طريقة عمل زنود الست باللحمة

0 5
Advertisements

سوف نقوم بتقديم طريقة عمل زنود الست باللحمة بطريقة سهلة وبسيطة وتعتبر طريقة عمل زنود الست باللحمة ومن الممكن إضافة المكسرات إليها فهي من الأكلات الشامية المشهورة اللذى يفضلها الكثير من الناس.

Advertisements

طريقة عمل زنود الست باللحمة فى المنزل

المكونات

  1. نصف كيلو من اللحم المفروم 
  2. ملعقتان كبار من الزيت النباتي
  3. ملح
  4. ربع كوب من الكاجو المسلوق
  5. ملعقة كبيرة من الصنوبر المسلوق
  6. ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر
  7. ثلاثة ملاعق كبيرة من الفسدق المسلوق
  8. نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون

طريقة تحضير زنود الست باللحم

أولا نقوم بتتبيل اللحم المفروم نحضر وعاء نضع به كلا من اللحم المفروم مع كلا من الملح مع ملعقة صغيرة  الفلفل الأسمر مع الزنجبيل المطحون ونقلبهم جيدا مع بعضهم البعض.

ثم بعد ذلك نقوم بتحضير وسلق كلا من الفستق والكاجو والصنوبر ثم نقوم بإستخدامهم.

Advertisements

ثانيا نقسم مزيج اللحم المفروم إلى جزئين متساويين فى الحجم نحجز الجزء الأول ثم نقوم بخلطه مع الكاجو والصنوبر والفستق المسلوقين.

Advertisements

ثالثا نحضر كيس من النايلون وندهنه بقليل من الزيت النباتي ثم نضع عليه النصف الثاني من اللحم المفروم ثم نقوم بتشكيلها حتي تأخذ شكلا مستطيلا.

ثم بعد ذلك نضع عليها الجزء الأول الذى قمنا بتحضيره مع المكسرات المفرومة ثم نقوم بلف الكيس النايلون حتى يكون أسطواني الشكل ونقوم بغلقه جيدا من الأطراف ثم نضعه فى الثلاجة لمدة ساعتان عالأقل.

نقوم بإحضار ورق ألومنيوم وندهنه بالزيت النباتي ثم نقوم بفرد ورق النايلون ثم نضع خليط اللحم على ورق الألومنيوم ثم نلفها مع الضغط عليها مع غلق أطراف ورق الألومنيوم جيدا.

ثم نقوم بإحضار صينية ثم نضع بها زنود الست باللحم والمكسرات ثم نضيف لتر من الماء الساخن ونقوم بإدخاله إلى الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ونتركه لمدة ساعة  نصف حتى ينضج.

وأخيرا نخرجها من الفرن ونتركها جانبا حتى تبرد تماما ثم ندخلها إلى الثلاجة لمدة أربع ساعات ثم نخرجها ونقوم بإزالة ورق الألومنيوم ثم نقوم بتقطيعها على هيئة أقراص متوسطة الحجم ثم نقوم بتقديمها

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.