طهران تستولي على ناقلة نفط كورية جنوبية متجهة إلى الإمارات

0 9
Advertisements

قد تم الكشف من بعض المصادر على إن طهران تستولي على ناقلة نفط كورية جنوبية متجهة إلى الإمارات حيث تحمل علم كوريا الجنوبية فقامت إيران بالإستيلاء على ناقلة النفط الكورية الجنوبية حيث تحتوي الناقلة على مواد كيميائية شديدة الخطورة لذلك قامت بتلويث المياه الإقليمية الإيرانية لهذا السبب طهران تستولي علي ناقلة نفط كورية جنوبية متجهة إلى الإمارات.

Advertisements

إيران تستولي علي ناقلة نفط كورية كانت متجهة إلي الإمارات

تم الكشف من وسائل إعلام إيران إن طهران قد احتجزت على سفينة النفط الكورية الجنوبية لأنها قامت بتلويث مياه الخليج حيث تحتوي على مواد كيميائية شديدة الخطورة ، وقد أضافت أيضا إن السفينة قد وجهت إلى أحد موانئ البلا ، فوفقا لبيانات الأقمار الصناعية فإن السفينة الآن توجد بالقرب من ميناء بندر عباس جنوبي إيران.

وقد ذكر موقع “إيران انترناشيونال” أن ناقلة النفط التي ترفع علم كورية الجنوبية المتجهة إلي الإمارات قد دخلت إلي المياه الإقليمية الإيرانية وهذا قد تسبب مخاوف بخصوص أنها قد قامت إيران بمصادرتها وأحتجازها.

قام الأسطول الخامس الأمريكي معلقا على ذلك في بيان عاجل منذ قليل إنه لديه علم بتغيير مسار ناقلة النفط الكورية الجنوبية إلى المياه الإيرانية.

Advertisements

وقد علقت الهيئة البحرية البريطانية أيضا إن ناقلة النفط الكورية الجنوبية قد غيرت مسارها أيضا إلى مياه إيران الإقليمية لذلك تم احتجازها ومصادرتها.

Advertisements

فقد أوضحت وكالة أنباء فارس الإيرانية أن سفن الحرس الثوري هي اللتي احتجزت ناقلة النفط الكورية الجنوبية.

وعلى جانب آخر قد أعلن رئيس غرفة التجارة الإيرانية والكورية الجنوبية أمس أن يوجد مفاوضات تحدث مع سيئول لمقايضة أرصدة إيران المجمدة لديها بأنواع كثيرة من السلع منها لقاح فيروس كورونا.

وقد وضح حسين تنهائي في تصريح لوكالة “إرنا” الإيرانية إن كوريا الجنوبية لم تتقدم خطوة نحو تنفيذ المقايضة حتى الآن للإفراج عن السلع ، فقد تم تقديم عدة إقتراحات بواسطة غرفة التجارة الإيرانية الكورية لنائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانغيري بأمس حول هذه  الأمر.

وقد لفت حسين تنهائي أيضا إلى أن الرصيد المجمد الإيراني في كوريا الجنوبية حول من ثمانية إلى ثمانية ونصف مليون دولار.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.