فوائد الفلفل الرومي للشعر

الفلفل الرومي للشعريتساءل الكثير عن فوائد زيت الفلفل الرومي للشعر، حيث ان هذا النوع من الفلفل غني بالكثير من الفوائد التي تساعد على تغذية الجسم، فقد توصلوا بأنه غني بالفيتامينات التي تساعد على تغذية الشعر، فهو يعتبر نوع من أنواع الفلفل وقد يسمى بالفلفل الرومي والفلفل الحلو ويتميز بمذاقه الحلو ويوجد منه عدة الوان الاحمر والبرتقالي والاصفر والاخضر فعند ظهوره يكون باللون الاخضر وبعد ذلك يتحول لونه، وقد يتميز هذا النوع بأنه غني بالكثير من الفيتامينات التي تساعد على تقويه الشعر، لذلك قمنا بتجميع أبرز فوائد الفلفل و طريقه استخدامه على الشعر.

ما هي فوائد الفلفل الرومى للشعر الضعيف؟

كما ذكرنا بأن الفلفل الرومي له فوائد كثيرة للشعر فهو غني بالكثير من الفيتامينات مثل فيتامين b6 وفيتامين ك وفيتامين أ، كما أنه يحتوي على الكثير من حمض الفوليك و مواد مضاده للأكسده، وكل هذا يساعد على تقويه الشعر لذلك قمنا بتجميع أبرز الفوائد الذي يمنحه الفلفل للشعر:

  1. تنشيط الدورة الدموية:  يساعد الفلفل  على تنشيط الدوره الدمويه في فروه الراس وهذا يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وتقويته مع مرور الوقت وهذا يؤدي الى تطويل و تقوية الشعر الضعيف.
  2. تساقط الشعر: كما أنه يعمل على تقوية الشعر كما ذكرنا بأنه غني بالفيتامينات التي تساعد على ذلك، كما أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وكل هذا يساعد على تقويه الشعر ومنع تساقطه كما أنه يخلص الشعر من المواد الضارة مثل ( هيدرو تستوستيرون).
  3. فيتامين c:  يساعد الفلفل الرومي على منح الشعر بفيتامين c كما أنه يمتص الحديد من الشعر وهذا يزيد من الاكسجين داخل بصيلات الشعر وهذا يمنع تقصفه ويزيد  من تقويته.
  4. السيليكون:  يساعد الفلفل الرومي على إعطاء الشعر الكثير من السيليكون الطبيعي، وهذا يزيد من نمو الشعر وتقويته ومع تكرار استخدام وسوف تحصلى على شعر طويل خالي من التقصف وجذاب.
  5. ترطيب الشعر: يساعد الفلفل الأحمر على ترطيب الشعر وتقليل جفافه، بسبب إنتاج الزيوت في فروة الرأس وهذا ينتج بسبب تنشيط الدورة الدموية داخل بصيلات الشعر.
  6. الصلع: يساعد الفلفل الأحمر على حل مشكلة الصلع الذي يعاني منه الكثير من السيدات سواء كان ذلك بسبب العمر او بسبب الشعر الضعيف، فهو لا يظهر صلع  على فروة الرأس ويعيد نمو بصيلات الشعر من جديد في فروة الرأس.
  7. القشرة:  يساعد الفلفل الأحمر على التخلص من قشرة الشعر  التي يعاني منها الكثير من الفتيات والشباب والتي تظهر في فصل الشتاء أكثر من الصيف فمع تكرار استخدامه سوف تتخلص منه نهائيا.

كيفية استخدام الفلفل الرومي على الشعر

بعد تجميع أبرز فوائد الفلفل الرومي للشعر الضعيف، اليكم طريقة استخدامه على الشعر خطوة بخطوة:

المكونات

طريقة التحضير

  1. قومي بتقطيع ثمرة من الفلفل الرومي الى قطع صغير جدا في إناء نظيف.
  2. وبعد ذلك قومي بإضافة كمية مناسبة من زيت الزيتون ثم افرغي الخليط في برطمان محكم الغلق وضعي في مكان مظلم.
  3. وهذا يساعد على عدم تاكسد زيت الزيتون والفلفل بسبب الشمس أو التعرض للضوء.
  4. ويجب ان تتركي البرطمان لمدة لا تقل عن 10 ايام،  وبعد هذه المدة قومي بتصفية  الخليط جيدا.

طريقة الاستخدام

  • بعد تجهيز الخليط يمكنك استخدامه كحمام زيت للشعر، وعند الاستحمام قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط من الجذور حتى الأطراف.
  •  واتركيه لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات يمكنك وضع الخليط على الشعر مع كيس بلاستيك حتى يتغلغل داخل بصيلات الشعر.
  •  واتركيه لمدة تتراوح ما بين ساعتين الى ثلاث ساعات وبعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ والشامبو.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.