طرق ونصائح لأستخدام المرايات في ديكور المنزل

أهم الطرق والنصائح لأستخدام المرايات في ديكور المنزل ، فالمرآة هي جزء لا يتجزء من ديكور المنزل ، فهي أيضا جزء لا يتجزأ كقطعة أثاث أساسية توجد في المنزل ، فيجب أختيار مكانها بعناية ونوعها إذا كانت ثابتة أو متحرك من المهم تحديد ذلك وأهميتها في هذا المكان ، لذلك سوف نتحدث عن أشكال المرايات وأنواعها وأحجامها ومميزاتها وعيوبها ، والموديلات اللذي سنقوم بإستخدامها.

أهمية ومميزات المرايات في ديكور المنزل

  • فالمرآة هي لوحة فنية ديكورية هامة جدا لتجميل الجدران فهي ليس مجرد أكسسوار منزلي إنما قطعة أساسية وتعطي إتساع وإضاءة للمكان.
  • فمن الممكن إستخدام نوعان من المرايات أول نوع المرآة الثابتة اللتي يمكن تجليد الجدران بها والنوع الثاني اللذي يمكننا إستخدامه هو المرآة المتحركة اللذي يمكن توظيفها في أى مكان نريده.
  • يمكن أن نقوم بإستخدام المرآة أيضا في تجليد الباب أو الأسطح ،فالباب يمكن أن يكون أكمله عبارة عن مرآة ويستخدم بكثرة في الأماكن الضيقة أو الأماكن المظلمة ، يمكن إستخدام المرآة في قطعة الأساس نفسه في جانب الفوتيه أو التربيزات فذلك يعطي شياكة للمكان.
  • من الممكن وضع المرآة في قطعة البوفيه بداخل البوفيه ، فيمكن أن تكون المرايات بأحجام كبيرة أو توظف كقطع صغيرة أو يكن به شطف بطرق معينة فتعطينا ديكور وموديل لتجاليد الحوائط.

يجب أيضا أختيار موديل مناسب للمرآة مناسب لديكور البيت إذا كان مودرن أم كلاسيك ، فإذا كان كلاسيك يجب أختيار توظيف المرآة بإطار به أويمة أو مشغول في العموم ، أما أذا كنا على الطراز المودرن نقوم بالتبسيط والبراويز تكون الإطار فلات رفيع وملائم لديكور المودرن مع وضع أبليك أو شمعدان مودرن بجانب المرآة.

يوجد أماكن هامة لا غنى عن وجود المرآة بها مثل غرفة الملابس أو الحمام أو غرفة النوم فذلك الأماكن المهم وجود مرآة بها ، من الممكن أيضا في مدخل المنزل في الريسيبشن فالنرآة تعطي الأنطباع الأول والراقي للضيوف عند دخول المنزل ، وأيضا يمكنك أن تلقي نظرة سريعة على ملابسك قبل الخروج من المنزل.

إذا كنا نعمل على طراز الكلاسيك نقوم بعمل المرايات العتيقة الظاهرة أنها قليلة قديما تبدو شيك في الديكور ، وأيضا يمكن توظيفها في الديكور المودرن.

لا يمكن أن نقوم بإستخدام مرآة طويلة في غرفة السفرة فالأفضل هي إضافة المرآة المعلقة وأكثر من واحدة فتجعل الغرفة واسعة وتعكس الضوء.

أهم النصائح لوضع المرآة في المنزل

  • هناك أماكن يفضل إستخدام المرآة بها وأماكن لا ، يفضل أن تكون في مدخل المنزل فوجودها هام مع مراعاة أن تكون غير كاشفة لباقي المنزل حتى لا يري الضيف باقي زوايا المنزل خاصة إذا كان هناك طرقة أو غرف نوم.
  • هناك أماكن أن لا يكون بها مرآة مثل الأماكن القريبة من النوافذ حيث يدخل منه أشاعة الشمس فيحدث إنكسار للضوء فتعمل على إزعاج الموجودين بالمنزل من أشعة الشمس الخارجية.
  • أيضا يفضل أن لا تكون بجانب السرير في غرفة النوم لأن وجود المرآة قريبة من مكان النوم يعمل على عدم الراحة فيفضل بعدها عن السرير ، بالإضافة إلى ذلك يجب تغطيتها ختى نتجنب الإنعاكسات السلبية ،  لذلك الكثير منا يتسائل حول طرق ونصائح لأستخدام المرايات في ديكور المنزل مع الإهتمام بتوزيع الإضاءة أمام المرآة.

وجودها عند السلم الداخلي يمكن أن تعكس زاوية الرؤية فإذا كان هناك ضيوف في الصالون إذا كان الدور خاص بغرف النوم فهذا غير محبب.

  • من الممكن أيضا توظيف قطع مرايات صغيرة في منطقة الطرقة لأنها تعمل على التوسيع إذا كانت ضيقة لإضافة البهجة بها.
  • أيضا إستخدامها في الحمامات بمساحات كبيرة يعطي لنا وسع في الحمام فإنعكاس الإضاءة من السقف للمرآة يعمل على توسيع المكان ويفضل أن تكون أعلى الحوض حيث يتناسب حجمها مع حجم الحوض.

  • يمكن أيضا أن تستخدم في الأماكن ذات الأسقف المنخفضة حيث تزيد عليه أرتفاعا وبعد إضافي.
  • يجب أن نتجنب استخدام مرآة صغيرة الحجم على حائط كبير الحجم ، لأنه لابد من وجود تناسق بين حجم الحائط والمرآة ، فإذا كان مدخل المنزل كبير أو متوسط الحجم يمكن إضافة مرآة كبيرة أما إذا كان مدخل المنزل صغيرا فالمرآة المعلقة تصبح أفضل.
  • المرآة قطعة ديكور هامة جدا يمكن استخدامها بأكثر من مقاس وطريقة بدون الملل منها نهائيا ، فيمكن في حيز واحد استخدام المرآة بأكثر من طريقة وشكل بدون التكرار.
  • يفضل عدم استخدام المرآة في غرفة نوم الأطفال حتي لا يتم وقوع حوادث.
  • وبذلك قد قدمنا إليكم أهم طرق ونصائح لاستخدام المرايات في ديكور المنزل وكيفية توظيفها جيدا في جميع أنحاء المنزل.

أنواع المرايات وإستخدامها

  • أولا المرآة المستوية اللتي تكون الأسطح بها متساوية ولا يوجد بها أية إنحناءات فتمتلك الصورة عند النظر في المرآة نفس أبعاد الجسم الحقيقي.
  • فالمرآة المستوية تعمل على رؤية الانعكاسات جيدا أكثر من المقعرة أو المحدبة.
  • ثاني نوع هو المرآة المقعرة فهي عبارة عن قطع من كرة مجوفة مطلي خارجها لتعكس الصورة ولكن من عيوبها أن إنعكاسات الجسم تكون غير حقيقية وتكون غير واضحة أيضا.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.