طريقة عمل فاهيتا اللحم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

سوف نقوم بتقديم طريقة عمل فاهيتا اللحم إليكم بطريقة سهلة وبسيطة ومكوناتها متوافرة، وغير مكلفة تماما لأن طريقة عمل فاهيتا اللحم من ألذ وأشهى الوجبات الذى يوجد بها الكثير من الفوائد ويفضلها الكثير من الناس خصوصا الأطفال.

مكونات فاهيتا اللحم

  1. كيلو من شرائح اللحم الستيك.
  2. كوب من الكزبرة الخضراء الناعمة.
  3. نصف كوب من الزيت النباتي.
  4. بصل مقطع الى شرائح.
  5. فلفل ألوان شرائح(فلفل أصفر-فلفل أحمر).
  6. فلفل أخضر شرائح.
  7. ربع ملعقة صغيرة من الكمون الناعم.
  8. ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودر.
  9. ربع ملعقة صغيرة من البابريكا المطحونة.
  10. صلصة طماطم.
  11.  ليمون مبشور.

طريقة تحضير فاهيتا اللحم

  • نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة كلا من ربع ملعقة صغيرة من الكمون الناعم، مع ربع ملعقة صغيرة من البابريكا مع ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودر مع ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر، ثم نقوم بإضافة قطع اللحم ونقوم بوضعه فى التتبيلة حتى يتشرب البهارات.
  • ثم نقوم بإحضار إناء ونقوم بإضافة نصف كمية اللحم على نار متوسطة الحرارة، ونقوم بالتقليب جيدا حتى يأخذ اللون البنى ثم نقوم بوضعه فى طبق ثم نقوم بإضافة النصف الآخر.
  • ثم نقوم بإحضار مقلاة ونقوم بإضافة قليل من الزيت، ونقوم بإضافة البصل الشرائح مع الفلفل الألوان المقطع إلى قطع ثم نقوم بإضافة علبة من صلصة الطماطم مع مرقة اللحم ونقوم بتركه على نار هادئة حتى يغلى.
  • ثم نقوم بإضافة قطع اللحم الستيك ونقوم بتركه لمدة ربع ساعة حتى ينضج تماما، ونقوم بتقديمه مع السلطة الخضراء وسلطة الطحينة.

فوائد اللحم

  • يحتوى على العديد من الفوائد لجسم الإنسان، مثل الفيتامينات والمعادن التى تعمل على تقوية الجسم والتقليل من الإصابة بمرض الأنيميا.
  • يحتوى أيضا على البروتينات التى تعمل على بناء العضلات والدهون، ويعمل على المحافظة على الجهاز المناعى لاحتوائه على الزنك.

أضرار اللحم

  • تحتوى على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، التى تعمل على زيادة الوزن لذلك من الأفضل أن تكون اللحم مشوية أو المسلوق أو تناول كميات قليلة من اللحم لمتابعى النظام الغذائى.

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً