قناع البامية للبشرة

اليكم فى هذا المقال فوائد قناع البامية للبشرة، وكيفية تحضيره حيث أن الكثير تفاجئ من هذا القناع لأن البامية من المعروف عنها أنها من أفضل أنواع الأكل، ولا يوجد له استخدامات أخرى ولكن بعد عدة تجارب ظهر لها فوائد للبشرة، فهي تساعد على حماية البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة التى تظهر مع مرور الوقت، لذلك قمنا بتجميع أبرز فوائد البامية للبشرة وكيفية تطبيقه على البشرة وما هي المكونات التي تضاف للخليط.

ماهي فوائد البامية للبشرة؟

قد ذكرنا بأن البامية ظهر لها العديد من الفوائد للبشرة، لذلك قمنا بتجميع أبرز هذه الفوائد التى تساعد على حل مشاكل كثيرة للبشرة يعاني منها الكثير:

  1. الترطيب: تساعد البامية على حل مشكلة جفاف البشرة التى يعاني منها الكثير من الفتيات، لأن البامية غنية بالكثير من الفيتامينات التى تساعد على ذلك.
  2. التجاعيد: كما أنها تمنحك بشرة مشدودة مع مرور الوقت وهذا يجعل التجاعيد والخطوط الرفيعة التى يعاني منها الكثير من السيدات وخاصة فى أواخر الثلاثينات تختفى تماما.
  3. التفتيح: مع تكرار استخدام البامية تساعدك فى الحصول على بشرة موحدة خالية من التصبغات والبقع الداكنة، كما أنها تحميها من أشعة الشمس الضارة التي يتعرض لها البشرة بشكل يومي.

طريقة تحضير قناع البامية للبشرة

بعد أن قمنا بتجميع فوائد البامية للبشرة، هذا زاد من فضول الكثير من الفتيات، وظل التساؤل هنا عن كيفية وضعها على البشرة وهل يدخل معاها مكونات أخرى؟ لذلك قمنا بتجميع خطوات تحضيرها خطوة بخطوة وهي:

المكونات

  • 4 حبات من البامية.
  • كوب من الماء.
  • نصف ملعقة من العسل.
  • إناء نظيف.
  • قطنة نظيفة.

طريقة التحضير

  1. قومي بوضع 4 حبات من البامية فى إناء به ماء.
  2. اتركي البامية فى الماء حتى تغلى، وبعد 10 دقائق سوف تلاحظي أن منسوب الماء يقل ويتحول الخليط إلى جل.
  3. ثم قومي برفع الخليط من على النار، وضعى الجل في إناء و اضيفي اليه نصف ملعقة من العسل.
  4. ثم قومي بتفريغ الخليط في إناء نظيف، واتركيه في الثلاجة، وبكده يكون جاهز للاستخدام.

طريقة الاستخدام

  • قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر والغسول الخاص بك حتى لا تتركي فى البشرة أي رواسب أو بقايا مكياج.
  • وبعد ذلك اغمسي قطنة نظيفة فى الخليط، وابدأي بتمرير هذه القطنة على البشرة بحركات دائرية حتى يتغلغل الخليط داخل أعماق الجلد.
  • وبعد أن يجف تماما قومي بغسل البشرة جيدا، ثم رطبي البشرة بالمرطب الذي يتناسب مع نوع بشرتك.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.