فوائد ورق التين للشعر الضعيف

يتساءل الكثير من الفتيات عن فوائد ورق التين للشعر الضعيف،حيث أن التين يعتبر من الفواكه الغني بعناصر غذائية تساعد على تغذية الشعر الضعيف من التلف والتساقط، لأن التين غني بفيتامين A ، B والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم ، وكل هذه العناصر تساعد فى تغذية الشعر، لذلك تعددت الأسئلة حول فوائد ورق التين للشعر الضعيف لأن ورق التين لا يقل كفاءة عن التين لذلك دخل في الكثير من الوصفات التي تساعد على تغذية الشعر الضعيف.

فوائد ورق التين للشعر

تعددت فوائد ورق التين للشعر حيث أن ورق التين من خلاصة ثمرة التين، لذلك قمنا بتجميع فوائد ورق التين للشعر:

ترطيب الشعر  يدخل خلاصة ورق التين فى الكثير من مستحضرات العناية بالشعر، حيث أنه يمنح الشعر الترطيب اللازم كما أنه يزيد من لمعان الشعر ويقلل من تساقط الشعر.

نمو الشعر من ضمن فوائد ورق التين أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر، لأنه يقلل من تساقطه ويغذي وهذا بسبب المكونات الغذائية التى تساعد على ذلك.

إصلاح الشعر التالف يساعد ورق التين على التخلص من التقصف الذي يعاني منه الكثير من الفتيات، الناتج عن إهمال الشعر وعدم تغذيته، عند استخدامك ورق التين ستلاحظين عودة الشعر إلى طبيعته.

قناع الشعر بالتين يتم استخدام أوراق التين والتين فى صنع أقنعة للشعر الضعيف، كما أنه يستخدم لجميع أنواع الشعر ويساعد على فرد الشعر المجعد.

تحسين صحة الشعر حيث أن التين غني بكثير من المغذيات وخاصة الفيتامينات مثل فيتامين “A، C ،B” وخاصة فيتامين” C” كما أنه له فائدة كبيرة للشعر لأنه يساعد على تدفق الدم داخل فروة الرأس.

علاج تجاعيد الشعر الخشن أوراق التين تساعد على التخلص من التجاعيد وتساعد على فرد الشعر، كما أنه تعمل يساعد على ترطيب الشعر.

الحفاظ على لون الشعر يساعد تعزيز لون الشعر لأن أوراق التين غني بعنصر النحاس، ويعمل على تقليل الشيب والشيخوخة لأنه يساعد على زيادة نسبة الكولاجين فى لون الشعر.

طريقة استخدام مغلي ورق التين للشعر

المكونات

  • زيت التين
  • بلسم الشعر

طريقة الاستخدام

قومي بعصر ورق التين جيدا حتى يصبح سائل، ويمكنك استخدام قطرات من زيت التين الجاهز، يمكنك وضع زيت التين مع البلسم على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف بحركات دائرية واتركي لمدة 45 دقيقة على الشعر حتى يتغلغل داخل بصيلات الشعر وسوف تحصلين على بلسم غني بعناصر غذائية تساعد على تقوية الشعر الضعيف.

وصفة التين للشعر

  • 6 ملاعق من زيت الزيتون
  • ملعقتين من عسل نحل
  • 3 ملاعق من زيت الزيتون
  • ملعقتين زبادي

طريقة التحضير

قومي بوضع زيت التين فى إناء مع زيت الزيتون وملعقتين من الزبادي وباقى المكونات واخلطي حتى يصبح الخليط متجانس ،ثم قومي بفرد الخليط علي الشعر، من الجذور حتى الأطراف واتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ويمكنك وضع كيس بلاستيكي علي الشعر حتي يتغلغل داخل بصيلات الشعر، ثم قومي بغسل الشعر جيدا مع تدليك الشعر بحركات دائرية.

كبسولة ورق التين للشعر

يمكنك خلط كبسولات التين مع الزيوت التى تساعد على تغذية الشعر  وأبرزهم

  • زيت جوز الهند
  • زيت الزيتون
  • زيت الجوجوبا
  • زيت السمسم

ثم قومي بتدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف عن طريق الخليط وهذا يساعد على ترطيب الشعر جيدا ويقلل من الهيشان الذي يعاني منه الكثير من الفتيات، كما أنه يساعد على تجديد الدورة الدموية وهذا يساعد على التخلص من تقصف الشعر، ويزيد من ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف ويمكنك أيضا وضع كبسولة التين فقط فى فروة الرأس مع تدليك فروة الرأس من الجذور حتي الأطراف واتركيه لمدة ساعة ويمكنك وضع كيس بلاستيكي علي الشعر حتي يتغلغل الخليط داخل بصيلات الشعر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.