طريقة عمل مكرونة الفوتوشينى

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

طريقة عمل مكرونة الفوتوشينى من أشهى والذ انواع المكرونة اللذى يفضلها الجميع لذلك طريقة عمل مكرونة الفوتوشينى سهلة وبسيطة إذا اتبعنا الخطوات.

طريقة عمل مكرونة الفوتوشينى

المكونات

  1. صدور فراخ مقطعة إلى مكعبات.
  2. كوبان من المشروم المقطع إلى شرائح صغيرة.
  3. كيلو من المكرونة الفوتوشينى.
  4. كوبان من الجبن الموتزريلا.
  5. بصل مقطع إلى قطع صغيرة.
  6. مكعبات من مرقة الدجاج.
  7. ثلاثة أكواب من كريمة الطبخ.
  8. كوبان من اللبن السائل.
  9. ملعقتان كبار من الزيت النباتي.
  10. نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  11. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
  12. ست ملاعق كبيرة من الجبنة السائلة.
  13. بقدونس مفروم للتزيين.

طريقة التحضير

  • نقوم بإحضار إناء ثم نقوم بإضافة ماء للسلق ووضعه على نار متوسطة الحرارة ثم عندما تغلى الماء نقوم بإضافة مكرونة الفوتوشينى ونقوم بتركها حتى تنضج.
  • ثم نقوم بإحضار مقلاة ثم نقوم بإضافة قليل من الزيت ثم نقوم بإضافة البصل المقطع إلى قطع صغيرة ثم نقوم بإضافة مكعبات مرقة الدجاج ونقوم بالتقليب حتى تذبل وتصبح ذهبية اللون.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإضافة كيلو  من  صدور الفراخ المقطعة إلى مكعبات ثم نقوم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح مع ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض ونقوم بالتقليب جيدا حتى تنضج ثم نقوم بتهدئة النار ونقوم بتغطية المقلاة حتى تنضج.
  • ثم بعد دقائق نقوم بإضافة كوبان من المشروم المقطع إلى شرائح ونقوم بالتقليب مع باقى المكونات  ثم نقوم بإضافة ثلاثة أكواب من كريمة الطبخ إلى صدور الفراخ والمشروم مع كوبان من اللبن السائل ثم نقوم بالتقليب جيدا مع بعضهم البعض حتى تمتزج المكونات.
  • ثم بعد ذلك نقوم بإضافة ست ملاعق كبيرة من الجبن السائلة مع كوبان من الجبن الموتزريلا ونقوم بالتقليب جيدا ثم نقوم بإنزالها من على النار.
  • ثم نقوم بإحضار صينية ونقوم بإضافة المكرونة الفوتوشينى االمسلوقة ثم نقوم بإضافة مكونات الدجاج مع المشروم والجبن ثم نقوم برش الجبن الموتزريلا على الوجه ثم نقوم بوضعها فى الفرن أو الميكرويف ثم نقوم بإضافة البقدونس المفروم.

طريقة عمل المكرونة بالمشروم والخضراوات

المكونات

  1. كيلو من صدور الفراخ المقطعة إلى مكعبات.
  2. كوبان من المشروم المقطع إلى مكعبات.
  3. كيلو من مكرونة الفوتوشينى.
  4. بروكلى.
  5. كيلو من المكرونة الفوتوشينى.
  6. بصل قطع مقطع إلى قطع صغيرة.
  7. ثوم مهروس.
  8. ملعقة صغيرة من الملح.
  9. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.
  10. نصف كوب من الزبدة المذابة بدرجة حرارة الغرفة.
  11. كوب من الجبن الباراميزان.
  12. كوب من الجبن الموتزريلا.
  13. لتر من كريمة الطبخ.

يمكنك أيضا قراءة المزيد من اللازانيا

طريقة التحضير

نقوم بإحضار وعاء ثم نقوم بإضافة الماء ثم نقوم بوضعها على نار متوسطة الحرارة حتى تغلى ثم نقوم بإضافة المكرونة ونتركها حتى تسلق.

Advertisements
  • ثم نقوم بإحضار إناء ثم نقوم بإضافة مكعبات صدور الفراخ ثم نقوم بإضافة كوب من المشروم المقطع إلى شرائح مع  ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض ونقوم بالتقليب على نار هادئة حتى تنضج.
  • ثم نقوم بإحضار مقلاة ثم نقوم بإضافة نصف كوب من الزبدة المذابة ثم نقوم بإضافة الثوم المهروس مع قطع البصل الصغيرة ثم نقوم بإضافة قطع الفراخ إليها ثم نقوم بتركها على نار هادئة حتى تنضج.
  • ثم نقوم بتقطيع البروكلى وغسله جيدا ثم نقوم بإحضار  إناء به ماء ونقوم بوضعه على نار متوسطة الحرارة حتى تغلى ونقوم بسلق البروكلى ونقوم بتصفيته بعد سلقه.
  • ثم نقوم بإحضار صينية ثم نقوم بإضافة المكرونة الفوتوشينى المسلوقة ثم طبقة من البروكلى المسلوق ثم قطع الفراخ و المشروم مع كريمة الطبخ مع الجبن الباراميزان مع الجبن الموتزريلا ونقوم بإدخالها إلى الفرن لمدة عشر دقائق إلى ربع ساعة ثم نقوم بتقديمها.

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً