صلاحية البروتين بعد فتح العلبة وطرق التخزين

0 28
Advertisements
عليك معرفة ما هي صلاحية البروتين بعد فتح العلبة وطرق التخزين.قد يظن الكثير أن مكمل البروتين تنتهي صلاحيته بعد فتح علبة البروتين بفترة صغيرة، إلا أن هذا الإعتقاد غير صحيح.يعتبر مكمل البروتين بكامل فاعليته بعد فتح العلبة كما كان قبل شرائه، وسوف نعرف ما هي صلاحية البروتين بعد فتح العلبة.

يعتبر مكمل البروتين بأنواعه المتعددة من الواي بروتين أو مسحوق بروتين فول الصويا أو مكمل الجينر السيرياس ماس أو مكمل الكرياتين ذو تأثير كبير ومتاح للإستخدام إذا تم تخزينه بطريقة صحيحة وتم أخذ الجرعات منه قبل إنتهاء تاريخ الصلاحية.

Advertisements

صلاحية البروتين بعد فتح العلبة وطرق التخزين.

طريقة حفظ البروتين بعد الفتح الصحيحة للحفاظ عليه

يأتي مكمل البروتين في عبوات بلاستيكية أو أكياس كبيرة محكمة الغلط يمكن أن يتم إستخدامها من بعض الأشخاص على مدار بضعة أشهر لأخذ الجرعات بشكل كامل. يعتبر مكمل البروتين بأنه وجبة كاملة ولكن لها مدة صلاحية تنتهي عندها وغالبا تكون مدتها سنتين على الأقل من تاريخ الإصدار. ولكن يجب أخذ الاحتياطات اللازمة لحفظ على مكمل البروتين الحفاظ على تأثيره وطعمه. هذه بعض الإحتياطات المهمة للحفاظ على صلاحية مسحوق البروتين. 

1. حفظ علبة مكمل البروتين في مكان جاف

يجب تخزين علبة مكمل البروتين في مكان بارد وجاف بعيدا عن الرطوبة.تنصح الشركات المنتج لمكملات البروتين بتخزين المكملات والأغذية المجففة في درجات حرارة باردة وجافة بعيدة عن الرطوبة وتكون 20 درجة مئوية أو أقل. ويمكنك حفظ مسحوق البروتين في مكان بعيد عن مصدر الحرارة العالية، مثل الفرن أو الشخان وتجنب تخزينه داخل الثلاجة.

Advertisements

2. تجنب وصول الرطوبة الى مسحوق البروتين

عليك إغلاق علبة مكمل البروتين بإحكام بعد كل استخدام لحفظه و حمايته من وصول الرطوبة إلى مسحوق مكمل الواي بروتين. تقول معظم شركات المكملات أنه من أهم عوامل حفظ المكملات هو تجنب الرطوبة وإبقائها بعيدة عن الأطعمة المجففة أثناء التخزين.

Advertisements

3. تجنب استخدام الأدوات الرطبة أو التي بها سوائل

قد ينتج عن إستخدام الأدوات الرطبة أو دخول سوائل عن طريق هذه الأدوات أو المواد الرطبة الأخرى إلى علبة مكمل البروتين عند فتحها لأنها تساعد على تكوين بيئة مناسبة لنمو للعفن والبكتيريا مما يجعل البروتين غير صالح للإستهلاك.

مدة صلاحية البروتين بعد فتح العلبة وطرق التخزين

الكثير من الشركات ومصنعي الأغذية والمكملات الغذائية تقوم بإنتاج مكمل البروتين ليبقى متاح للإستخدام لأطول فتزة ممكنة، وفي أغلب المنتجات يكون مدة صلاحيته لمدة سنتين من تاريخ الإنتاج وليس من تاريخ فتحك وإستخدامك للعبوة، لذلك عليك الحرص عندما تشتري مكمل البروتين معرفة تاريخ الإنتاج وتاريخ الصلاحية والمدة المتبقية لصلاحية العبوة وعليك استهلاكه قبل تاريخ الإنتهاء.لا تتناول جرعات من المكمل الغذائي بعد انتهاء فترة صلاحيته.

تتأثر صلاحية مسحوق البروتين بعد فتح العبوة وقبل الفتح بكيفية طرق التخزين، لذلك للحفاظ على صلاحية مكمل البروتين عليك اتباع التعليمات التي ذكرناها في ذلك المقال.

كيف يمكنك معرفة أن مكمل البروتين غير صالح للإستخدام

عليك التوقف فورا عن تناول مكمل البروتين حتى وان كان قبل إنتهاء تاريخ الصلاحية المكتوب على العبوة إذا إكتشفت بعض هذه الصفات في مكمل البروتين:

  • عندما تشم رائحة كريهة أو عفونة داخل العبوة.
  • حدوث تكتلات في مسحوق البروتين البودرة.
  • وجود طعم غير طبيعي وغير مقبول.
  • وجود ثقب في علبة البروتين قبل شرائها أو أنها غير محكمة الغلق.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.