تمارين سهلة لشد الذراعين

تبحث النساء عن تمارين سهلة لشد الذراعين حيث أن ترهلات الذراع مشكلة تؤرق الكثير من السيدات، وهناك بعض الطرق الطبيعية والتمارين التي تساعد على شد الذراعين وتنحيفهما، كما أن نسبة كبيرة من السيدات اللاتي يريدن شد ذراعهم يفضلون شد منطقة الصدر أيضا، وفي هذه المقالة توضيح لأفضل تمارين سهلة لشد الذراعين والصدر وشد ترهلات الجسم.

أفضل تمارين سهلة لشد الذراعين والظهر

هناك بعض التمارين السهلة التي يمكنك عملها في المنزل من أجل شد منطقة الذراعين واعلى منطقة الظهر، وفي التالي توضيح لبعض تلك التمارين :

  • التمرين الأول يمكنك الاستناد على كرسي ثابت ثم الجلوس نصف جلسة والوقوف عدد 15 مرة ويساعد هذا التمرين على شد الذراعين والظهر، كما موضح بالصورة.

 

تمرين الكرسي
                               تمرين الكرسي
  • التمرين الثاني ويمكنك عمل هذا التمرين عن طريق تحريك ذراعيك في حركات دائرية 15 مرة لكل ذراع، كما موضح بالصورة عن طريق فردها بهذه الطريقة ثم تدويرها للأمام.

 

تمرين شد الذراع
                              تمرين شد الذراع

 

  • التمرين الثالث ويتم عمل هذا التمرين بالتركيز على ذراع واحد مع التبديل بين الذراعين كل 5 ثوان، يقوي هذا التمرين الذراع ويشد الظهر ويقوي عضلاته، كما موضع في الصورة.

 

الاستناد على ذراع
                             الاستناد على ذراع
  • التمرين الرابع ويعرف باسم تمرين الضغط وهو من أهم التمارين لتقوية عضلات الجسم جميعها وتشمل الذراعين والظهر، كما موضح بالصورة.

 

 

تمرين الضغط
                              تمرين الضغط
  • التمرين الخامس يشبه تمرين الضغط ولكن مع الاستناد على كرسي ثابت، ويعمل على تقوية عضلات الذراعين، كما موضح بالصورة.

 

تمرين الضغط على الكرسي
                 تمرين الضغط على الكرسي

 

تمارين تعمل على شد الصدر

هناك بعض التمارين التي يمكنك عملها بسهولة في المنزل أو في أحد المراكز التدريبية، من أجل الحصول على صدر مشدود، ومن هذه التمرين :

  • التمرين الأول هو تمرين الضغط على البنش ويفضل الاستعانة بدمبل، حيث يتم النوم على سطح الأرض ثم فرد الذراعين لأعلى مع الدمبلز ثم الأسفل 10 مرات، كما موضح في الصورة.

 

الضغط على البنش
                             الضغط على البنش
  • التمرين الثاني ويسمى تمرين الترايسبس ويركز هذا التمرين على شد الذراعين والصدر كما أنه يعمل على رفع الصدر للأعلى، اجلسي على كرسي بوضعية مستقيمة واستند على اريكة أو كرسي دون أن تجعلي مؤخرتك تلامس الأرض وارفعي جسمك أعلى ثم أسفل، مثل الصورة.

 

تمرين الترايسبس
                            تمرين الترايسبس

 

  • التمرين الثالث ويعرف تمرين الرفرفة وهو أهم تمرين لشد منطقة الصدر، استلقي على الأرض وتمسكي بالدمبلز وارفعي يديك للأعلى بالدمبلز ثم افتحي ذراعيك لأخرهم حتى يتساوى الكتف مع الذراع، كما موضح بالصورة.

 

تمرين الرفرفة
                              تمرين الرفرفة

 

  • التمرين الرابع يتم عمل هذا التمرين باستخدام الدمبلز حيث يصبح الذراع مفرود بزاوية قائمة، وكرري التمرين 10 مرات، مثل الصورة.

 

 

رفع الذراع
                                     رفع الذراع

 

  • التمرين الخامس يسمى تمرين البلانك ويعمل هذا التمرين على شد منطقة الصدر والبطن والأرداف، ويكون عن طريق الاستلقاء أرضا لمدة 30 ثانية أو أكثر، كما موضح بالصورة.

 

تمرين البلانك
                              تمرين البلانك

 

طرق طبيعية لتنحيف الذراعين

هناك بعض الطرق الصحية التي يمكنك اتباعها من اجل تنحيف منطقة الذراعين، وتعتبر هذه الطرق فعالة وصحية حتى تتخلصي من دهون الجسم ويكون ذلك عن طريق اتباع النظام الغذائي المكون من عناصر غذائية، واتباع بعض النقاط الهامة مثل :

  1. تمارين تنحيف الذراعين مثل تمارين التمدد أو تمارين الالتفاف أو تمرين الضغط.
  2. اتباع النصائح الغذائية الهامة مثل تناول احتياجك من السعرات الحرارية وتناول البروتين بشكل كافي وتناول الحبوب الكامل للحصول على مقدار مناسب من الكربوهيدرات.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.