طب المنوفية تطالب بعقد امتحانات الفرقة السادسة في الاجازة

بعد اصدار اخر الاخبار الخاصة بالدراسة وبعد أن وضح سيادة الوزير بان المدارس متوقفه منذ يوم الخميس الماضي وتستمر لفترة محدده حتى يوم السادس عشر من يناير ومن ثم تبدأ الاجازات حتى يوم عشرون فبراير ومن هذا الوقت تبدأ الامتحانات مع بداية الفصل الدراسي الجديد، وطالبت كلية الطب بجامعة المنوفية  مع عدة الجامعات الاخرى ايضا بكلية الطب بطلب عقد الامتحانات الخاصة بالفرقة السادسة في فترات الاجازات على أن لا تنتظر مع الفرق المتبقية لموعد الاختبارات وخاصة في بعض المواد الأساسية لهما وفيما يخص ذلك القرار فالفكرة قيد التفكير.

طلب طب المنوفية بعقد امتحانات الفرقة السادسة

بعد ان عقدت جامعة المنوفية يوم الاثنين اجتماعاً توضح فيه مصير الفرقة السادسة من كلية الطب واحوال الدراسات العليا ايضا فيها حيث كان الاجتماع عبر استخدام تطبيق زوم يتيح التواصل بين الافراد دون الالتقاء نظرا لما نعانية من مأساة كورونا العالمية وقد تم الاتفاق على الاتي:

  1. بما ان هذا المطلب وهو اقامة امتحانات بعد مواد الفرق النهائية مثل مادة النساء والتوليد ومادة طب الاسرة وتريد عقد تلك الامتحانات خلال فترة الاجازة.
  2. وقد تم رفع هذا الطلب المسؤولون طبقاً لكونه مطلوب بصورة متتالية من عدة جامعات وخاصة للفرق النهائية.
  3. على ان تكون امتحانات باقي الفرق من الفرقة الأولى حتى الفرقة الخامسة في موعدها المحدد لها فيما بعد يوم عشرون من شهر فبراير.

  تأجيل الدراسات العليا والماچيستير

قد تم ايضا تأجيل امتحانات كل من ( الدكتوراة،الماجيسيتر،الدراسات العليا) حتى يحين الموعد المعلن عنه وهو بداية الفصل الدراسي الثاني المقابل ليوم عشرين من شهر فبراير القادم وكذلك تسير هذه القواعد على كافة المراحل التعليمية المختلفة من كليات وجامعات ومعاهد ومدارس.

وقد وضح ايضاً في حالات مناقشة رسائل الدكتوراه ورسائل الماچيستير تتم المناقشة في قاعات واسعه ولا يتعدى العدد الموجود عشر افراد ومت المفضل ان يكون بعضهما عبر مواقع التواصل المختلفة التي تتيح وجود الفرد عبر الشاشة مما يقلل ذلك نسبة الخطورة على الفرد وخاصة في هذه الأزمة وفي ظل الموجه الثانية لكورونا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.