تمارين كروس فت وتمارين الضخامة

يعتبر الدمج بين تمارين كروس فت وتمارين الضخامة أحد أساليب التمرين.عندما يتكيف الجسم مع البرنامج التدريبي لفترة طويلة فإن النتائج تقل تدريجيا وقد تكون غير مرضية.
والدمج بين أنظمة التدريب تمنع الجسم من التأقلم مع النظام التدريبي وتساعده على الإسمرار في التطور.وتغيير النظام التدريبي كل إسبوعين كحد أقصى.
  • يساعد في تحسين البناء العضلي.
  • يساعد في زيادة قوتك البدنية والعضلية.

تمارين كروس فت وتمارين الضخامة.

ما هي تمارين الكروس فيت Crossfit ؟

الفكرة تمارين الكروس فيت هي الإبتعاد عن التخصص في نوع واحد من التمارين, وتدريب مجموعة واحدة فقط من العضلات الأساسية، وتمارين الكروس فيت تشمل تدريبات القوة وتمارين الكارديو.

كما أن ممارسة تمارين الكروس فيت تساعد على

  1. زيادة التحمل القلبي.
  2. المرونة.
  3. القوة.
  4. السرعة.
  5. التناسق العضلي.
  6. خفة الحركة.
  7. التوازن.
  8. التخلص من الدهون المتراكمة.
  9. خفض الوزن.
  10. بناء العضلات.
  11. تحسين الصحة العامة.

تمارين الضخامة العضلية

هذا النوع من التدريب يجب إستخدام الأوزان الحرة لبناء كتلة عضلية ضخمة، وهذا النوع من التدريب يعتبر الأفضل للاعبي كمال الأجسام، والكثير من أنظمة تدريب الكروس فيت تحنوي على تمارين زيادة القوة، وتمارين رافع الأثقال.مما يسمح لك الإستفادة القصوى من تمارين الكروس فيت.

بالإضافة إلى ذلك فإن ممارسة تمارين الضخامة العضلية تصبح أكثر تأثيرا عندما تقوم بتغيير النظام التدريبي كل فترة حتى لا يتأقلم الجسم مع النظام التدريبي الحالي وتقل النتائج المنتظرة منه.

كمال الاجسام وتمارين كروس فيت

إذا كنت مبتدء في ممارسة تمارين الكروس فيت فإن إتباع التمارين التي توجد على الإنترنت يعتبر أمر مناسب لك كمبتدء، أما إذا كنت متمرس وتملك خبرة في تمارين الكروس فيت، فإن إنشاء برنامج تدريبي مناسب لك يعتبر أمر أفضل.

وتمارين كمال الأجسام تشمل تمارين القرفصاء والبنش بريس والرفعة الميتة.وتدريبات الكروس فيت تتضمن هذه التمارين أيضاً.

ولتصميم برنامج تدريبي يجمع بين الكروس فيت لبناء كتلة عضلية قوية مع زيادة اللياقة البدنية وعدم اكتساب الدهون فقم بالدمج بين تمارين الكروس فيت مع تمارين كمال الأجسام.

كما أن تمارين الكروس فيت تتضمن ممارسة تمارين الكارديو، والتمارين التي تعتمد على وزن الجسم مثل المتوازي والعقلة.مما يعني أنك سوف تتبع البرنامج التدريبي للكروس فيت، ولكن بالإضافة تمارس تدريبات القرفصاء وتمارين البنش برس وتمارين العقلة والمتوازي والرفعة الميتة.

تناول المغذيات الكافية

أحد أسباب نجاح الخطة التدريبية هو تتناول العناصر الغذائية الكافية إذا أردت أن تدمج بين تمارين الكروس فيت وتمارين كمال الأجسام.

لأنك سوف تحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبالتالي سوف تحرق العضلات وتخسر الوزن إذا لم تتناول ما يكفي من السعرات الحرارية من البروتين والكربوهيدرات والدهون الصحية قبل وبعد ممارسة التمارين الشاقة.

وعليك أخد القسط الكافي من الراحة و النوم خلال فترة الليل بشكل جيد من أجل نمو العضلات وتجديد طاقة و الألياف العضلية ونشاط الجسم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.