عاجل .. قرارات المجلس الاعلي للجامعات لتحديد مصير الامتحانات

0 407

يعقد المجلس الاعلي للجامعات اجتماع اليوم برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي لتحديد المصير النهائي للامتحانات الخاصة بطلاب الجامعات.

 

تعديل..

الأعلى للجامعات: الامتحانات تبدأ بعد يوم 20 فبراير ولا نية للتأجيل.. وجاري العمل على آليات التنفيذ خلال اجتماعات شهر فبراير ..

ومن المتوقع في الاجتماع ان يتم مناقشة وتحديد مصير الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية من السودان، وذلك لظهور النتيجة عقب غلق باب تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعى 2020 / 2021.

ابرز القرارات السابقة للمجلس الاعلي للجامعات 

واكدت الوزارة مسبقا انه لاصحة لدمج الترمين الاول والثاني او استبدال الامتحانات بابحاث.

وكان قد عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا عاجلا لتنفيذ اوامر الرئيس عبد الفتاح السيسى، للادلاء بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء، والتى جاءت حرصا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وجميع العاملين بالجامعات والتى تنص على الآتى:-

1 – استكمال الدراسة عن بعد، من خلال منصات التعليم الإلكترونى بجميع الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة ابتداءً من يوم السبت 2 يناير وحتى يوم السبت 16 يناير 2020.

2 – ‏بدء إجازة منتصف العام اعتبارا من السبت 16 يناير 2020 وحتى السبت 20 فبراير 2020.

3 – تأجيل جميع الامتحانات الشفوية والعملية فى جميع مراحل التعليم الجامعى والدراسات العليا، وذلك فى كل الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والمعاهد العليا الحكومية والخاصة إلى ما بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.