أغرب حقائق عن الأحلام

الغالبية العظمى من الناس يركضون وراء احلامهم فينام المرء وهو مشتت بخصوص أمر ما فتترجم دماغة وعقلة الباطن ما سوف يحدث واحتمالات التفكير ويتذكر جزء بسيط مشوش من هذا الحلم ويسعى بعدها إلى تفسيره واحياناً ينساق البعض وراء الدجالين والنصابين من خلال تفسير تلك الحلم والسماح للنفس بأن تتبنى افكار ليست بصحيحة،فاليوم سوف نتحدث عن أهم تسع حقائق عن الأحلام والتي تزودنا بمعلومات حوله عن أحلامنا.

حقائق عن الأحلام

    1. من هم الناس الغريبة التي نراهم في احلامنا:
      ان المخ لا يستطيع ان يبتكر اشكال ووجوه ناس جديده لم تمر عليه من قبل بل ان المخ يستعيد ما رأيته حتى وإن كنت بالشارع ورأيت وجوه كثيرة لا تعرفهم ويبدأ في استخدامهم في احلامك لتستيقظ وانت لا تعرف من هؤلالك ولما تجسدوا في شخصيات معروفة.
    2. بعض الأحيان لا نعتقد ان ما حدث كان حلم من الأصل والسبب في ذلك هو القشرة الجبهية في الدماغ، وهي المسؤولة عن المنطق والتي لا تكون فعالة بصورة طبيعية أثناء الاحلام، ولذلك تظن انك تتفاعل بكافة حواسك مع الحلم دون تفكير ومنطق كثير، وهذا يفسر الغرائب أثناء الأحلام فمن الطبيعي أن تجد شجره لها أرجل أو إنسان برأس حيوان ولا يسبب لك مشكلة في الحلم بل وتتعامل معه أيضاً.
    3. احياناً ما نحلم بحلم ونحن مدركين في الحلم انه حلم ويرجع ذلك لظاهرة اللوسيدريمز وبما انك تعلم انه حلم فمن الممكن أنك تطير داخلة وتحقق ما تشاء إلا ان هذا النوع من الأحلام نادر جداً ما يحلم به شخص.
    4. استخدام الذكريات التي سبق ورأيناها بالفعل من قبل فماذا عن الفاقد للبصر أو الكفيف والتي لم يكون ذكريات ولم يسبق عليه الرؤية من قبل، في الحقيقة انه يحلم مثلنا ولكن دون صورة ويستخدم الحواس الأخرى في الحلم ومن أكثر الحواس التي تكون مسيطرة لديه هي حاسة السمع حيث هي المسيطرة بواقعة أيضاً.
    5. بعض الأحلام التي تحدث عندما تفسر لواقع تغير العالم وتحدث انقلاب حقيقي مثل شركة جوجل وماكينة الحياكة، فالاحلام تكون في الريم دريم وهي حركة العين والتي تمثل خمسة وعشرون بالمائة من وقت نومك، ومن المدهش هو شلل جسمك وقتها حتى لا ينفذ ما تحلم به في الحقيقة، ومن المخيف ان الريم سليب وهي ظاهرة شلل النوم، وهي التي تحدث لعض الناس حيث يكونون مستيقظين بننسبة مائة بالمائة إلا انهم مشلولين وغير قادرين على الحركة في الواقع ويفسر هذا بعض الناس بوجود جن جالس على قدميهم ، أو معهم في الغرفه، وهو المسيطر عليهم وعلى حركتهم، وهذا يكون بسبب الاستيقاظ فجأة من مرحلة الريم سليم وعدم حصول الجسم على الوقت الكافي للإستيقاظ منه مما يؤثر عليك،وتستمر تلك الحالة إلى ما يقارب ال30 ثانية ومن بعدها تبدأ في حركتك الطبيعية.
    6. هل رأيت من قبل شخص يتحرك وهو نائم (يمشي، يقفز، يتكلم) ويرجع هذا إلى ان الريم سليب لدية لا تعمل جيداً مما يجعل جسدة قابل للحركة أثناء احلامة وتعتبر تلك الحالة خطيرة وتؤدي إلى كوارث مثل الحريق والقفز من فوق الأسطح وغيرها، وعند الاستيقاظ ينسون ما فعلوا.

ما الذي يجعلك تحلم

داخل اجسامنا هناك مادة تسمى dimethyltryptam ويفرزنا دماغنا ومن الممكن تحضيرهافي المعامل المصنعه ليست فقط في الجسم إلا انها تسبب هلوسات قوية جداً بل أقوى من المخدر والبنج وتجعل الشخص مغيب بصورة كلية عن الواقع الذي يعيشه.
والحلم هو عبارة عن تمرين العقل على المواقف الخطيرة والتي يمكن أن يتعرض لها الفرد في حياته الطبيعيه ففي الغالب هذا رد فعلك عندما تقوم بالتعرض لنفي ذلك الموقف، كما ان هناك اجزاء من الاحلام تكون تفسير لكل ما تفكر به بشكل منطقي فيحلم أحدهم بقبولة في مقابلة العمل التي هي لديه في السادسة صباحاً في اليوم التالي تلك كانت أهم حقائق عن الأحلام التي تحلمها يومياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.