كولاجين طبيعي لتفتيح البشرة

إليكم في هذا المقال طريقة تحضير كولاجين طبيعي لتفتيح البشرة في البيت، حيث أن الكولاجين يعطي البشرة نضارة ويساعد على تجديد خلايا البشرة، ومع تكراراستخدامه سوف تحصلين على بشرة ناصعة البياض خالية من العيوب التي يعاني منها الكثيرمن الفتيات، ويمكنك تحضيره عن طريق بعض المكونات الطبيعية الغير مكلفة بأبسط الطرق فى المنزل.

ماهي فوائد الكولاجين للبشرة؟

تعددت فوائد الكولاجين للبشرة حيث أن الكولاجين يجعلك تحصلين على بشرة ناصعة البياض مثل الأطفال، ناعمة خالية من العيوب مثل الجفاف وعلامات الشيخوخة، وإليكم أبرز هذه الفوائد:

  • التجاعيد: تعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي يعاني منها الكثير من السيدات وخاصة بعد سن 30، حيث أن هذا السن تظهر فيه علامات الشيخوخة بسبب قلة إنتاج الكولاجين، فقد ينتج عن ذلك إرتخاء في الجلد وكرمشة في بعض المناطق الموجودة في البشرة، لذلك يتساءل الكثير عن طريقة عمل الكولاجين الطبيعي بأرخص المكونات، حتى يتخلصو من الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تسبب أرق للكثير من السيدات لأن طرق شد البشرة مثل البوتكس والفيلر لايقدر عليه الكثير بسبب الأسعار الباهظة التي تحدده المستشفيات ودكاترة التجميل.
  • ندبات الحبوب واثار الجروح: يساعد الكولاجين على التخلص من أثار الحبوب التي تظهر بعد إزالة الحبوب مباشرة، حيث أنه له القدرة على إزالته تماما مع تكرار استخدامه، كما أنه حل سحري أيضا لإزالة أثار الحروق التي يعاني منها الكثير ويحلمن دائما في الحصول على بشرة موحدة ناصعة البياض.
  • ترطيب البشرة الجافة : يساعد على ترطيب البشرة الجافة وخاصة في فصل الشتاء كما أنه يساعد على العناية بالبشرة وخاصة في سن الشيخوخة لأن هذه الفترة تحتاج البشرة إلى عناية كبيرة.

الطعام الغني بالكولاجين

يوجد الكثير من الأطعمه الغنيه بالكولاجين التي عند تناوله سوف تحصلين على الكولاجين الذي تحتاجينه ومن أبرز هذه الأطعمة:

  1. الخضروات: تحتوي الخضروات على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين ج التي تساعد على إنتاج الكولاجين ومن أبرز هذه الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من هذه العناصر (الطماطم – الفلفل الأحمر- اللفت ـ السبانخ).
  2. الثوم: حيث أن الثوم غني بالكبريت وعند تناوله يساعد على زيادة إنتاج نسبة الكولاجين في الجسم.
  3. الأسماك: تعتبر الأسماك من أكثر أنواع الطعام التي عند تناوله تساعد على زيادة نسبة الكولاجين في الجسم لأنه غني جدا بمادة الكولاجين وهذا يزيد من تقوية الجسم وإعطائه الكولاجين التي يحتاجها الجسم.

كولاجين طبيعي بالأفوكادو و الكيوي لتفتيح البشرة

تعتبر هذه الوصفة من أبسط الوصفات التي تساعد على إنتاج كولاجين طبيعي للبشرة لأن كما ذكرنا أهمية الكولاجين لحل مشاكل البشرة المختلفة: وإليكم طريقة التحضير خطوة بخطوة:

المكونات

  • ثمرة من الأفوكادو.
  • ثمرة من الكيوي.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بتقطيع ثمرة من الكيوي مع ثمرة من الأفوكادو.
  2. ثم قومي بهرسه جيدا حتى تحصلى على خليط ناعم جدا ومتجانس.
  3. ضعي الخليط على بشرة نظيفة مع التدليك بحركات دائرية بسيطة.
  4. اتركي الخليط على البشرة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة وبعد هذه المدة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر وبعد ذلك جففي البشرة جيدا ورطبي بالمرطب الذي يتناسب مع نوع بشرتك.

كولاجين طبيعي بالجوافة والجزر للبشرة

هذه المكونات موجودة في جميع المنازل وغني بالكولاجين الذي يحتاجه الجسم، كما أنه مثل باقي الوصفات الطبيعية سهل التحضير وغير مكلف فقومي بتحضير كلا من:

  • ثمرة من الجوافة.
  • ثمرة من الجزر.

طريقة الاستخدام والتحضير

  1. قومي بخلط المكونات جيدا في الخلاط الكهربائي حتى تحصلى على خليط متجانس ، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون إلى الخليط .
  2. أفردي الخليط على بشرة نظيفة مع التدليك بحركات دائرية خفيفة واتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى يتغلل الخليط داخل أعماق الجلد.
  3. ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد ومع تكرار الاستخدام لمدة 3 أسابيع حتى تحصلى على النتائج المطلوبة
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.