درسة الجدوى لمصنع اكواب ورقية

0 17

الكثير يطلب درسة الجدوى لمصنع اكواب ورقية، وهذا جاء بعد سقوط الاقتصاد العالمي فى كارثة العالمية وباء كورونا وأفلاس وأغلاق العديد من مجالات التصنيع، بسبب وقف عجلة الأنتاج ووصول الطلب لصفر ويمكن إلى أقل، فبدأ في تحويل إلى مجالات تصنيع أكثر استدامة فى عز الأزمة، ومن هذه الأمثال مصنع أكواب ورقية.

أسباب اختيار المشروع صناعة الاكواب الورقية

وتاتي أسباب أختيار عمل مصنع اكواب ورقية للعديد من الأغراض من قبل المطاعم والمقاهي والكافيهات لأن الطلب عليها كبير بسبب الأستهلاك الدائم و لأانها تقلل نقل الوباء وسهل التخلص منه ويتحلل أسرع من البلاستيك.

وأحتياجك لإنشاء المصنع قليل نسبياً، باستعمال ادوات بسيطة أقل من ادوات أي مصنع أخر، فهنا قلة رأس المال المستخدمة، فمتوسط مساحة 500 قدم، وألة اوتوماتيكية بالكامل، والسوق يطلبها بكثرة بسبب كثرة الأستعمال قلة الأنتاج، غير أن تكلفتها قليلة وعائدها مقبول مما يجعل المشروع مربح بشكل جيد.

إعداد دراسة الجدوى مصنع اكواب الورقية

بعد أتخاذ القرار في إنشاء المصنع يبدأ في تجهيز وأتمام دراسة الجدوى وتحتوي دراسة الجدوى على شقين أولاً الشق الفني والأخر الشق المالي.

عملية تصنيع الأكواب الورقية

يمر تصنيع اكواب ورقية بثلاث مراحل أساسية.

  1. مرحلة الأولى، ورقة جدار الكأس الورقية و تشكيلها.
  2. في المرحلة الثانية، يتم تشكيل الورقة السفلية لأكواب الورق مع جدار جانبي الشكل.
  3. المرحلة الثالثة والأخيرة، يتم تسخين الكوب الورقي مسبقًا ويتم تجعيد القاع والحافة لإكمال تصنيع أكواب الورق.

المواد الخام

رولات ورق مطلى بولى ايثيلين بجرامات تبدأ من 170 جرام + 15 بولى ايثيلين الى 300 جرام + 18 بولى إيثيلين

ورقة PE مطبوعة أو غير مطبوعة

بكرة أسفل الكأس

مواد التعبئة والتغليف

الموقع

يجب توفير مساحة تبلغ حوالي 500 متر مربع مع تواجد عدادات الماء والكهرباء للمكان، تعتمد مساحة المصنع على حجم الألة الاكواب الورقية، لذلك من الأفضل التحدث إلى شركات بيع ألات تصنيع الاكواب الورقية أو موردي الآلات قبل تحديد المساحة الموقع.

عملية التصنيع

تحتاج عملية تصنيع الأكواب الورقية ومعرفة استخدام الألة.

تحتوي الماكينة المستخدمة في التصنيع على خيارين متاحين لصنع الأكواب الورقية، وتكون آلة أوتوماتيكية بالكامل بسعر بين 5 إلى 6 ألاف ويمكن أن تنتج ما معدله 3000 كوب في الساعة.
الاعتبارات الرئيسية هي تخزين كافي، و النقل، و توفير المواد الخام.
عملية تصنيع الأكواب الورقية تتضمن عملية صنع الأكواب الورقية ثلاث خطوات مختلفة. في الخطوة الأولى، قم بتكوين جدار الكؤوس و شكله. ثم شكل قاع الكأس.
تتضمن المرحلة الثالثة أساسًا الفصل بين زاوية 45 درجة، التسخين المسبق، قاع الشباك، حافة الشباك إلخ، وهي الأجزاء المهمة في إنهاء الكوب الورقي.

في معظم الحالات، يتم إنتاج الأكواب الورقية وفقًا لمواصفات العميل و طبيعة الاستخدام النهائي.

سعر ماكينة تصنيع الاكواب الورقية 2019

شراء الألة الأوتوماتيكية لصنع الأكواب الورقية من البائعين في الصين، الاسعار تبتدأ من 10.000 دولار إلى 15.000 دولار.

التسويق

نظراً لاستهلاك الاكواب الورقية بكثرة خلال يوم فأن الطلب عليه كبير، فإن بيع الأكواب الورقية في السوق لن يكون مشكلة مع قوى الطلب وقلة الأنتاج، يمكن التأكد من أسعار المنتج في السوق وبيعها بكميات كبيرة للتجار الجملة أو العملاء النهائيين من خلال مجموعة متنوعة من القنوات.

تحديد العملاء المحتملين

تجد أن العملاء المحتملين لمنتجك من الاكواب الورقية في السوق هم، المقاصف التعليمية، المقاصف الصناعية، المطاعم، الوجبات السريعة، تقديم الطعام للأشخاص، محلات الشاي، تجار المنتجات الورقية والسوبر ماركت، أكشاك الشاي على جانب الطريق هم المشترين العاديين للأكواب الورقية. للحصول على ارباح طويلة الأجل في صناعة الكوب الورقية، يجب عليك ضمان جودة المنتج ومع الأستمرارية.
كما يمكنك البيع على الانترنت، إذا كنت تريد أن تنجح حقًا وتربح المزيد من الأموال في أي عمل تجاري، فلابد من الاتصال بالإنترنت.
هناك طرق مختلفة لجعل منتجك متاحًا للعملاء على الإنترنت.

يمكنك تسجيل منتجاتك في الأسواق الالكترونية مثل  Amazonوعلى بابا إلخ.

يمكنك إنشاء موقع ويب خاص بك أو متجر لك عبر الإنترنت على منصات التجارة الإلكترونية المختلفة أو انشاء صفحة للبيع على مواقع التواصل الاجتماعية للتفاعل مع العملاء بشكل أسرع ووأكثر فعلية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.