طرق تساعدك علي النوم بسرعة

يعاني العديد من الأشخاص من الأرق، وعدم النوم بسهولة مما يسبب العديد من التقلبات المزاجية التي يعاني منها الأشخاص، وتمنعهم من القيام بالأنشطة اليومية بشكل سليم، وصحيح، ولذلك سوف نتعرف علي أهم الطرق التي تساعد علي النوم بسرعة.

ماهي مشكلة الأرق

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة الارق، وهي عدم القدرة علي النوم، وهذا ينعكس عليهم بشكل سلبي، ويمنعهم من القيام بالأنشطة اليومية بشكلها الطبيعي، كما أن الشخص الذي يعاني من الأرق دائما ما يشعر بالصداع المستمر، وعدم القدرة علي التركيز في التعلم، والمذاكرة، او العمل، ولذلك ينصح الأطباء بأتباع بعض الخطوات الصحيحة التي تساعد علي الشعور بالأسترخاء، والنوم، وتساعد في حل مشكلة الأرق، ولذلك سوف نتعرف علي تلك الخطوات التي تساعد في حل تلك المشكلة.

أهم الطرق التي تساعد علي حل مشكلة الأرق والنوم بسرعة

لقد أثبتت الدراسات الطبية، وبعض الأبحاث العلمية مدي أهمية الغلب علي مشكلة الأرق لمن يعانون منها، وبذلكك تمكنهم من القدرة علي القيام بكافة الانشطة اليومية، ولذلك سوف نتعرف علي أهم الطرق الصحيحة للتغلب عليها.

  1. التنفس عن طريق فتحة الأنف اليسري فهذه الطريقة ينصح بها أطباء علم النفس حيث أن التنفس عن طريق فتحة الانف اليسري هي واحدة من أحدي طرق اليوغا التي تساعدهم علي الأسترخاء، وتساعد علي التقليل من ضغط الدم، وهذا يؤثر بشكل كبير علي النوم، والأسترخاء.
  2. الأسترخاء فيعتبر الشعور بالأسترخاء هو العامل الرئيسي، والأساسي في الشعور بالنوم، وهذا الشعور له القدرة علي حل مشكلة الأرق التي يعاني منها العديد من الاشخاص.
  3. عدم النوم في فترة النهار، ويجب ان يظل مستيقظا حتي يتمكن من النوم ليلا، واثناء فترة الأستيقاظ لا يجب الجلوس بغرفة النوم، ولا الجلوس علي السرير، ويجب أن يقوم الشخص بالعديد من الأعمال اليومية.
  4. عند التوجه إلي السرير، والأستلقاء عليه، يجب أن يستمر الشخص في تحريك العين في كذا أتجاه، وبعد ذلك تقوم بفتح، وغلق العينين عدة مرات متتالية، لأن هذهه الحركة تساعد علي أفراز هرمون النوم.
  5. كما ان من العادات الإيجابية التي أثبتت قدرتها علي المساعدة في تلك المشكلة هي القدرة علي التخيل البصري، فعندما يقوم الشخص بالتخيل البصري، وتركيز حواسه، والتخيل بانه في مكان ما محبب لديه، ويشعر بالراحة،  والأسترخاء، وتساعد علي النوم.
  6. يجب التنفس بشكل بطئ، وهذا يساعد علي أسترخاء جميع عضلات الجسم، والشعور بالراحة، مما يساعد علي النعاس بشكل طبيعي، وصحيح.
  7. عدم التفكير في المشكلات التي قد تؤثر عليك سلبا، وعدم التفكير في المسئوليات التي يجب اتمامها، لأن ذلك التفكير يجعلك مستيقظ، ويعمل علي تنشيط جميع حواس الجسم، وبذلك تفقد الشعور بالأسترخاء، ويمنعك من النعاس.

وتعد هذه الطرق من اكثر الطرق التي تساعد علي الاسترخاء، والشعور بالنوم، والأبتعاد عن الأرق، وهذا يساعد الشخص علي القيام بالأنشطة اليومية بشكل كامل، ولا يشعر بالتعب، والصداع، ويستكمل يومه بنشاط، وحيوية.

الوضع الذي ينصح به خبراء النفسية للشعور بالأسترخاء والقضاء علي القلق والتوتر

علينا أن نستلقي على ظهرنا ونأخذ نفسًا عميقًا ببطء، وبنفس الوقت الضغط على الأصابع بإحكام كما لو أنك تحاول إدخالهم تحت قدميك، ومن ثم توّقف عن الضغط

وبذلك يتمكن الشخص من التغلب علي الأرق، ويمكن ان يشعر بالنعاس، وبذلك تتغلب علي مشكلة الارق.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.