سر بناء العضلات و حرق الدهون عند النساء

0 157

عليك معرفة سر بناء العضلات و حرق الدهون عند النساء.لأن الذهاب للصالات الرياضية بالنسبة للنساء يسبب الكثير من المخاوف.لأن عملية إكتساب عضلات وخسارة الدهون أمر صعب بالنسبة لهم.خاصة عند تخسيس و نحت الجزء السفلي مثل الفخذين و الأرداف و الأجناب.يحتاج الوصول للأهداف إلى وضع خطة تمزج بين هدف بناء العضلات وهدف خسارة الدهون.

فيجب وضع برنامج تدريبي مناسب للهدف الذي ترغبين الوصول إليه.وتصميم برنامج غذائي مناسب لطبيعة جسمك والهدف،إذا كان بناء عضلات أو خسارة دهون أو الأثنين معا.

سر بناء العضلات و حرق الدهون عند النساء

إليك بعض الخطوات التي تساعدك على تحقيق هدفك من الذهاب للصالات الرياضية

ممارسة تمارين الكارديو

تعتبر تمارين الكارديو من التمارين الأساسية في النظام التدريبي للنساء وأهمها.لأنها تساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجزء السفلي وحرق السعرات الحرارية الزائدة.كما أنها تحفز بناء االعضلات لدى النساء.ويمكن ممارسة تمارين الكارديو قبل تمرين الأوزان أو بعده،يمكن ممارسة الكارديو صباحا علي معدة فارغة أو فصل أيام الكارديو عن أيام تمارين الأوزان.

فيجب الأهتمام بتمارين الكارديو لأنها الأسرع والأكثر فاعلية في حرق الدهون.ومن أمثلة تمارين الكارديو المشي,الجري،ركوب الدرجات،والسباحة.كما أنها تحسن من صحة القلب وتعزز من أدائه وتعلي من ضربات القلب وتنشط الدورة الدموية.ويجب ممارسة الكارديو من 3-4 مرات أسبوعيا لمدة لا تقل عن 25 دقيقة.

التمرين بالأوزان و رفع الأثقال للنساء

تساعد التمارين بالأوزان و رفع الأثقال على إكتساب كتلة عضلية وزيادة معدل الحرق.ولكن ليس بمعدل بناء العضلات و حرق الدهون لدى الرجال،لأن النساء تفتقر لوجود هرمون الذكورة المسؤل عن بناء العضلات.من الممكن ممارسة تمارين الأوزان ثلاث مرات في الأسبوع كافية للنساء.

ولكن يجب التأكد من أن النظام التدريبي يستهدف كامل الجسم و ليس أستهداف الجزء السفلي فقط كما يفعل أغلب النساء فيجب ممارسة جميع التمارين و عمل توازن بيت تمارين الجزء السفلي و الجزء العلوي التي تساعد في حرق الدهون و بناء العضلات.

تصميم نظام غذائي مناسب لهدفك

النظام الغذائي المسؤل الأكبر في تحقيق هدفك إذا كان بناء عضلات أو خسارة دهون أو الأثنين معا.فإذا كنت تريدين بناء عضلات يجب زيادة السعرات الحرارية بمقدار 500-1000 سعر حراري.وإذا كنت تريدين خسارة دهون فيجب عمل عجز في السعرات الحرارية بمقدار 500-1000 سعر حراري،لإجبار الجسم على إستخدام الدهون كمصدر بديل لأنتاج الطاقة.

عندما يكون هدفك هو بناء العضلات فيجب زيادة كمية البروتين والدهون الصحية لتوفير الطاقة التي يحتاجها الجسم لإنتاج الطاقة وبناء العضلات وزيادة معدل الحرق.ويختلف النظام الغذائي من شخص لآخر حسب طبيعة الجسم وإحتياجه والهدف المرجو الوصول إليه.

تغير نمط التدريب و النظام الغذائي كل فترة

يجب التنوع من فترة لأخرى في النظام التدريبي والنظام الغذائي حتى لا يسبب الشعرر بالملل و يقلل الحماس من الوصول للهدف.ولأن عند التعود على نظام غذائي وتدريبي لفترة طويلة دون تغير يقل معدل الحرق ويقلل من أداء التمرين.

فعند تغير النظام الغذائي حتي لو تغير بسيط يساعد الجسم على زيادة معدل الحرق وخسارة الدهون وتغير النظام التدريبي يحسن من أدائك في التمرين.فيجب تغير النظام الغذائي والنظام التدريبي وفقا للهدف المراد الوصول إليه كل فترة تتراوح من 4-6 أسابيع.

عند أتباعك لهذه الخطوات البسيطة سوف يساعدك في الذهاب إلى الصالات الرياضية دون خوف وتحقيق هدفك في أسرع وقت و الحصول على جسم مثالي و منحوت.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.