طريقة إصلاح شبكة الواي فاي عند تعذر الاتصالي

0 25
Advertisements

اليوم سوف نتحدث عن طريقة إصلاح شبكة الواي فاي عند تعذر الاتصالي يواجه العديد من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بعض المشكلات الفنية، وأهمها عدم تمكنهم من توصيل الجهاز بشبكة WiFi أثناء التحديث ولا يمكنهم الحصول على قوة الإشارة أو ضعف شبكة Wi-Fi.

Advertisements

طريقة إصلاح شبكة الواي فاي عند تعذر الاتصالي

ستقدم موقع النهاردة اليوم النصائح قبل البدء في استكشاف مشكلات Wi-Fi في أي جهاز Android وإصلاحها. يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تحقق من كلمة مرور جهاز التوجيه، ثم قم بالتجربة على الأجهزة المتبقية
  2. افحص جهاز الموجه وأعد تشغيل الجهاز أو أعد تشغيله
  3.  إذا كانت هناك مشكلة في الاتصال بشبكة Wi-Fi وتلقيت رسالة فشل المصادقة، فما عليك سوى التأكد من تحديد الشبكة، ثم إعادة تعيين وضع الطائرة للجهاز، ثم إعادته إلى الوضع الطبيعي لحل المشكلة.
  4. قد يكون جهازك متصلاً بالشبكة، لكن لا يمكنك تشغيل أي شيء ولا يمكنك استخدامه لأن هذا يعتبر إشارة خاطئة، عادةً من مزود خدمة الشركة أو جهاز إرسال جهاز التوجيه، لذلك يجب عليك إيقاف تشغيل Wi-Fi في الجهاز، انتظر 15 ثانية، ثم أعد الاتصال مرة أخرى.
  5. في بعض الأحيان ستواجه مشاكل أخرى، أي عند استخدام هاتفك المحمول، ستتلقى رسالة تخبرك بأن رصيدك قد استنفد، لكن الحقيقة أنه تم تحديد استهلاك البيانات، لذا يمكنك إدخال الإعدادات، ثم من خلال الشبكة اختر احذف البيانات وأعد الاتصال مرة أخرى لحل المشكلة.

عنوان IP هو أحد المشاكل الشائعة، يمكنك اتباع الخطوات أدناه لتغيير عنوان IP من خلال المسار التالي:

هناك أيضًا العديد من التطبيقات التي تتيح لك حل مشكلة عدم القدرة على الاتصال بشبكة Wi-Fi على هاتفك الذكي، ومن أهمها:

Advertisements

WIFI DOCTOR

ستجد من هذا التطبيق أنه أفضل حل لحل مشاكل الشبكة أو قوة الإشارة أو الضعف، لأن إحدى وظائف هذا التطبيق هي التشغيل تلقائيًا عند وجود شبكة Wi-Fi، وسوف يستكشفها لك أيضًا جميع نقاط الإشارة الأقوى حولها، وتعيد بروتوكول DHCP إليك، وتزودك بمعلومات الإشارة وقوتها وكل هذه الوظائف.

Advertisements

إصلاح المشكلات المتعلقة بالاتصال بشكل صحيح وقراءته وحفظ عنوان IP للخادم الذي يوفر الشبكة

WiFi Analyzer

له مزايا عديدة عن المنتجات السابقة، أهمها إيجاد أقوى شبكة حولها وقوة الإشارة المرتبطة بالجهاز، كما يمكنك تحديد قناة بث الإشارة وتحديد جميع القنوات، أو تحديد إحدى القنوات المراد بثها.

يمكن أن تساعدك الميزات في تحسين الإشارة وفهم أسباب بطء التحميل عند استخدام شبكة Wi-Fi منزلية أو حتى في المتجر دعم خدمة الواي فاي المجانية.

WiFi Repair

ما عليك سوى إدخال التطبيق والنقر فوق Fix WIFI الآن، يمكن أن يساعدك هذا التطبيق في حل مشكلة الشبكة على جهازك. هناك خياران، الخيار الأول يعلمك بإصلاح الشبكة، والخيار الثاني يغلق التطبيق تلقائيًا عن طريق إصدار تنبيه أو إشعار.

 

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.