كريم اساس ماك ودرجاته وسعره

يتساءل الكثير من الفتيات عن ماهو كريم اساس ماك ودرجاته وسعره، حيث أن كريم أساس ماك يعتبر من ضمن مجموعة ماك ستديو، وهو يتميز بأنه خفيف على البشرة وهو غير لامع ويساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، لذلك تعددت الأسئلة حول كريم اساس ماك ودرجاته وما هي تغطية كريم ماك؟حيث أن كريم ماك يعطي تغطية خفيفة جدا على البشرة، ويساعد على إزالة عيوب البشرة التي يعاني منها الكثير من الفتيات لذلك قمنا فى هذا المقال بتجميع  مميزات كريم اساس ماك ودرجاته وسعره.

مميزات كريم كريم اساس ماك

تعددت مميزات كريم الأساس ماك لذلك قمنا بتجميع أبرزهم :

  • يتناسب مع جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية.
  • كما أنه خفيف على البشرة وهذا يقلل من أضرار المكياج، لأنه لا يقوم بسد مسام البشرة.
  • لأنه يتميز بأنه ذات تغطية متوسطة وهذا يساعدك فى الأستخدام اليومي.
  • ومن أبرز مميزاته أنه ثابت ويدوم لفترة طويلة حيث أن هذا الكريم من الممكن أن يظل ثابت إلى مدة تصل إلى 11 ساعة.
  • كما أنه يساعد على تقليل عيوب البشرة مثل “الهالات السوداء، وتصغير المسام، والبقع”
  • يساعد على تقليل الزيوت الموجودة في البشرة ولكن لا يجعلها جافة
  • هو يحمع بين الترطيب وإزالة الدهون لذلك صرح الأطباء بأنه يتناسب لجميع انواع البشرة.
  • حل سحري لحماية البشرة من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة.
  • وتعددت درجاته من أبرزهم:
  • ذهبي وزيتوني وهذا النوع يتناسب مع البشرة الباردة
  • البيج، هذا النوع يتناسب مع البشرة المحايدة
  • البيج الوردي، هذا النوع يتناسب مع البشرة المحايد الدافئ.
  • البيج الذهبي هذا النوع يتناسب مع البشرة المحايدة والباردة.

أنواع كريم الأساس ماك للبشرة

تعددت أنواع كريم الأساس ماك، لذلك قمنا بتجميع أبرز الأنواع التى تتناسب مع كل بشرة:

كريم اساس ماك برو لونج وير PRO LONGWEAR SPF 20 COMPACT FOUNDATION

يعتبر هذا النوع من أكثر الأنواع المميزة فى أنواع ماك للفاونديشن، حيث أنه يساعد على ترطيب البشرة، ويجعل البشرة ناعمة جدا، كما أنه يعطي تغطية كاملة للبشرة لذلك هو يتناسب مع السهرة والأفراح لأنه يستخدم للمكياج الثقيل ويساعد على إخفاء عيوب البشرة مثل الهالات والتجاعيد والخطوط الرفيعة والحبوب وندبات الحبوب والمسام الواسعة ،ويتميز بأنه يظل ثابت لمدة 24 ساعة، ويساعد على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

كريم اساس ماك PRO LONGWEAR SPF 20 COMPACT FOUNDATION

يساعد هذا النوع على تغطية كاملة للبشرة،لذلك يلجأن إليه معظم الفتيات فى السهرات والمناسبات، كما أنه يحمي البشرة من اشعة الشمس الضارة، ومن أبرز مميزات هذا النوع أنه مقاوم للعرق وخاصة فى فصل الصيف، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية، لأنه يقلل من المسام الواسعة، واللمعان الزائد.

كريم اساس ماك STUDIO FIX FLUID SPF 15

هو مثل باقي انواع فاونديشن ماك، حيث أنه يعطي تغطية كاملة للبشرة، ويساعد على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، كما أن هذا النواع يتميز بأنه خالي من الزيوت وهذا يساعد على التحكم فى تقليل اللمعان الذي يعاني منه أصحاب البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة والحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال.

كريم اساس ماك STUDIO FIX POWDER PLUS FOUNDATION

يعتبر هذا النوع من أخف الأنواع حيث أنه يعطي للبشرة لوك طبيعي ويدوم لفترات طويلة، كما أنه يوفر تغطية كاملة للبشرة ويدوم لمدة 8 ساعات، حيث أنه يحتوي على زيوت تساعد على ترطيب البشرة، كما أنه يقلل من التجاعيد والخطوط الرفيعة التي يعاني منها أغلب السيدات وخاصة بعد سن 25 سنة بسبب نقص الكولاجين فى الجسم، ويوجد منه جميع الدرجات حتى يتناسب مع جميع درجات البشرة.

كريم اساس ماك STUDIO TECH

يساعد هذا الكريم على توفير لوك مثالي يدوم لفترات طويلة، وهو مثل باقي أنوام ماك يعطي تغطية كاملة للبشرة،  لذلك يتناسب فى الحفلات والسهرات،وهو سلس على البشرة ولا يكون تكتلات على البشرة، ويتناسب مع جميع أنواع البشرة وخاصة البشرة الحساسة لأنه خالي من العطور والأشياء التى تهيج البشرة.

كريم اساس ماك STUDIO WATERWEIGHT POWDER PR

يستخدم هذا النوع في الميكب اليومي، لأنه يعطي إطلالة طبيعية، لأنه يستخدم مع المكياج الخفيف وقد يستخدم للبشرة الجافة، لأنه غني بالزيوت والتركيبات الخفيفة على البشرة، كما أنه يساعد على توحيد اللون والتخلص من البقع الداكنة ، كما أنه يدوم لفترات طويلة دون تكتلات على البشرة.

كريم اساس ماك LIGHTFUL C TINTED CREAM SPF 30 WITH RADIANCE BOOSTER

هو يستخدم كواقي من أشعة الشمس، ويساعد على تغطية عيوب البشرة من ندبات حبوب ،إلي بقع داكنة وهالات سوداء والتجاعيد والخطوط الرفيعة، كما أنه يساعد على ترطيب الجافة، ولا يترك تكتلات في البشرة.

ماهي درجات كريم اساس ماك

تعددت درجات كريم اساس ماك حتى يتناسب مع جميع درجات البشرة،وتندرج تحت 15 إلى  55 درجة،حيث أن كل درجة لابد من اختيار نوع البشرة المناسب معها، وقد قامت شركة ماك بوضع حروف اختصار لأنواع البشرة مثل”NC-Nw-N-W-C”

ماذا تعني هذه الاختصارات الموجودة على الفاونديشن ؟

“NC” اختصار لكلمة “Neutral cool”

هذا النوع يتناسب مع البشرة الدافئ، أي البشرة الداكنة،حيث أن هذا النوع يتناسب مع البشرة الداكنة ويعمل على توحيد لون البشرة.

“N” اختصار لكلمة neutral

يتناسب هذا النوع مع البشرات المحايدة وهي “البشرة المختلطة”

“C” اختصار لكلمة cool

هذا الاختيار يتناسب مع أنواع البشرة التى تميل إلى اللون الأصفر، مثل بشرة الآسيويةالفاتحة وهذا النوع يتناسب مع البشرة الباردة.

“W” اختصار لكلمة Worm

هذا الاختصار يتناسب مع البشرة البيضاء جدا التى قد تميل الى اللون الوردي وقد تكون هذه البشرة باردة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.