طريقة عمل الماكرون

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

طريقة عمل الماكرون من الحلويات المعروفة والمشهورة فى فرنسا يفضلها الجميع لطعمها اللذيذ لذلك طريقة عمل الماكرون سهلة وبسيطة إذا اتبعنا الخطوات.

طريقة عمل الماكرون الملون

مكونات الماكرون الملون

  1. كوب من دقيق اللوز المطحون.
  2. ثلاث بيضات.
  3. نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة.
  4. ملون طعام.
  5. ربع كوب من السكر الناعم.
  6. كوبان من السكر البودر.
  7. ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات صوص الماكرون بالفانيليا

  1. كوب من الزبدة المذاب بدرجة حرارة الغرفة.
  2. ثلاثة ملاعق كبيرة من الكريمة.
  3. ثلاثة أكواب من السكر البودر.

مكونات صوص الماكرون بالشيكولاتة

  1. نصف كوب من الكاكاو البودر.
  2. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  3. نصف كوب من السكر البنى  الغامق.
  4. نصف كوب من الماء.
  5. ربع كوب من اللبن المكثف المحلى.

يمكنك أيضا قراءة المزيد من بسكويت السابليه

طريقة تحضير الماكرون الملون

  • نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة ثم نقوم بإضافة بياض البيض.
  • ثم نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة كلا من كوب من دقيق اللوز مع نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا  مع كوبان من السكر البودر.
  • ثم نقوم بإحضار الخلاط الكهربائي ثم نقوم بإضافة بياض البيض مع نصف ملعقة صغيرة من الملح ونقوم بالخفق جيدا ثم نقوم بإضافة ربع كوب من السكر الناعم ونقوم بالخفق جيدا  ثم نصف ملعقة صغيرة من الفانيليا السائلة مع قليل من ملون الطعام.
  • ثم نقوم بإضافة هذا الخليط إلى الدقيق ونقوم بالتقليب برفق وبالتدريج حتى تتجانس ونقوم بالحصول على قوام رملى ونقوم بتركها حتى ترتاح قليلا لمدة نصف ساعة إلى ساعة.
  • ثم نقوم بإحضار صينية ونقوم بدهنها بواسطة ورق الزبدة ثم نقوم بتشكيل عجين الماكرون إلى دوائر وإضافتها فى الفرن لمدة ربع ساعةحتى تنضج وتصبح ملساء ثم نقوم بإخراجه من ورق الزبدة ونقوم بتركه حتى يبرد ونقوم بتحضير صوص الفانيليا.

طريقة تحضير صوص الفانيليا

  • نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة كلا من كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة مع ثلاثة أكواب من السكر البودر ونقوم بالخفق جيدا ثم ملعقة صغيرة من الفانيليا مع ثلاث ملاعق كبار من الكريمة ونقوم بخفق جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح كريمى القوام.
    ثم نقوم بحشو قطعة من الماكرون ونضع القطعة الأخرى ثم نقوم بتكرير هذه الخطوة على باقى الكمية ونقوم بوضعه فى الثلاجة ثم نقوم بتقديمه.
  • من الممكن أن نقوم بحشوها بصوص الشيكولاته.
    إن نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الكاكاو البودر مع نصف كوب من السكر البنى مع ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الماء على نار متوسطة الحرارة ثم نقوم بإضافة جميع المكونات ونقوم بالتقليب جيدا مع إضافة ربع كوب من اللبن المكثف المحلى ونقوم بالتقليب جيدا حتى يصبح صوص الشيكولاتة جاهزا ثم نقوم بالحشو.
  • نقوم بإحضار قطعة من الماكرون ونقوم بوضع صوص الشيكولاتة مع إضافة قطعة أخرى من الماكرون حتى تنفذ الكمية ونقوم بتغطيتها ونقوم بوضعها فى الثلاجة ثم نقوم بتقديمها.

Advertisements
Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً