سجون مصر بلا غارمات قريبا

0

هناك دراسات تثبت أن سجون مصر بلا غارمات قريبا حيث تعمل الدولة جاهدة على تحقيق هذا الهدف، ورصدت الدولة 12 مليون جنيه من أجل الغارمات حيث أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة القضاء على ظاهرة الغارمات سريعا، وأوضحت الدراسات الحديثة أن ظاهرة الغارمات تلقي الضوء على معدلات الفقر بين النساء واعالتهم لأسرهم.

تعريف واضح عن من هم الغارمات؟

يطلق مصطلح الغارمات على السيدات اللاتي لجأن إلى الاستدانة من أجل تحسين اقتصاد أسرهم، لكن لم يستطعن السداد في الفترة الزمنية المحددة لهم مما يجعلهم يدخلون السجن مدة طويلة وهناك سببان رئيسيان يلجأ بسببهم السيدات الى الاستدانة

  1. الاستدانة من أجل الزواج حيث تلجأ السيدة الى الاستدانة من أجل زواج أحد ابنائها، وحين لم تستطع دفع الاقساط وتسديد الديون تدخل الى السجن.
  2. الضمانة حيث تضمن السيدة أحد أقاربها من أجل تسديد أقساط معينة وأحيانا لا يستطيعون سداد المبلغ فتدخل السيدة الى السجن.

خطة مصر بلا غارمات في عيد الأم

أطلقت خطة مصر بلا غارمات في عيد الأم السابق عن طريق حزبين “حماة الوطن” و “مستقبل وطن”، من أجل الاحتفال بعيد الأم من أجل لم شمل الأسرات المصرية واستطاع الحزبان من تسديد ديون الغارمات في مارس ولم شملهم مع أسرهم وسط فرحة كبيرة من الغارمات وأهاليهم، وحاول الحزبان أقناع باقي الأحزاب بهذه المبادرة من أجل وطن بلا غارمات من أجل ما تحمله تلك المبادرة من روح انسانية وقيم أخلاقية عالية.

الإفراج عن الغارمات في رمضان 2021

وضحت دكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن قرار عبد الفتاح السيسي من أجل الإفراج عن الغارمات في شهر رمضان المبارك 2021 هي لافتة إنسانية عظيمة تعيد الأمل الى المصريين، وأكدت دكتورة مايا مرسي أن هذه المبادرة فيها تقدير لمعاناة الأسر المصرية وأكدت أن بعض النساء قد تم سجنهم من أجل مبالغ لا تتعدى ال 1000 جنيه وأوضحت الدكتورة في نهاية خطابها تقديرها لقرار الرئيس قائلة” شكرا يا ريس”.

آراء الخبراء في مبادرة سجون مصر بلا غارمات

يرى الخبراء أن الغارمات لم يقتلوا ولم يسرقوا حتى يتم سجنهم لمدة طويلة ولمن ظروف الحياة هي التي أجبرتهم على الاستدانة، وقد تم تخصيص جزء من ” صندوق تحيا مصر ” من أجل الإفراج عن 960 غارم وغارمه، وقالت السفيرة ميرفت التلاوي المدير العام لمنظمة المرأة العربية أن هذه المبادرة هي خطوة جيدة ومهمة للغاية من أجل جمع الأمهات بأحضان أسرهم واقترحت أن يتم تسديد ديون الغارمات عن طريق مشاركتهم في الأعمال اليدوية والتمريض وغيرها وعدم اللجوء إلى حبس الغارمات.

يمكنك متابعة المزيد من الاخبار من خلال الضغط هنا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.