خلطات الملح للشعر

تساعد خلطات الملح للشعر الى ازالة تجاعيد الشعر وتطويله مع مرور الوقت، حيث ان الملح يعتبر متوفر في جميع المنازل ويعتبر حل سحري لتطويل الشعر وحل مشكلة التساقط لذلك قمنا بتجميع خلطات الملح للشعر وفوائده .

ماهي وصفة الملح واللبن؟

تعددت فوائد الملح للشعر لذلك يتساءل الكثير عن فوائده للشعر، فهو يعتبر من أكثر المكونات المتوفرة في جميع المنازل، وأبرز فوائده هي:

  • القشرة: يعتبر الملح من أكثر المكونات الفعالة التي تساعد على التخلص من الجلد الميت الموجود في فروة الرأس وهذا يعتبر من اكثر الاشياء التي تزيد من القشرة التي يعاني منها الكثير من الفتيات وأيضا الشباب، كما انه يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في مسام الشعر المسببة أيضا لظهور القشرة.
  • تكثيف الشعر الخفيف: يساعد الملح على تكثيف الشعر الخفيف واعطاءه حجم أكبر، حيث أن الكثيرمن الفتيات يعانون من الشعر الخفيف والفراغات الموجودة بالشعر.
  • تنشيط الدورة الدموية: داخل فروة الرأس حيث إن الملح غني بالمعادن مثل المغنيسيوم والصوديوم والكالسيوم التي تمنح الشعر التغذية التي يحتاجها وهذا يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تغذية الشعر ايضا.
  • تعزيز نمو الشعر: كما ذكرنا أهمية الملح للشعر فهو يعتبر حل سحري لمشكلة التساقط لانه يساعد على فتح المسام المغلقة التي تتسبب في سقوط الشعر وعدم نموه بشكل مستمر.

وصفة الملح واللبن للشعر

تساعد هذه الوصفة على تغذية الشعر لان كما ذكرنا الملح يساعد على تغذية فروة الرأس، وعند اضافه اللبن في هذا الخليط هذا يساعد على تغذية الشعر وترطيبه، كل ما عليك هو خلط مقدار متساوي من اللبن والملح وخلطه حتى يصبح المزيج متجانس، ثم قومى بفرد هذا الخليط على الشعر من الجذور حتى الاطراف مع التدليك حتى يتغلغل الملح واللبن داخل فروة الرأس، ثم قومي بارتداء كيس بلاستيك واتركيه لمدة 30 دقيقة، وبعد هذه المدة قومي بغسل الشعر جيدا بالشامبو الذي يتناسب مع نوع شعر.

الملح وبعض الزيوت للشعر

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات التي تساعد الشعر الجاف على الترطيب، كما أنها تمنح هذا الشعر الكثير من الزيوت التي يحتاجها وخاصة في فصل الشتاء فقومي بإحضار كلا من:

  • ملعقة من الملح.
  • ملعقة من زيت الزيتون
  • ملعقة من زيت الخروع

طريقة التحضير والاستخدام

قومي بوضع ملعقة من الملح في وعاء نظيف وأضيفي الى هذا الإناء ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت الخروع و اخلطي المكونات جيدا، ثم قومي بوضعها على بخار ماء حتى تذوب هذه المكونات مع بعض، ويصبح جاهز للأستخدام، ثم قومي بوضع هذا الخليط على فروة الراس مع التدليك جيدا ليصل الخليط الى جذور الشعر، واستمري في التدليك لمدة عشر دقائق، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع حتى تحصلي على نتائج فعالة للشعر.

وصفة الملح للتخلص من الشعر الابيض

الشعر الابيض يعاني منه الكثير من السيدات وخاصة بعد سن الثلاثين، حيث أن الملح من المكونات التى تقضي على شيب الشعر مع تكرار استخدامه ويجعل الشعر داكن مثل ما كان طريقة تحضيره:

  • كوب من الماء.
  • ملعقتين من الشاي الأسود.
  • ملعقة من الملح.

طريقة التحضير والاستخدام
قومي بوضع ملعقتين من الشاي الأسود مع ملعقة من الملح ثم اضيفي كوب من الماء وضعي الخليط على نار هادئه واتركيه حتى يغلي، وبعد ذلك ارفعيه من على النار واتركيه يبرد، ثم قومي بوضعه على الشعر النظيف واستخدميه كغسول بعد غسل الشعر مره كل اسبوع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.