تناول مكملات البروتين بدون تمارين

0 51

يعتبر تناول مكملات البروتين بدون تمارين أحد مخاوف معظم الناس.لأن معظم الناس يخافون من تناول مكملات البروتين بدون ممارسة التمارين.

كما أن البعض لا يتناولون كميات بروتين زيادة دون ممارسة التمارين فعليك معرفة حقيقة تناول البروتينات ومشروبات البروتين بدون ممارسة التمارين.

مكملات التضخيم العضلي

مكملات الضخامة العضلية تعتبر غنية جدا بالبروتينات، بالإضافة أنها تحتوي على عناصر غذائية أخرى مثل زبدة الفول السوداني، والشوكولاتة.

مكملات الضخامة العضلية تكون مليئة بالسعرات الحرارية.وبالتالي فإنها تساعدك على إكتسابك الوزن و بناء العضلات.

خاصة إذا كنت لا تمارس التمارين الرياضة أو لا تتبع نظام تدريبي مناسب أو نظام غذائي محدد.

مكملات البروتين

هي مكملات يتم صناعتها من اللبن أو من الحم البقر إذا كان بروتين حيواني، وهذه المكملات تحتوي على البروتين بكميات عالية. ولكن لا تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأخرى.

كما أنها تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بمكملات الضخامة العضلي.

كما ان مكملات البروتين قليلة الدهون والكربوهيدرات .

فوائد مكملات البروتين

  • بناء العضلات.
  • فقدان الوزن إذا كنت تحاول أن تفقد الدهون.
  • إمداد الجسم بالطاقة.
  • الحفاظ على الكتلة العضلية.

تناول مكملات البروتين بدون ممارسة التمارين الرياضية 

بما أنك لا تمارس التمارين الرياضية فأنت لا تريد أن تبني العضلات، فأنت لا تحتاج إلى تناول مكملات البروتين، بالإضافة أن تناول مكملات البروتين لن تساعدك في خسارة وفقدان الوزن إذا كنت لا تتبع النظام الغذائي المناسب.

العامل الأساسي في التخلص من الدهون والوزن الزائد هو تقليل السعرات الحرارية، ولكن تناول البروتين يساعد في التخلص من الوزن في حالة أنه تم تناوله من أجل الشعور بالشبع، حيث انه يقلل من الإحساس بالجوع بشكل أساسي.

لذلك فإن البروتين يساعدك في التحكم في نظامك الغذائي، مما يجعل من السهل إتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون الزائدة، ولكن تناول البروتين وحده دون إتباع نظام غذائي متوازن ومتكامل لن يساعدك في التخلص من الدهون.

ماهي الكميات التي تحتاج لها من البروتين

الكميات المناسبة من البروتين يوميا للشخص الذي لا يمارس تمارين هي 56 جرام للرجال و46 جرام لانساء، وعند ممارسة التمارين تزداد حاجة الجسم للبروتين، لأن البروتين هام جدا لبناء العضلات وتعافي العضلات وتجديد الألياف والخلايا العضلية.

الجرعة الواحدة من مكمل البروتين تكون حوالي 30 جرام بروتين، وتلك تعتبر ثلث الكمية التي يحتاج لها شخص وزنه 90 كيلو جرام وهذا الشخص يتبع نظام غذائي عالي البروتين، وهذه الكمية من البروتين تتوفر في العناصر الغذائية فمثلاً تناول 120 جرام من صدور الدجاج يوفر لك 30 جرام من البروتين و165 سعر حراري.

هناك مصادر أخرى عالية في البروتين ومنخفضة في السعرات الحرارية غير مكملات البروتين.لذلك فإن مكملات البروتين سوف تضر جسمك في حالة أنك تتناول كميات كبيرة من البروتين سواء كان من المكملات أو من العناصر الغذائية، وهذا يعني أنك إذا تناولت مكملات البروتين ولكن بكميات مناسبة تجعل نظامك الغذائي متوازن ومتكامل وبكمية بروتين إجمالية لا تتخطى حاجة جسمك من البروتين فإنها لن تضرك، ولكن من الأفضل تناول البروتين من العناصر الغذائية الطبيعية إذا كنت لا تتبع برنامج تدريبي حتى تشعر بالشبع وتتناول الكميات المناسبة من العناصر الغذائية الآخرى التي يحتاج لها جسمك غير البروتين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.