى الفشل العضلي المطلوب وأكبر قدر من ضخ الدم داخل العضلة.

تمارين الضغط على الألياف العضلية و الحمل الزائد

عند ممارسة التمارين التي تعمل على ضخ الدم و الضغط على الألياف مثل البار المستقيم و البار الزجزاج و الدمبل الحر بالأوزان الثقيلة نسبيا و يكون التكرار من 6-10 عدات في المجموعة الواحدة لذلك يجب عليك زيادة الوزن في التمرين كل مرة أو كل فترة تدريجيا حتي يزيد الضغط و الحمل على الألياف العضلية فهذا سوف يعمل على الوصول إلى الفشل العضلي المطلوب و زيادة نمو و ضخامة عضلة البايسبس.

تمارين ضخ الدم

من الأساليب الأكثر فاعلية في تطوير وتضخيم عضلة البايسبس.هو التركيز على ضخ أكبر قدر من الدم داخل العضلة.فهذا الدم يحتوي على كل ما تحتاجه العضلة من غذاء ومعادن وفيتامينات اللازمة لنمو العضلة.وتساعد الأجهزة والكابل على ضخ دم أكثر داخل العضلة بأداء أقصى عدد ممكن من التكرارات خلال المجموعة الواحدة.

التحايل على كل زاوية من زوايا العضلة

فعند تمرنك بالبار الزجزاج فإنك تعمل على جميع زوايا العضلة إذا مارسته بإمساكك القبضة الواسعة مع تكرار من 10-12 عدة ثم إمساكك القبضة الضيقة مع تكرار من 10-12 عدة مع أدائك بالحركة البطيئة لزيادة ضخ الدم والضغط على الأنسجة العضلية.وعندما تمارس تمرين الدمبل الحر فإنك تجعل التركيز على الجزء الخارجي للعضلة مع الضغط بالوزن المناسب وتكرارات من 10-12 عدة فالمجموعة الواحدة يعزز من نمو عضلة البايسبس.

تمرين كل ذراع على حدى

عند التركيز في تمرين كل ذراع على حدى.فهذا يساعدك في حمل وزن أعلى و التركيز في أداء التمرين أكثر، بالإضافة إلى ضخ دم وضغط على الألياف أكثر مما يزيد من حجم وضخامة عضلة البايسبس.

ممارسة تمرين الإرتكاز

تعتبر تمارين الإرتكاز من أكثر التمارين فاعلية.فهي تضع عضلى البايسبس تحت حمل وضغط عالي لأنها تقلل من الضغط على عضلة الكتف الأمامي.مما يجعل الحمل كله على عضلة البايسبس، لذلك حافظ على وجود تمرين الإرتكاز في برنامجك التدريبي على مقعد الحصان للإرتكاز بالبار الزجزاج أو المستقيم أو الدمبل أو علي جهاز الإرتكاز لعضلة البايسبس.

لذلك يجب عليك التنويع في أساليب و تقنيات التدريب عند تمرين عضلة البايسبس و عدم الأعتماد على نوع واحد من التمارين مما يساعدك في الحصول على عضلات ذراع أكبر و أضخم في أسرع وقت.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً