فوائد كريم شمع العسل للشعر

تتساءل الكثير من السيدات عن فوائد كريم شمع العسل للشعر، حيث ان شمع العسل عبارة عن مادة بيضاء هشة لها رائحة زكية تفرز من باطن شغالات نحل العسل، حيث أن هذه الشغالات تقوم بإفراز العسل بعد اليوم ال 11 من عمرهم، ويعتبر هذا النوع من اغلى الانواع، لانه يحتوي على مضادات للبكتيريا و نسبة كبيرة من الهيدروكربونات واحماض هيدروكسيليه، وهذا يساعد على العناية بالشعر الضعيف، لذلك قمنا بتحضير أبرز فوائد شمع العسل للشعر وكيفية استخدامه.

ما هي فوائد كريم شمع العسل للشعر؟

كما ذكرنا أن شمع العسل يحتوي على الكثير من المغذيات التي يحتاجها البشرة والشعر، فهو يتميز بوجود الكثير من الفوائد التي تساعدك على الحصول على شعر قوي خالي من العيوب، ولأن الكثير من السيدات يحلمون بالحصول على شعر جذاب قمنا بتجميع فوائد شمع العسل للشعر وهي:

  • جفاف الشعر: يعتبر شمع العسل من أكثر المكونات التي تساعد على الترطيب العميق للشعر وعلاج الشعر الجاف وخاصه في فصل الشتاء، كما انه يحافظ على زيوت الشعر وابقائه رطبه لفترات طويله.
  • تصفيف الشعر: يعتبر شمع العسل حل سحري لحماية الشعر من المكواة والاستشوار، حيث ان تصفيف الشعر يتسبب في تلف بصيلات الشعر، لانه يتاثر من الحرارة الناتجة عنهم، حيث أن شمع العسل عند تطبيقه قبل تصفيف الشعر هذا يساعد على حماية بصيلات الشعر من الحرارة العالية، كما انه يزيد الشعر حيوية ولمعان.

وصفة شمع العسل والزيوت للعناية بالشعر

تساعد هذه الوصفة على حماية الشعر من العوامل الخارجية، كما أنه يساعد على التخلص من الشعر الجاف وترطيب بصيلات الشعر كما ان هذه الوصفة غير مكلفة ويمكنك تحضيرها بابسط الطرق وهي:

المكونات

  • إناء نظيف.
  • كيس بلاستيك.
  • كوب من زيت الزيتون.
  • كوب من زيت جوز الهند.
  • نصف كوب من شمع العسل.

طريقة التحضير

  1. قومي بخلط كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت الزيتون.
  2. ثم قومي بإضافة نصف كوب من شمع العسل الى الخليط.
  3. وبعد ذلك قومي بوضع الاناء على نار متوسطة حتى تذوب المكونات تماما وبعد أن تذوب قومي برفع الاناء من على النار واتركيه يبرد لمده عشرون دقيقه.
  4. وبعد هذه المدة قومي بتطبيق الخليط على الشعر مع التدليك حتى يتغلغل داخل بصيلات الشعر من الجذور حتى الاطراف واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  5. ويمكنك ارتداء كيس بلاستيك على الشعر حتى يزيد من تغلغل الخليط داخل بصيلات الشعر.
  6. وبعد هذه المدة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الدافئ والشامبو الذي يتناسب مع نوع شعرك.

وصفة شمع العسل والنخاع لتقوية الشعر

تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الفعالة للحصول على شعر قوي وطويل خلال فترة قصيرة فكل ما عليكي إحضار كلا من:

  • أربع ملاعق من شمع العسل.
  • ملعقتين من زيت جوز الهند.
  • ملعقتين زبدة الكاكاو.
  • زيت سمسم وزيت الزيتون.
  • جل بذور الكتان.
  • زنجبيل مطحون.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع الخليط في وعاء نظيف ثم قومي بوضع هذا الوعاء على نار هادئه حتى تذوب المكونات تماما.
  2. وبعد ان تذوب هذه المكونات قومي بوضع هذا الخليط في خلاط كهربائي واضيفي اليه جل بذور الكتان واخلطي المكونات جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس كريمي.
  3. وبعد ذلك اضيفي الى الخليط زنجبيل مطحون واخلطي المكونات جيدا.
  4. ولكي تحصلى على رائحة عطرية جذابة في الخليط اضيفي نوع من انواع الزيوت العطرية القوية.
  5. ثم قومي بعد ذلك بتفريغ الخليط في وعاء محكم الغلق حتى يكون جاهز للاستخدام.

طريقة الاستخدام

  1. قومي بغسل الشعر جيدا وبعد ذلك قومي بتوزيع الخليط على فروه الراس مع التدليك بحركات دائريه بسيطه حتى يتغلغل داخل فروة الرأس.
  2. ويمكنك تكرار استخدام هذا الخليط لمدة لا تقل عن ثلاث شهور حتى تحصلي على نتائج ممتازه، ومع تكرار الاستخدام سوف تحصلى على شعر قوى و ناعم كالحرير.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.