زيت القرنفل لتخفيف الم إزالة الشعر الزائد

 الكثير من الفتيات يتساؤلون ماهي طريقة أستخدام زيت القرنفل لتخفيف الم إزالة الشعر الزائد؟ حيث أن القرنفل يعتبر من اسهل الوصفات التي تساعد على تقليل نمو الشعر الزائد، حيث ان القرنفل يعتبر من النباتات العطرية التي تمتاز برائحة جميلة وهو يوجد بشكل كبير في دولة الهند والبرازيل ومدغشقر ويعتبر الاستخدام المعتاد للقرنفل في التوابل أو في القهوة وظهر مؤخرا في الكثير من الوصفات التي تساعد على ازاله الشعر الأبيض، لذلك قمنا بتجميع فوائد القرنفل وكيفية استخدامه كبنج موضعي لتخفيف الآلام عند إزلة الشعر.

ما هي فوائد القرنفل؟

تعددت فوائد القرنفل، فهو لا يستخدم لإزالة الشعر فقط بل يعتبر حل سحري لحل مشاكل مختلفة في الجسم مثل:

  1. أمراض القلب والأورام: يساعد القرنفل على الوقاية من الاصابة بالسرطانات وأمراض القلب عند تناوله بشكل مستمر، كما أنه يساعد على تقوية عضلة القلب والكبد أيضا لذلك ينصح الكثير من الاطباء بشرب القرنفل وخاصه اصحاب الامراض المزمنه.
  2. النظر: يساعد القرنفل على ازالة الغشاوة الموجودة في العينين، كما أنه يساعد على تنقية العين تماما كما انه يحسن من الإبصار.
  3. المعدة: يساعد القرنفل في حل مشاكل المعدة المختلفة مثل الانتفاخات والقرحة الهضمية وغيرها.
  4. البرد المستمر: يعتبر القرنفل حل سحري وفعال لنزلات البرد والالتهاب الرئوي، كما انه يستخدم لتخفيف الجيوب الأنفية التي يعاني منها الكثير خاصة في تغيير الفصول.
  5. الدورة الشهرية: يساعد ايضا على تقليل آلام الدورة الشهرية و ادارة الطمث لدى السيدات.
  6. إزالة الشعر: يتميز القرنفل بخاصية التخدير التي يظل مفعولها لووقت قياسي، لذلك تم استخدامه في إزالة الشعر وخاصة في المناطق الحساسه التي يعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، فهو يساعد على تخفيف الالم عند ازاله الشعر.

طريقة أستخدام زيت القرنفل لتخفيف الم إزالة الشعر الزائد

كما ذكرنا فوائد زيت القرنفل المتعددة سواء كانت  للجسم او البشره اولحل المشاكل الصحية وذكرنا ايضا فوائده في عملية التخدير قبل ازاله الشعر، لذلك قمنا تجميع طرق استخدام زيت القرنفل قبل ازاله الشعر وهي:

المكونات

طريقة التحضير والاستخدام: 

  1. قومي بخلط 30 جرام من زيت الزيتون مع 15 نقطة من زيت القرنفل.
  2. ثم قومي بالتدليك في المنطقة التي تريدين إزالة الشعر منها.
  3. بعد ذلك قومي بإزالة الشعر بالطريقة التي اعتدى عليها سواء كانت بالشمع أو بالعسل والليمون.
  4. فهو سوف يساعدك على تخدير المنطقة الحساسة و يقلل الالم.

زيت القرنفل لتقشير الجلد وإزالة الجلد الميت 

كما أن القرنفل يساعد على تخدير بعض المناطق الموجودة في الجسم لازاله الشعر، ويساعد على إزالة الجلد الميت الذي يعاني منه الكثير من الفتيات والسيدات، ويتم تحضيره عن طريق وضع بعض الزيوت، وطريقة استخدامه هي:

  • البشرة العادية: قومي بوضع جرام من زيت القرنفل مع 100 جرام من الكريم الخاص بك.
  • البشرة الحساسة: قومي بوضع 10 جرام من زيت القرنفل مع 100 جرام من اللوشن أو الكريم الخاص بك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.