طريقة فتح وتصفح المواقع المحجوبة في بلدك

اليوم سوف نتعرف علي طريقة فتح المواقع المحجوبة لأسباب عديدة، اتخذت بعض مواقع الويب إجراءات تعسفية لمنع دول / مناطق معينة من الوصول إليها ومحتواها، ولكن في معظم الحالات، يكون سبب الحظر هو مزود الإنترنت المحلي، وعلى أي حال، بغض النظر عن لأي سبب من الأسباب، يمكن لأي شخص كسر هذا الحظر وفتح الموقع المحظور بسهولة.

لماذا قد يصادفك موقع محجوب

أثناء تصفح الإنترنت، وعندما يتعذر عليك الوصول إلى موقع الويب، تحقق من الرسالة المعروضة، على سبيل المثال، قد تجد أن اتصال الإنترنت معيب، أو أن الموقع قد توقف مؤقتًا عن الصيانة أو التحديث.

إذا كنت متأكدًا من عدم وجود عيب، فستعرف سبب حظر الرسالة التي تظهر أمامك إذا كان الموقع ببساطة غير متاح، فالسبب الأكثر احتمالاً هو أن الموقع قرر عدم المرور عبر بلدك / منطقتك الاتصال لزيارة الموقع.

ومع ذلك، إذا تمت إعادة توجيهك إلى موقع الويب الخاص بموفر الإنترنت، أو إذا ذكر وصف الرسالة أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يسمح بالوصول إلى موقع الويب، فإن السبب واضح هنا. يجب اتخاذ بعض الإجراءات لفتح موقع الويب الذي تريد تصفحه.

ولكن ما الذي دفع المزود أو الموقع إلى القيام بالحجب أصلًا!؟

في الواقع، هناك أسباب كثيرة لذلك. في بعض الأحيان قد يكون ذلك بسبب الاختلافات السياسية، وأحيانًا بسبب المواقف الاجتماعية والآراء، على سبيل المثال، حظرت الصين Facebook وأنشأت موقع التواصل الاجتماعي الخاص بها.

في بعض الأحيان، قد يكون سبب الحجب هو خيار الإنترنت في نظام التشغيل فقط، لذلك يجب الحرص على عدم ضبط إعدادات صارمة للغاية لتصفح الإنترنت، حتى لا تواجه العديد من المواقع المحجوبة

طريقة فتح المواقع المحجوبة في بلدك

لدينا عدة طرق وأساليب للالتفاف على الحصار، وقبل الحديث عنه نلاحظ ضرورة الانتباه لقوانين بلد الإقامة، لأن بعض الحكومات تفرض ضرائب مالية أو أكثر على من يخالف قراراتها

  • الهاتف الذكي

حاول فتح موقع الويب المحظور من خلال رابط الهاتف الذكي، لأن بعض مواقع الويب يمكن أن تتجنب حظرها من خلال زيارة إصدار الهاتف الذكي.

  • عنوان IP

يمكنك محاولة البحث عن عنوان IP الخاص بالموقع بدلاً من البحث عن رابط الموقع التقليدي في شريط البحث بالمستعرض، ومن ثم يمكنك بسهولة العثور على العنوان من خلال موقع مخصص، ثم محاولة البحث بهذه الطريقة.

  • مترجم جوجل

لا تنجح هذه الطريقة دائمًا في فتح الموقع المحظور بنجاح، ولكنها بديل جيد للطريقة السابقة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الدخول إلى صفحة ترجمة Google، ثم إدخال عنوان الموقع الإلكتروني المطلوب في مربع الكتابة.

ثم حدد لغة أخرى غير اللغة الرئيسية لإكمال الترجمة، ثم انقر فوق الارتباط من الجانب الثاني من نافذة المترجم، وهو الجانب الذي يظهر فيه النص المترجم عادةً، وعند النقر فوقه، سيفتحه المترجم.

  • Wayback Machine

يسمح Wayback Machine بتصفح الإصدارات القديمة والمؤرشفة من موقع الويب، والتي قد لا يكون بعضها قديمًا جدًا، ولكن أقدم قليلاً من الإصدار المحظور حاليًا.

مبدأ عمل الموقع بسيط للغاية، أدخل عنوان الموقع المحظور في محرك البحث، ثم حدد الإصدار المطلوب من الخطة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الطريقة لا تنطبق على مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook، لأنه لا يمكنك استخدام الميزات التفاعلية للموقع، مثل عرض الإشعارات.

  • VPN

أسهل طريقة لفتح موقع ويب محظور تمامًا هو أن كل ما عليك فعله هو تنزيل برنامج يسمح لك بالتصفح في VPN، والذي تم من خلاله تغيير عنوان IP الخاص بك ويتم تزويدك بهوية جديدة. تمامًا مثلما تتصفح الموقع من مكان آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.