تونر البشرة بالبنجر

اليكم طريقة تحضير تونر البشرة بالبنجر، حيث أن البنجر كما ذكرنا في المقالات السابقة يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة للحصول على بشره نضره وحيويه، ولكن الكثير من الفتيات يريدون الحصول على بشرة خالية من المشاكل بالوصفات الطبيعيه لانها اقل في التكلفة وأكثر أمانا.

ما هي فوائد البنجر للبشرة؟

كما ذكرنا بان البنجر أو الشمندر يحتوي على الكثير من المغذيات التي تساعد على حل مشاكل البشرة التي يعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات وهي:

  • فيتامينات: يحتوي البنجر على الكثير من الفيتامينات التي تساعد على حماية البشرة و تجديد أنسجة الجلد كما انه مضاد للاكسده، ويساعد على حمايه البشره من ظهور التجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر.
  • توحيد لون البشره: يساعد على ازالة التصبغات والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة وتتسبب في احراج الكثير من الفتيات، فهو بفضل الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه يساعد على الحصول على بشرة ناصعة البياض خالية من العيوب.
  • ازاله حب الشباب: يساعد على التخلص من الحبوب وخاصة أصحاب البشرة الدهنية، لان البنجر يعمل على ازالة الزيوت والدهون الزائدة التي تظهر على البشرة.

كيفية تحضير تونر البنجر للبشرة

يساعد هذا التونر على توريد الوجه طبيعيا مع حل مشاكل كثيرة للبشرة، كما ذكرنا وطريقه تحضير هي:

المكونات

طريقة تحضير تونر البنجر

  1. قومي بوضع نصف كوب من الشاي الأخضر ونصف كوب من مغلي البنجر في إناء نظيف واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس.
  2. ثم قومي بوضع الخليط في بخاخة وضعيه في الثلاجة قليلا حتى تبرد
  3. وبعد ذلك هي تصبح جاهزة للاستخدام ويمكنك استخدميها مرتين فى الاسبوع عن طريق الرش على الوجه.
  4. ويمكنك استخدامه مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج التي تحلمين بها.

طريقة تحضير تونر بالبنجر وعصير الطماطم

كما ذكرنا في المقالات السابقة اهمية الطماطم للبشرة، لذلك قمنا بتحضير وصفة بسيطة لعمل تونر للبشره بالبنجر وعصير الطماطم فقومي بإحضار كلا من:

  • خلاط كهربائي.
  • حبة من البنجر.
  • ملعقة من عصير الطماطم.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع حبة من البنجر في الخلاط الكهربائي مع القليل من الماء.
  2. ثم قومى بخلط البنجر جيدا حتى تحصلي على عصير البنجر وبعد ذلك قومي بوضع العصير في إناء نظيف و اضيفي اليها ملعقتين من الطماطم.
  3. واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس وبعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على البشرة بعد غسلها واتركيه لمدة لا تقل عن عشر دقائق.
  4. وبعد هذه المدة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة خالية من المشاكل ولها ملمس ناعم وتوريد طبيعي.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.