كيفية أختيار مفروشات العروسة وما هي الأعداد المناسبة

الكثير من العرائس لديهم الحيرة حول أختيار المفروشات وما هي الأعداد المعقولة اللتي يجب شرائها وما هي الماركات اللتي يمكن أن تكون جيدة فسنقدم إليكم الكثير من التفاصيل حول كيفية أختيار مفروشات العروسة وما هي الأعداد المناسبة واللتي سنقوم بذكرها إليكم.

كيفية أختيار أحدث المفروشات للعروسة بالأعداد

أولا يجب أن نقوم بإحضار نوت بوك صغيرة لكتابة الأعداد والألوان بها حتى لا يتم تكرير اللون مرة أخرى وعدم نسيان الأعداد ، وعند تخزين المفروشات لفترة لابد من وضع صابون بهم.

ملايات العروسة لغرفة النوم يوجد منها أنواع ملايات مشجرة وملايات سادة وملايات مطرزة فالملاية المطرزة فهي عبارة عن لون سادة وعليه تطريز بارز ، إما الملايات المشجرة يوجد منها أنواع تركي وأشكال 3D ، لابد أن تكون الخامة جيدة قطن وأسعارها متوسطة ، فمن الممكن أن نقوم بتفصيل الملايات المشجرة.

عدد الملايات في المتوسط للعروسة هو من عشر إلى خمس عشر طقم ملاية ويفضل أن يكون نصفهم سادة أو مطرزة والنصف الآخر مشجر أو حسب الرغبة والذوق.

ثانيا دفايات السرير لابد أن تكون دائما موجودة في الشتاء ليتم فرشها فوق الملاية ، يمكن أن نقوم بشراء أثنان فقط من الدفاية أختيار الشكل حسب الرغبة.

ثالثا هو لحاف العروسة هناك الكثير من الأنواع في نوع قطيفة وجه أو وجهين ونوع فرو ونوع آخر فايبر ، العدد المعقول هو لحاف واحد أما إذا كان هناك مقدرة من الممكن شراء لحاف قطيفة ولحاف فايبر ، من الأفضل أن يكون اللحاف بالملاية ، وهناك كافر للحاف بذلك ستقومين بتجديد اللحاف ويوجد لديكي ثلاثة بدلا من أثنان.

رابعا الكوفرتات يوجد منها الكثير من الأنواع كوفرتة تركي ويكن أن يكون العدد كوفرتتين فقط أو واحدة فقط.

المفرش القطيفة وهو يعادل الدفاية لكن يكون خامة جيدة وله شكل مميز وله شكل أنيق أو شيك ، أما عن مفرش العروسة هناك نوع تركي لونه أوف وايت أو بينك والعدد واحد فقط.

أما الفوط يمكننا أن نقوم بشراء من عشر إلى عشرين فوطة هناك فوط سادة وهناك فوط مطرزة بأحجام وألوان مختلفة وهناك فوط للمطبخ ، الفوط الصغيرة يمكننا شراء من عشر إلى خمسة عشر فوطة ، بخلاف بورنص العروسة سواء فرداني أو علبة بها أثنان للعريس والعروسة.

فالأعداد لابد أن تكون ست فوط نصف بشكير وأثنان من البشكير الكبير مع ست فوط قطيفة فهي تعطي أناقة ، هناك ست فوط زينة لتزيين الدولاب وللضيوف كأستخدام ، ست فوط مطبخ متوسط الحجم مع مراعاة أن تكون غامقة اللون حتى تتحمل بعيدا عن الألوان القاتمة.

إما عن البطاطين فهناك أنواع كثيرة منها وأحجام مختلفة فهناك المورا الأسباني والتركي والمصري حسب الأمكانيات وهناك أوزان مختلفة ولكن الأفضل أن تكون الأوزان خفيفة ، إما عن عدد البطاطين أثنان فقط ، فهناك بعض الألياف الصناعية اللتي لا تعمل على التدفئة.

مفارش السفرة هناك طقم سفرة كامل عبارة عن 17 قطعة تركي مربع صغير وسط السفرة فذلك أفضل من الكبير مع مناديل النيش والرانر لتربيزة السفرة والبوفيه.

مفارش للدولايب هناك رول عبارة خمس وعشرون متر وهناك مناديل فردانية يمكن تثبيتها فهناك لون الأوف وايت.

أم عن مفروشات غرفة الأطفال يكون سبع أطقم ملايات لكل سرير نصفهم ملايات سادة ونصفهم منقوش 3D ، أثنان كوفرتة لكل سرير كوفرتة قطن وكوفرتة فايبر فهي مفيدة في الصيف أو الخريف ، فغير مستحب رسومات الأطفال لابد أن تكون حيادية مراعاة الألوان أن تكون فاتحة وغير مكررة.

مفرش قطيفة لكل سرير فهناك بعض الأنواع الجيد فهناك نوع يسمى العالمية أو المجد ، أو أثنان دفاية دفاية لكل سرير.

مفارش الزينة يوم الفرح يوجد بعض الكوفرتات التركي المميزة هناك بعض الألوان منها الأوف وايت والكافيه والكاشمير.

قوموا بإختبار الخامة والمقاسات المناسبة ومن الأفضل أن تكون قطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.