زيادة إفراز هرمون النمو

0 44

يعد زيادة إفراز هرمون النمو المعروف بهرمون الجي أتش من أهم العناصر المهمة في بناء العضلات.وخصوصا إذا كنت تريد خسارة الوزن و الدهون.فعليك الأهتمام بمستوى هرمون النمو في الجسم،فعند إنخفاض هرمون الجي أتش فيسبب أضرار للجسم و الصحة عامة.وتسبب الإصابة بالأمراض و زيادة في الدهون و ضمور في العضلات و قصور في النمو.

إنقاص الوزن و خسارة دهون الجسم لزيادة إفراز هرمون النمو

يوجد علاقة عكسية بين دهون الجسم و إفراز الجسم لهرمون النمو.فتراكم الدهون فالجسم أحد أسباب خلل في إفراز هرمون النمو.ويحدث هذا في الأغلب عند الرجال أكثر من النساء،تراكم الدهون في الجسم يعتبر عامل مساعد في زيادة إحتمال الإصابة بالأمراض المزمنة.فعليك التخلص منها بالطرق الصحية و إتباع أنظمة غذائية.فعند إنخفاض الدهون المخزنة في الجسم تزيد نسبة إفراز هرمون النمو في الجسم،وتقل نسبة إصابة الجسم بالأمراض و تسحين الصحة العامة.

إتباع نظام الصيام المتقطع.

يساعد إتباع نظام دايت الصيام المتقطع في تعزيز إفراز هرمون النمو بطريقة أفضل.فعند الإستمرار على هذا النظام لمدة ثلاث أيام يزيد من إفراز هرمون النمو بنسبة 300%،ولكن يعد إتباع هذا النظام لفترة طويلة غير صحي،ويعد أفضل طريقة لإتباع نظام الصيام المتقطع هو نظام  8:16.ويعني صيام 16 ساعة تناول من وجبتين إلى ثلاث وجبات في ال8 ساعات المتبقية،فهذا النظام يساعد في تحسين مستوى هرمون النمو في الجسم بسبب خسارة الدهون.وبسبب الحفاظ على مستوى الأنسولين في الدم معظم فترات اليوم.فهناك علاقة عكسية إيضا بين هرمون النمو و هرمون الأنسولين.فعندما يكون هرمون الأنسولين منخفض يرتفع هرمون النمو في الجسم.

تقليل تناول السكريات و خفض مستوي السكر في الدم.

عندما يرتفع مستوى السكر في الدم يرتفع معه هرمون الأنسولين.فينخفض هرمون النمو تلقائيا،لذلك يجب التقليل و الإمتناع عن السكر المصنع و الحلوى.لأنها تساعد هرمون النمو في الأرتفاع داخل الجسم،كما أن الإفراط في تناول السكريات المصنعة يسبب زيادة تخزين الجسم للدهون.فمرضى السكري يعانون من إنخفاض دائم لمستوى هرمون النمو.

ممارسة التمارين عالية الشدة.

من أكثر الطرق الطبيعية فاعلية في زيادة هرمون النمو هي ممارسة التمرين بشدة.وتساعد تمارين المقاومة و الأوزان العالية في زيادة إفراز هرمون النمو تلقائيا.

عدم تناول وجبة غذائية كبيرة قبل النوم.

تعتبر فترة الليل من أفضل الأوقات التي يفرز فيها الجسم جميع الهرمونات،ولكن عند تناول وجبة غذائية قبل النوم مباشرة يزيد من مستوى الأنسولين في الدم.مما يقلل إفراز هرمون النمو في فترة الليل.فيجب تناول أخر وجبة قبل النوم بمدة لا تقل عن ساعتين.حتي يعود مستوى هرمون الأنسولين إلى مستواه الطبيعي في الدم قبل النوم.

النوم خلال فترة الليل لفترة كافية.

يفرز جسم الأنسان كميات كبيرة من الهرمونات خلال فترة الليل.وخاصة هرمون النمو.فيجب أن تنام ما لا يقل عن 6-8 ساعات متواصلة خلال فترة الليل.ومن أسباب إنخفاض هرمون النمو لدى الكثير.هي عدم أخذ القدر الكافي من النوم خلال فترة الليل.

بعض المكملات التي تساعد في رفع هرمون النمو.

  • الكرياتبن:عند تناول 20 جرام منه يساعد في رفع مستوى هرمون النمو في الجسم لمدة 6 ساعات
  • الجلوتامين:عند رفع الجرعة 2 جرام يزيد من مستوى هرمون النمو بمقدار 75%
  • فيتامين سي:يساعد تناول فيتامين سي في زيادة مستوى هرمون النمو و يمكن الحصول على فيتامين سي من الخضراوات مثل الفلفل الألوان
    و البروكلي و من الفاكهة من البرتقال و الليمون.
يقل هرمون النمو طبيعيا في الجسم مع تقدم العمر،ولكن للحفاظ عليه يجب إتباع عادات صحية في يحاتك اليومية.
يمكنك متابعة المزيد من خلال موقع النهاردة

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.