فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

عليك معرفة فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات.تحتوي الفاصوليا على الكثير من الفوائد للاعبي كمال الأجسام فهي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات و إنتاج الطاقة و إتمام عملية الإستشفاء لأن النظام الغذائي له نفس الأهمية التي يأخذها التدريب فعليك إختيار الأغذية التي تحقق لجسمك الإستفادة القصوي من بناء العضلات و خسارة الدهون فالتغذية الصحيحة تساعد الجسم على الإستشفاء العضلي و تجديد الألياف و الأنسجة العضلية.

فوائد الفاصوليا البيضاء للعضلات

ما السعرات الحرارية التي تحتوي عليها الفاصوليا البيضاء

تحتوي الفاصوليا على كثير من السعرات الحرارية مما يجعلها حل أمثل للاعبي كمال الأجسام.حيث يحتوي 100 جرام من الفاصوليا على 110 سعر حراري أي أعلى من الخضراوات التي تحتوي على 16 سعر حراري لكل 100 جرام.
لذلك فهي تساعد في بناء كتلة عضلية بشكل سريع ويفضل إستخدامها خلال فترة التضخيم، لأنه يجب عليك زيادة وعمل فائض في السعرات الحرارية.

نسبة الكاربوهيدرات في الفاصوليا البيضاء

تعتبر الفاصوليا غنية بالكاربوهيدرات.فتحتوي كل 100 جرام على 16 جرام كاربوهيدرات.لذلك تساعد الفاصوليا على إنتاج الطاقة والكاربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم.يستخدم الجسم أكثر من 50% من الطاقة المبذولة في التمرين من الكاربوهيدرات، يوجد نوعين من الكاربوهيدرات

Advertisements
  1. النوع الأول الكاربوهيدرات البسيطة سريعة الإمتصاص.
  2. النوع الثاني الكاربوهيدرات المعقدة بطيئة الإمتصاص.

وتعتبر الكاربوهيدرات المعقدة هي الأفضل لأنها توفر الإحساس بالشبع وتمد الجسم بالطاقة لأطول فترة ممكنة.ولكن غالبا ما يرتبط في أذهان البعض عند سماع
كاربوهيدرات بالزيادة في الوزن وهذا إعتقاد خاطئ فهناك كاربوهيدرات نظيفة ومفيدة للجسم.

تعتبر الكاربوهيدرات من أهم العناصر الغذائية  التي يحتاجها الجسم بشكل أساسي خلال اليوم وخلال القيام بالعمليات الحيوية.فهو مصدر أساسي لإنتاج الطاقة، ومن أهم الأساسية التي يتم الحصول علي الكاربوهيدرات منها الأرز، المكرونة، البطاطا، البطاطس، الشوفان وحبوب القمح الكاملة

فبعد تناول كمية مناسبة من الكاربوهيدرات تتحول في الدم إلى سكر الجلوكوز وتخزن في العضلات على هيئة هرمون الجليكوجين الذي يتم إستخدامه كمصدر للطاقة أثناء فترة التمرين.بالإضافة أنها تحفز إفراز هرمون الشبع في الجسم.

نسبة البروتين في الفاصوليا البيضاء

تعتبر الفاصوليا غنية بالبروتين.حيث يحتوي كل 100 جرام على 8 جرام من البروتين.يعتبر البروتين هو الحجر الأساسي لبناء العضلات وتجديد الأنسجة والألياف التي تم هدمها خلال التمرين وإمداد الجسم بالأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي يحتاجها الجسم في تخليق البروتين في العضلات وإتمام عملية الإستشفاء العضلي لبناء كتلة عضلية.

بالإضافة إلى أنه يساعد في فقد وخسارة الدهون يجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة.

الدهون الصحية في الفاصوليا البيضاء

الفاصوليا البيضاء لا تحتوي على دهون ضارة.لذلك فهي مصدر غذائي جيد للاعبي كمال الأجسام.ولكن يوجد بها نسبة من الدهون الصحية والأوميجا 3.

الدهون الصحية هي الدهون الغير مهدرجة لاتخزن في الجسم.ولكن هامة جدا للاعب كمال الاجسام، فهي تساعد في عملية الحرق وتساعد الجسم في القيام بالوظائف الحيوية بشكل طبيعي ونمو العضلات.ومن مصادر الدهون الصحية المكسرات وزيت الزيتون والافوكادو وسمك السلمون.

الألياف في الفاصوليا البيضاء

تحتوي كل 100 جرام من الفاصوليا على 5 جرام من الألياف التي تساعد في بناء كتلة عضلية وتجديد الألياف والأنسجة التي تم هدمها خلال التمرين.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً