طريقة استخدام زبدة الشيا لعلاج الشعر

يتساءل الكثير عن أهمية طريقة استخدام زبدة الشيا لعلاج الشعر، حيث أن زبده الشعر تساعد على تقويه الشعر واعطائه انتعاش وحيوية، فهي حل سحري لحل مشكلة التلف الناتجة عن استخدام الصبغة، حيث ان الكثير من السيدات قاموا بإعطاء نصائح للشعر بحكم تجربتهم للوصفات الطبيعيه، ومن  أكثر الوصفات التي حصلت على اعجاب الكثير من السيدات والفتيات وصفة زبدة الشيا لعلاج الشعر لذلك قمنا بتجميع أبرز فوائد زبده الشيا وكيفيه استخدامها خطوه بخطوه.

ما هي فوائد زبدة الشيا؟

  1. الترطيب: تساعد زبدة الشيا على اعطائك شعر ناعم كالحرير عن طريق استخدامها بشكل مستمر، كما أنها تساعد على فرد الشعر والتخلص من التجاعيد التي يعاني منها الكثير من الفتيات وخاصة محبين الشعر المفرود.
  2.  القشرة: تساعد زبدة الشيا ايضا على التخلص من مشكلة القشرة التي يعاني منها الفتيات، ويمكن خلطة زبده الشيا مع الليمون حتى تحصلي على شعر خالي من القشرة تماما.
  3. احمرار فروة الرأس:  تساعد زبدة الشيا على تخفيف احمرار وحكة فروة الراس التي يعاني منها الكثير من الفتيات وخاصة من يعاني من مرض الأكزيما.

طريقة استخدام الزيوت زبدة الشيا لعلاج الشعر

كما ذكرنا أهمية زبدة الشيا للشعر ورأي الكثير من السيدات عنها، حيث أن زبدة الشيا تتميز بأنها تدخل في وصفات سهلة ذات مفعول كبير وتعطي نتائج مذهله، لذلك قمنا بتجميع أبرز وصفات زبده الشيا للشعر مع مجموعه من الزيوت وهي:

  • إناء نظيف.
  • ملعقة من زيت جوز الهند.
  • ملعقة من زيت الزيتون.
  • من زيت دابر املا
  • ملعقة من زبدة الشيا.

طريقة الاستخدام والتحضير

  1. قومى باحضار اناء نظيف واضيف اليه مقدار متساوي من زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت دابر املا وزبده الشيا.
  2. و اخلطي المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانس وبعد ذلك قومي بفرد الخليط على فروة الرأس مع التدليك حتى يتغلغل الخليط داخل بصيلات الشعر.
  3. وبعد ذلك يمكنك ارتداء كيس بلاستيك لان هذا يساعد على تغلغل الخليط بشكل اكثر.
  4. و اتركيه لمده 40 دقيقه وبعد هذه المدة قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

عصير الليمون وزبدة الشيا لعلاج الشعر

كما ذكرنا أن زبده الشيا عند خلطها مع الليمون هذا يساعد على تنظيف فروة الرأس وتقوية البصيلات، حيث أن الليمون يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر، لذلك قمنا بتجميع طريقة تحضير هذه الوصفة خطوة بخطوة وهي:

المكونات

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بخلط ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زبدة الشيا.
  2. ومع التقليب يمكنك عصر نصف ليمونه الى الخليط.
  3.  ثم قومي بخلط الخليط جيدا حتى يصبح متجانس وبعد ذلك قومي بفرد الخليط على فروه الراس واتركيها لمده لا تقل عن ساعة.
  4. وبعد هذه المدة قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.