ماهي فوائد الطماطم للشعر؟

يتساءل الكثير من الفتيات عن ما هي فوائد الطماطم للشعر؟ حيث أن الطماطم تعتبر من الفواكه التي تمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن، كما أنها تساعد على تصفية البشرة والحصول على شعر قوي وغير متقصف، لذلك تعددت  الاسئلة عن كيفية وضع الطماطم على الشعر، إليكم في هذا المقال أبرز فوائد الطماطم للشعر كيفية تحضير ماسك الطماطم.

فوائد الطماطم للشعر

تعددت فوائد الطماطم للشعر لان الطماطم غنية بالكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين أ ، ج ، و  وغيرها من الفيتامينات التي يحتاج إليها الشعر، حيث أن هذه الفيتامينات تساعد على حل مشاكل الشعر ومن أبرز هذه الفوائد:

  • التساقط: تساعد الطماطم على علاج تساقط الشعر وتقويته حيث ان الكثير من الفتيات يعانون من تساقط الشعر المستمر ويريدون الحصول على مغذي طبيعي للشعر، وتعتبر الطماطم مغذي طبيعي يساعد على ذلك.
  • القشرة: التخلص من القشرة التي يعاني منها الكثير من الفتيات وأيضا الشباب وخاصة في فصل الشتاء
  • اللمعان: كما أنها تزيد من لمعان الشعر الباهت وتقليل الهيشان لانها يوجد بها الكثير من المغذيات التي تساعد على ذلك.

ماسك الطماطم للشعر الدهني والجاف

يمكنك الإستفادة من الفيتامينات التي توجد في الطماطم عن طريق تطبيق هذا الخليط، وقد يتناسب مع جميع انواع الشعر الجاف والدهني، واليكم طريقة التحضير خطوة بخطوة:

المكونات

  • ثلاث ملاعق من صلصة الطماطم الطازجة
  • ملعقة من النشا
  • ملعقة من زيت الزيتون

طريقة التحضير

  1. قومي بخلط ملعقة من النشا و ثلاث ملاعق من صلصة الطماطم في إناء نظيف.
    مع التقليب قومي باضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون حتى تحصلي على خليط سميك.
  2. ثم قومي بتوزيع الخليط على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف مع التدليك لمدة لا تقل عن ثلاث دقائق حتى يتغلغل داخل أعماق الجلد.
  3. واتركي هذا الماسك لمده عشر دقائق ثم قومي بغسله جيدا بالماء البارد، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرة في الأسبوع.

كيفية تحضير ماسك الطماطم للشعر الجاف

كما ذكرنا في هذا المقال عن أهمية الطماطم للشعر لذلك قمنا بتجميع خطوات تحضير الماسك بأسهل الخطوات:

المكونات

  • ثلاث ملاعق من صلصة الطماطم
  • زيت زيتون
  • ملعقة من العسل الأبيض

طريقة التحضير

قومى بإحضار إناء نظيف ثم قومي بخلط ثلاث ملاعق من الصلصة مع ملعقة صغيرة من عسل ابيض حتى يصبح الخليط متجانس، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع التقليب، وبعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك جيدا بالماء البارد.

كيفية تحضير ماسك الطماطم للشعر الدهني

قد يختلف الشعر الدهني  عن الشعر الجاف حيث أن الشعر الجاف يتطلب وجود زيت مرطب في الوصفة، عكس مكونات ماسك الشعر الدهني فهو لا يحتاج الى ترطيب هو يحتاج الي:

  • حبة من الطماطم منزوعة من البذور

طريقة التحضير

قومي بوضع حبة من الطماطم المنزوعة البذر في الخلاط حتى تصبح صلصه، ثم قومي بتوزيع صلصة طماطم على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف و دلكي فروه الرأس بحركات بسيطه حتى يتغلغل داخل اعماق الجلد، واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقة،  ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء البارد و لكي تستفيد من هذا الماسك كرري مرة في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المطلوبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.