تنفي جامعة القاهرة زيادة سنوات دراسة كلية الطب البيطري

0 6
Advertisements

قد انتشر في تلك الاوقات الاخيرة اخباراً مختلفه عن زيادة سنوات تعليم كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مما قد أثار الجدل بين الناس حول احقيتهم في معرفة الحقيقه لذا قد قررت جامعة القاهرة بان تواجه تلك الشائعات بصورة اساسية من خلال تصريح قد قامت به.

Advertisements

تصريحات جامعة القاهرة

قد وجهت جامعة القاهرة بواسطة الاستاذ محمود علم الدين تقريرًا لتلك الشائعات واكدت نفيها لتلك الاخبار الكاذبة وان في حالة اتخاذه سوف تعلم الحامعه بصورة كافية لا تثير الشك حول ما يحدث مما يجعل ذلك الوضع مستقر عبر المواقع الاخبارية وحول الجدل الذي يسير في تلك الايام عبر المواقع الاجتماعيه مما يقلق الطلاب ويشتت تفكيرهم.

التزامات جامعه القاهره في تلك الفترة من الموجه الثانية لكورونا

كما قد اكدت جامعة القاهرة على القرار الذي اتخذته وزارة التعليم العالي منذ أيام قليلة والذي ينص على وقف الامتحانات وتأجيل الدراسة لفترة من الوقت و امتحانات الطلاب حتى شهر فبراير أي بداية الفصل الدراسي الثاني.

Advertisements

وقد نص القرار تحديدا على:

Advertisements
  1. استكمال الفصل الدراسي الأول للطلاب عبر الأنترنت ومنصات التعليمية المقررة من وزارتين التعليم العالي والتربية والتعليم، على ان ينتهي الفصل الدراسي الاول في اليوم المقرر له وهو السادس عشر من شهر يناير دون امتحانات.
  2. كذلك ينص القرار على استئناف الامتحانات لجميع المراحل التعليمية في موعد الفصل الدراسي الثاني اول فبراير.
  3. تأجيل كافة الاختبارات الشفوي والتحريري المقررة في المناهج التعليمية لكافة المراحل وكافة المعاهد والجامعات الخاصة والاهلية والدولية وغيرهما.
  4. تأجيل كافة النشاطات المتعلقة بالدراسة ايضاً من مهرجانات وحفلات وكافة الاجتماعات التي تتطلب عدد مما يؤثر سلبا على صحة ابنائنا الطلاب.
  5. الالتزام بكافة الاجراءات الامنية التي تعمل حماية الطلاب وتواجدهم في منازلهم مما يقلل نسبة الخطورة عليهم.
  6. كما ان قد شكلت لجنة خصيصا متخصصة في ازالة كافة العقبات حول احتمالية عدم تنفيذ القرارات، والتأكد من عدم التخلفات عن ذلك وتسهيل العملية التعليمية للطلاب،ومتخصصة ايضا في الرد على كافة الاستفسارات المتعلقة حول تنفيذ القرارات التي قام بها المجلس الأعلى.

 

 

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.