دليل مصاب السرطان

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

يعد دليل مصاب السرطان من اهم التي يجب الاطلاع عليها.

السرطان من العلاجات الخبيثة التي تصيب  الإنسان ومن الصعب علاجه ولكن تطورت طرق العلاج لك وبدأت عن طريق الدراسات على الفئران حيث يتم زرع خلية سرطانية في الفار مع تجربة عدة مضادات حيوية وعدة تجارب عليه والعلاج الموضعي للورم بحد ذاته، ولكن هذا يعتبر من أفضل طرق العلاج وأثمنهم.
ولكن العلاج المنتشر للسرطان هو  العلاج الكيماوي ويقوم العلاج الكيماوي بتدمير الجسم بأكمله وتدمير الخلايا السرطانية مع الخلايا السليمة.

اذا أصبت بالسرطان فما عليك اتباعه من أجل مكافحة هذا المرض والتغلب عليه

  • أولا أنصحك بإعطاء نفسك فرصة ولا تهرول الى جلسات الكيماوي مسرعا، بل اعطي لجهازك المناعي فرصة أن يعمل مرة أخرى ويهاجم الخلايا السرطانية بنفسه، ربما يكون هذا الكلام غريب ولكن آلية الجسم لها القدرة على أن تعمل ويستعيد الجهاز المناعي فاعليته مرة أخرى ويعمل ويهاجم الخلايا السرطانية بنفسه لذلك أعطى لنفسك فرصة قبل أخذ قرار الكيماوي من شهر إلى ثلاثة شهور.

ما هو تجويع السرطان؟

غذاء الخلايا السرطانية من الجلوكوز، وقد جاءت بعض الأقاويل أنه في تقليل كمية السكر اليومية يقل غذاء الخلايا السرطانية، نتيجة لذلك لن تجد الخلايا السرطانية ماتتغذى عليه وتموت ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالخلية السرطانية هي خلية خبيثة خارقة الذكاء ومتطورة فإنها تقوم بالتبديل والتغذي على الدهون المتخزنة وتحولها إلى سكر ومن السكر تحويلها إلى جلوكوز  بدلا من الجلوكوز بطريقة مباشرة، فاذا منعت الدهون تبدأ تتغذى على البروتين الذي يحتوي على حمض الأمينو الذي يحتوي على الجلوتامين الذي يمكن تحويلها إلى جلوكوز اذا فإن له القدرة على الحصول من السكر (جلوكوز )من مصادر غير سكريه وهي البروتين والدهون.

Advertisements

زيادة المناعة الطبيعية لمصاب السرطان

عليك في الفترة التي تعطيها لنفسك راحة زيادة المناعة الطبيعية بكل الوسائل وكل ماتملك من طرق.

ما هي العوامل التي تزيد من المناعة الطبيعية لمصاب السرطان

  • ربما يكون هذا من الصعب وربما من المستحيل ولكن عليك الإنتباه من ذلك والحرص على تنفيذه وهو تناول الطعام العضوي الخالي من المبيدات الحشرية، فحاول زراعتها بنفسك بأي طريقة وهذا لأنه بتناولك طعام مرشوش بمبيدات فأنت هنا تعمل على قتل المناعة المقتولة وهذا يشمل الخضروات النافعة ولكن عليك تجنب الفواكه وخاصة الفواكه التي تحتوي على سكريات كثيرة ومنها العنب والتين  والبلح لأن هذا يزيد من الأنسولين ويزيد من مستوى السكر في الدم ويسبب التهاب.

إذا فما هي الفواكه المسموح بها

الفواكه التي لا تحتوي على الكثير من السكر مثل توت، بابايا، جريب فروت.
الابتعاد عن كل ما يؤثر على ضعف المناعة الآتي من الأمعاء مثل الجلوتيات،اللاكتينان اللبن البقري لذلك فإن الأغذية التي تحتوي على هذه العناصر تسبب أذية للجهاز الهضمي وبالتالي تقل المناعة بسببه.
تجنب شرب العصائر،فتعتبر أحد الأخطاء الفادحة والشائعة تغذيه مرضى السرطان على العصائر.
تناول السلمون والأسماك.
تناول الدجاج المعروف الأصل.
تنشيط الاتوفاجي وهو الذي يقوم بتهديم الخلايا السرطانية ومهاجمتها.

فما هي الطريقة المثلى من أجل تنشيط الاتوفاجي

اذا كنت تريد تنشيط الاتوفاجي فعليك بتقليل اللحوم الحمراء والبروتينات بشكل عام لينشط الاتوفاجي مع النوم بشكل جيد ولكن العامل الذي يزيد من الاتوفاجي بشكل مرتفع هو الصيام ،صيام ما يقارب من ١٦,١٨ساعه في اليوم وفطار الباقي.
التنفس بشكل جيد وعميق يزيد من كمية الأكسجين وبالتالي يزيد من الاتوفاجي الذي بدوره يقوم بالقضاء على الخلايا السرطانية.
النوم بشكل جيد وكافي.
زيادة قلوية الجسم
هناك بعض الدراسات أنه بزيادة حموضة الجسم تزيد من الخلايا السرطانية لذلك فإن زيادة القلوية تقلل من الخلايا السرطانية.

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً