فوائد صابونة الفحم

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

تعددت فوائد صابونة الفحم هي تعتبر من اشهر انواع الصابون المتوفر في السوق ومن ضمن فوائد صابونة الفحم النخلص من حب الشباب والبثور السوداء و البثور البيضاء هي تكون اكثر للبشرة الدهنية.

مكونات صابونة الفحم

تعمل على اغلاق المسام المفتوحة وتخلصك  من الجلد الميت حتى تكون بشرتك ناعمة بشكل جيد ومناسب وهذا يؤدي الى  منع الاوساخ من التراكم كما انها تعمل على امتصاص الزيوت المتراكمة في البشرة وخاصه البشرة الدهنية و تعمل على تقشير البشرة ويؤدي ذلك الى تفتيحها والتخلص من البقع الداكنة.

يحتوي صابون الفحم على نسبه عالية من المواد المغذية للبشرة والتي تساعدها على التخلص حبوب البشرة والبقع الداكنة والبثور السوداء والرؤوس البيضاء السوداء.

Advertisements

هي تحتوي على الطين الابيض والفحم الذي يساعد على امتصاص الشوائب التي تؤثر على البشرة.
تحتوي صابونه الفحم على مستخلص الفحم الذي يعمل على تصغير المسام في البشرة وهذا يؤدي الى عدم ظهور الحبوب والبثور السوداء التي تؤدي الى مشاكل كبيره في البشرة وتقوم بشرتك اصغر سنا.
مكونات صابونه الفحم تعمل على امتصاص الزيوت والدهون الموجودة بالبشرة وخاصه البشرة الدهنية.

فوائد صابونه الفحم الاسود للبشرة

تقوم صابونه الفحم بتنظيف البشرة جيدا والتخلص من الشوائب والبكتيريا الموجودة في البشرة التي تؤدي الى ظهور الحبوب والبثور السوداء والبيضاء.

صابونه الفحم تقوم بامتصاص الزيوت والدهون الموجودة بالبشرة وهذا يعمل على تقليل عرض ظهور الحبوب لان الزيوت والدهون تعمل على ظهورها.

تقوم صابونة الفحم تقشير البشرة وهذا يعمل على تنعيمها والتخلص من الطبقة الميته.

تساعد صابونة الفحم على التئام الجروح الموجودة في الوجه والجسم لأنها غني بمغذيات تساعد الجروح على الالتئام.
تعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة الصبغات التي تأتي نتيجة تقدم السن او التعرض المستمر للشمس وهذا يؤدي الى توحيد لون البشرة.

تساعد صابون الفحم علي تنشيط الدورة الدموية في الوجه وهذا يساعد على التخلص من الاوساخ المتراكمة في البشرة وهي تتراكم نتيجة التربة التي تتعرض اليها كل يوم وخاصه اذا كنت تمتلكين بشره ذات مسام واسعة.

 طريقة عمل صابون الفحم في البيت

المكونات

  • 3 معالق من زيت الخروع.
  • 1 كوب من جوز الهند.
  • 1 كوب من زيت الزيتون.
  • نص كوب زيت بخيل.
  • 3 معالق من زيت التامانو.
  • 1 كوب من الماء.
  • 3معالق من زيت شجر الشاي.
  • 2 معلقه. من الفحم.

طريقة الاستخدام

قومي بارتداء قفازات في اليد و نظاره ايضا لتحمي العين حتى ليه تتلامس مع المكونات وتضعي يدك على العين والوجه فتصيبي بالحساسية سواء للبشرة او للعين قومي بوضع كل المكونات بداخل إناء عميق من الزجاج ثم قومي بخلطها جيدا سواء كان بالخلاط الكهربائي او عن طريق خلاط اليد حتى يكون المزيج متجانس ثم قومي بوضع المكونات في قوالب من السيليكون واتركيها حتى تكن صابون جاهز للاستخدام.

وصفه صابون الفحم و جل الصبار للبشرة.

المكونات

  •  ملعقة كبيره من مسحوق الفحم
  •  نصف ملعقة كبيره من ماء الورد
  •   نصف ملعقة كبيره من جيل الصبار

 طريقه الاستخدام

قومي بإحضار اناء عميق ثم قومي بوضع مسحوق الفحم و جل الصبار وماء الورد واخلطيهم جيدا ثم قومي بفرد الخليط على البشرة وتدليكها بحركات دائريه بسيطة جدا فاتركي الخليط على البشرة لمده ربع ساعه ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد.

يمكنك قراءة المزيد عن تنظيف البشره

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً