قرار ديوان الخدمة المدنية الكويتي طلب ترحيل الوافدين والأجانب

0 12
Advertisements

لقد تم إصدار قرار ديوان الخدمة المدنية الكويتي طلب ترحيل الوافدين والأجانب حيث قام بإصدار خطاب عاجل إلى الجهات الحكومية المختلفة وهو عدم العمل لغير الجنسية الكويتية وترحيل غير الكويتين وفقا للقوانين.

Advertisements

قرار ديوان الخدمة المدنية الكويتي تطلب ترحيل الوافدين والأجانب

تم إصدار خطابا عاجلا من ديوان الخدمة الكويتية إلى جميع الجهات الحكومية المختلفة ضرورة العمل على تكويت إدارة الحاسب الآلي بنسبة مائة في المائة في جميع القطاعات.

لقد ذكر في صحيفة كويتية أنه تم تحديد عدد الموظفين غير الكويتين المطلوب طلوعهم من العمل خلال هذا العام الحالي في جهات مختلفة حكومية ، حيث طلبوا إنهاء عدد من الموظفين الغير كويتين منهم الفنيين والإداريين حسب دراسة خاصة بتطبيق سياسة الإحلاب في الجهات الحكومية المختلفة.

Advertisements

وقد نشر في صحيفة الأنباء الكويتية قد نقلتها مصادر مطلعة أن هذا الخبر يأتي بعمل توجيهات مجلس الوزراء حول سياسة الإحلال خلال هذه السنة المالية الحالية.

Advertisements

وقد نقلت الصحيفة عن طريق مصادرها إن تنفيذ هذا القرار لمجلس الخدمة المدنية حول قواعد وإجراءات إعطاء الوظفاء للكويتين مع مراعاة تطبيق قانون رقم 17 في سنة 2017 بأن يستبدل نص المادة رقم 1 من نظام الخدمة المدنية ومن شروطها إن من يأخذ هذه الوظائف يكون جنسيته كويتي وإذا لم تتوافر الجنسية الكويتية ، فمن الأفضل تعيين الأبناء من أم كويتية الجنسية عالأقل.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.