طريقة عمل الشيش طاووق

0 45

طريقة عمل الشيش طاووق من ألذ وأشهى الوجبات الذى يفضلها الجميع كبار وصغار لذلك طريقة عمل الشيش طاووق من أسهل الطرق ومكوناته متوافرة فى كل بيت وغير مكلفة ويوجد بها الكثير من الفوائد.

المكونات

  1. ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت زيتون.
  2. قطع فراخ صغيرة الحجم.
  3. بصل قطع.
  4. فلفل اخضر قطع.
  5. طماطم قطع او شرائح.
  6. أعواد الشيش الخشبية ودى اساسية للاطلاع لا يمكن الاستغناء عنها.
  7. خلطة الشيش تتكون من كونور الجاهزة يمكن أن نقوم نحن بطهيها بطريقة سهلة وبسيطه جدا.

مكونات الشيش طاووق:

  1. ملعقة صغيرة من الملح.
  2.  نصف ملعقة صغيرة من الفلفل اسود.
  3. ربع ملعقة صغيرة من الكمون الناعم.
  4.  كوب من الزبادى.
  5. بيضة.
  6. بهارات فراخ.
  7. ملعقتان كبار من المسطردة.

يمكنك أيضا قراءة المزيد من دجاج السبايسى

طريقة تحضير الشيش طاووق

  • نقوم بإحضار قطع الفراخ ثم نقوم بغسلها جيدا ثم نقوم بإضافة خلطة الشيش طاووق إليها سواء الخلطه الجاهزه او الخلط التي تم تحضرها.
  • ثم نقوم بإضافة كلا من ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، مع ربع ملعقة صغيرة من الكمون الناعم مع كوب من الزبادى والبيضة وبهارات الفراخ والمسطردة، ثم نقوم بتغطية الخليط بالكيس ووضعها فى الثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعه او اكثر.
  • نقوم بإحضار اعواد الشيش طاووق الخشبية، ثم نقوم بوضعها في إناء يحتوي علي ماء من الصنبور حتي لا تحترق عند وضعها علي الفحم كده لا تقل عن ساعه.
  • ثم نقوم بإخراج الفراخ المتبلة ثم نقوم بوضع زيت الزيتون عليها.
  •  نقوم بوضع قطعة الفراخ ثم قطعه بصل ثم قطعه طماطم، ثم قطعه فلفل أخضر ثم نقوم بتكرير هذه الخطوة عدة مرات حتى تنفذ الكمية.
  • نقوم بإحضار جريل أو مقلاة بها زيت ونضعها حتي تطهي او تشوى على الفحم، والافضل ان تطهي علي الفحم وهذه الطريقه اكثر صحيه ثم نقوم بتقديمها مع سلطة الطحينة.

فوائد الشيش طاووق

يحتوى على العديد من الفوائد الذى تفيد جسم الإنسان، وهى البروتين وايضا يحتوى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية لذلك فهو مفيد للذين يتبعون نظام غذائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.