علاج السيلوليت وأسبابه

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements
 تعرف على علاج السيلوليت وأسبابه لمعرفة الوقاية منه وكيفية التعامل معه وأخذ الإجراءات اللازمة معه.

ماهو علاج السيلوليت وأسبابه؟

هو تجمع فضلات وسموم الجسم على شكل دهون تحت الجلد  التي تجمع الفضلات بها فتكون شكل مزعج، السيلوليت يوجد عند النساء بشكل أكبر من الرجال وخصوصا في منطقة الأرداف.
السيلوليت يعطي الجلد شكل يشبة جلدة البرتقالة وبه تمويجات ويعطي الجلد منظر سئ.
تزداد حالة السيلوليت عند تجاهلها لفترة أكبر وتبدأ في تكوين حفر وخروم وثنيات فلا يجب إهمالها.

ما هي أنواع السيلوليت ؟

هناك سيلوليت درجة أولى وثانية وثالثة ورابعة على حسب الشكل الذي يظهر به على الجلد للناس.
يمكنكم قراءة المزيد منطريقة استخدام ديرما رولر

ما هي أسبابه؟

في البداية يجب أن نعرف لماذا يتكون السيلوليت أو ما هو السبب وراء تكون السيلوليت والأسباب هي:
  • عدم الحركة الكافية.
  • أكل الكثير من الأطعمة المليئة بالدهون غير الصحية.
  • عدم شرب كمية كافية من السوائل.
  • في بعض الحالات تعتمد هذه الاصابة على الوراثة والسمنة وتناول الزيوت المهدرجة والوجبات الدسمة.
  • الأنيميا.

ما هو علاج السيلوليت؟

غسل المنطقة التي بها سيلوليت مع الحركة وعمل المساج، ولكن لا تفيد أي كريمات لأن الكريمات سطحية والدهون والفضلات داخلية، ولكن ما يفيد هو المساج المفيد والأكل الصحي والغذاء المفيد والذي يحتوي على القليل من السعرات الحرارية وشرب كثير من السوائل والمياة
الابتعاد نهائيا عن الأغذية المقلية  لعدم تجمع الفضلات وتكوين سيلوليت مرة أخرى مع الحركة مع بعض أنواع الليزر أحيانا قد تفيد ولكن مشكلتها أنها مكلفة وعدد جلساتها كثيرة وتنشيط الدورة الدموية والدورة الليمفاوية في هذه المنطقة.

ما هو نوع المساج الذي يستخدم لعلاج السيلوليت؟

أولا عليك شراء أداة للمساج لها سنون حادة بحركات دائرية في اتجاه القلب واذا كانت هذه الأداة حادة، فعليك اختيار أداة بسنون حدتها أقل في حركة دائرية متجهه للقلب يوميا وهناك نوع ثالث أطرافه لطيفة ولكن يفي بالغرض، ويدلك بحركة دائرية في اتجاه القلب هناك أداة أخرى تأتي من اليابان ولكنها قاسية جدا ولا تناسب البشرة الحساسة، ولكنها تنشط الدورة الدموية بشكل جيد وتخلصنا من الفضلات فعليك باختيار النوع المناسب لك والذي يلائمك ويلائم بشرتك.

ما هي الأغذية والعالدات الغذائية التي عليك تناولها لعلاج السيلوليت؟

عليك بشرب كثير من السوائل لإذابة الدهون والفضلات المتجمعة تحت الجلد، واستعمال الشاي الأخضر الذي له القدرة على اذابة الدهون وتناول الأطعمة التي تعمل على إذابة الدهون مع الامتناع عن الوجبات الغير صحية.
تناول الكبسولات التي تحتوي على أوميجا 3 تناول الزنجبيل أو الفلفل الأحمر مما يجعل الدورة الدموية سريعة مما يعمل على سرعة خروج الفضلات.

ما هي طريقة عمل المساج لعلاج السيلوليت؟

عليك بالضغط على المنطقة المصابة بالسيلوليت بشكل عميق بأصابعك من أسفل لفوق لمرات كثيره لإذابة الفضلات لا ينصح به إذا كنت تعاني من الدوالي أو تعاني من مشاكل في الدورة الدموية لأنها في هذه الحالة يحفز الفرصة للإصابة بالجلطات، أما لو حالتك الصحية سليمة عليك بعمله يوميا مع الانتظام عليه حتى تتحسن الحالة.

الاحتياطات التي يجب عليك اتباعها لعلاج السيلوليت :

اذا للتخلص من السيلوليت فعليك بممارسة التمارين الرياضية مع التغذية المفيدة التي تعمل على إذابة الدهون وتناول الكبسولات الغنية بأوميجا 3 مع الحركة والمساج وشرب الكثير من السوائل والشاي الأخضر.

Advertisements
Advertisements
تعليق واحد

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. Unknown قال:

    جميل فعلا 💓

اترك تعليقاً