قناع البطيخ الأحمر للبشرة

اليكم فى هذا المقال فوائد قناع البطيخ الأحمر للبشرة، حيث أن البطيخ يعتبر من أشهر فواكه فصل الصيف، ولكن اتضح أنه له فوائد كثيرة للبشرة ويساهم فى حل مشاكل كثيرة للبشرة، حيث أن البطيخ يساعد في ترطيب البشرة وتوحيد لونها والذى يساعد على ذلك هو أن البطيخ غني بالكثير من الفيتامينات والمغنيسيوم والبروتينات والفوسفور، لذلك قمنا بتجميع خطوات تحضير الأقنعة التى يدخل فيها البطيخ، وأهم فوائد البطيخ للبشرة.

ما هي فوائد البطيخ للبشرة؟

يساعد البطيخ على حل مشاكل كثيرة للبشرة يعاني منها الكثير من الفتيات ويحلمن بحل هذه المشاكل والحصول على بشرة موحدة خالية من العيوب، لذلك قمنا بتجميع أبرز هذه الفوائد وهي:

  • الجفاف: يساعد قناع البطيخ على ترطيب البشرة وخاصة البشرة الجافة، ومع تكرار استخدامه سوف تحصلين على بشرة نضرة وحيوية خالية من القشرة والجفاف ويجعلك تحتفظي برطوبة البشرة التى من الممكن أن تأثر بالعوامل الخارجية.
  • البثور السوداء: يساعد البطيخ أو قناع البطيخ على حل مشكلة يعاني منها الكثير من الفتيات وخاصة أصحاب البشرة الدهنية وهي البثور السوداء التى تظهر فى منطقة الذقن والأنف، وتتسبب فى احراج الكثير من الفتيات.
  • التجاعيد والخطوط الرفيعة: مع تكرار استخدام هذا القناع اذا لم تظهر التجاعيد فهو يساعد فى تأخير ظهورها، وإذا ظهرت يساعد على إخفاءها وشد البشرة، وذلك لأن البطيخ غني بمضادات الأكسدة التى تساعد على ذلك.
  • تفتيح البشرة: يساعد قناع البطيخ على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة التي يعاني منها الكثير من الفتيات، فهو قادر على التخلص من التصبغات والبقع الداكنة.
  • مسام البشرة: يساعد قناع البطيخ على حل مشكلة المسام الواسعة التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، لأنه غني بفيتامين a الذي يساعد فى تقليل حجمها، كما أن هذا الفيتامين يساعد فى تنظيم إفرزات الدهون والزيوت التي تخرج بشكل عشوائي وتتسبب بضرر كبير للبشرة الدهنية.

طريقة تحضير قناع البطيخ للبشرة الجافة

يعاني أصحاب البشرة الجافة من الجفاف التى تتعرض لها البشرة وخاصة فى فصل الشتاء ، حيث أن أصحاب هذه البشرة دائما يحتاجون إلى الترطيب بشكل مستمر، لذلك قمنا بتجميع طريقة تحضير قناع البطيخ الذى يساعد على ذلك وطريقة التحضير تتلخص فى :

المكونات

  • ملعقة من عصير البطيخ.
  • ملعقة من اللبن.
  • ماء بارد.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بخلط ملعقة من عصير البطيخ واللبن فى إناء نظيف حتى يصبح الخليط متجانس.
  2. بعد الخلط قومي بفرد الخليط على البشرة مع التدليك بحركات دائرية خفيفة حتى يتغلغل داخل البشرة ورقبتك وتستفيدي من المكونات.
  3. اتركى الخليط على البشرة والرقبة لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد هذه المدة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد.

ترطيب البشرة بالعسل والبطيخ

قد ذكرنا فى المقالات السابقة أهمية العسل للبشرة والشعر وحمايتها من الجفاف، وطريقة التحضير سهلة جدا تتلخص فى:

المكونات

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بهرس قطعة من البطيخ جيدا، وبعد ذلك قومي بنزع البذور منها.
  2. ثم أضيفي إلي هريس البطيخ ملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانس.
  3. افردي الخليط على البشرة مع التدليك حتى يتغلغل داخل جلد البشرة وتستفيدي من المكونات.
  4. اتركي الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعد هذه المدة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد.

طريقة تحضير قناع البطيخ للتخلص من حب الشباب

يعاني أصحاب البشرة الدهنية من الحبوب والبثور بسبب المسام الواسعة وقد ذكرنا بأن البطيخ يساعد فى تصغير المسام مع تكرار استخدامه، ويمكنك تحضير هذا الماسك عن طريق بعض الخطوات وهي:

المكونات

  • قطنة طبية.
  • عصير البطيخ.
  • ماء بارد.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بعصر البطيخ فى الخلاط، وبعد ذلك افرغي العصير في إناء نظيف ثم قومي بغمس قطنة طبية فى العصير ونضع القطنة على الحبوب أو المنطقة المصابة.
  2. اتركي الخليط على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، وبعد ذلك قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.