فوائد الحليب أو اللبن

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

عليك معرفة فوائد الحليب أو اللبن.يوجد أنواع كثيرة من البروتين مثل الدجاج والديك الرومي واللحوم والأسماك.ومن أهم هذه المصادرهي الحليب، لأنه يحتوي على أحد أنواع البروتين وهو بروتين الكازين وهو بروتين بطيء الإمتصاص.يساعد في مد الجسم بالبروتين لأطول فترة ممكنة فتناول كمية مناسبة من البروتين أمر هام جدا للاعبي كمال الأجسام.

فالبروتين هو حجر الأساس لبناء العضلات وتجديد الاألياف والأنسجة وتوفير إحتياج الجسم من الأحماض الأمينية الأساسية لبناء العضلات وإتمام عملية الإستشفاء العضلي.

فوائد الحليب أو اللبن

أهمية اللبن للاعبي كمال الأجسام

يسعى لاعبي كمال الأجسام للحصول على كمية كبيرة من البروتينات لبناء كتلة عضلية ضخمة مع عدم إكتساب دهون.بل يسعون لتقليل نسبة الدهون بجانب العضلات المكتسبة للحصول على جسم متناسق وعضلات بارزة ومن حسن الحظ أن اللبن يوجد منه نوع قليل الدهون أو منزوع
الدهون.وهو لبن خالي الدسم لذلك يمكن للاعبي كمال الأجسام تناوله في الفترتين فترة التضخيم و فترة التنشيف، لعدم إحتوائه على دهون يمكن تخزينها.

Advertisements

كما أنه مفيد جدا لإحتوائه على الأحماض الأمينية بكمية كبيرة التي يحتاجها الجسم لتخليق البروتين في العضلات وتجديد الخلايا والأنسجة وتحسين عملية الإستشفاء العضلي.

كما يمكن تناول اللبن كامل الدسم في فترة التضخيم لزيادة السعرات الحرارية للازمة لبناء العضلات.إدخال الجبن إلى نظامك الغذائي يعد مصدر جيد للحصول على البروتين.كما أن الجبن يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والكالسيوم، ومن أشهر أنواع الجبن أستخداما الجبنة القريش لإحتوائها على بروتين الكازين بروتين بطئ الإمتصاص.

أهم فوائد بروتين الحليب

يعتبر البروتين هو الحجر الأساسي لبناء العضلات و تجديد الأنسجة و الألياف التي تم هدمها خلال التمرين و إمداد الجسم بالأحماض الأمينية
التسعة الأساسية التي يحتاجها الجسم في تخليق البروتين في العضلات و إتمام عملية الإستشفاء العضلي لبناء كتلة عضلية بالإضافة إلى أنه يساعد في فقد و خسارة الدهون يجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة وإليك بعض الطرق الصحية للحصول على كمية مناسبة من البروتين خلال اليوم.

ويحتوي اللبن علي نوعين من البروتين وهما بروتين مصل الحليب وبروتين الكازين ولكلا منهم أهميته بالنسبة للاعب كمال الأجسام.

يعتبر بروتين الحليب مصدر كافي للبروتين سريع الإمتصاص، فهو يعتبر مصدر مهم جدا للبروتين لتناوله بعد التمرين مباشرة لمد الجسم بالبروتين
سريعا وبالأحماض الأمينية التي تحتاجها العضلات من أجل الإستشفاء.

أما بروتين الكازين فهو بروتين بطيئ الإمتصاص يمد الجسم بالبروتين والأحماض الأمينية لأطول فترة ممكنة،ويفضل تناوله في فترات الصيام أو قبل النوم مباشرة لمد الجسم بالبروتين خلال فترة النوم.يعتبر مخفوق مصل الحليب أو البروتين شيك غني بكمية كبيرة من البروتين وعند تناوله علي معدة فارغة يمد الجسم بالبروتين الذي يحتاجه ويمكن إضافة الفاكهة المجففة إليه لزيادة السعرات الحرارية.

لذلك فإن اللبن يحتوي على كمية كبيرة من النوعين من البروتين.فهو يحتوي على بروتين سريع الإمتصاص (بروتين مصل الحليب) بنسبة 20%.ويحتوي علي بروتين الكازين بنسبة 80%.لذلك فهو مصدر غني جدا بالبروتين الذي يحتاجه الجسم لبناء العضلات.ولمد الجسم بأكبر قدر من الأحماض ألأمينية.

خلط البروتين مع اللبن

يحتوي كل 250 مللي جرام من اللبن على 8 جرامات من البروتين.لذلك عند إضافة إسكوب بروتين إلى 250 مللي جرام من الحليب.فسوف تحصل على ما يقارب من 34 جرام من البروتين.ويمكن إضافة البروتين إلى الحليب سواء كان بادرا أو ساخنا.إذا كنت تريد خلط البروتين مع اللبن أو الماء.فكلا منهم سوف يعطيك طعم لذيذ والإستفادة التتي تريدها ولكن عند خلطه مع اللبن يعطيك قيمة غذائية أكبر.ولكن إذا كنت تبحث عن تحديد سعرتك الحرارية فمن الأفضل خلطه بالمياه.

لذلك فإن تحديد خلط البروتين مع اللبن أو الماء يتوقف على هدفك من التمرين  طبيعة جسمك وكمية السعرات التي تريد الحصول عليها.فاللبن يحتوي على نسبة من الكاربوهيدرات.فإذا كنت تريد تقليل السعرات الحرارية فسكون خلط البروتين مع الماء هو الحل الأفضل لك.

كما أنه يفضل تناول اللبن قبل النوم لأهمية بروتين الكازين في مد الجسم بالبروتين و الأحماض الأمينية خلال فترة النوم.وبالتالي تقليل نسبة هدم العضلات خلال فترة النوم و المساعدة في هملية الإستشفاء.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

 

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً