كيفيه شراء جهاز كمبيوتر مستعمل بحاله ممتازه ؟

0

عادتا عند شراء جهاز مستعمل يأتي في خاطرك سؤال كيفيه شراء جهاز كمبيوتر مستعمل بحاله ممتازه وذلك لكي تكون علي حذر كبير من أن تتعرض علي اي نوع من أنواع النصب والاحتيال ويجب أن تعلم بأن يوجد بالفعل سوق ضخم لأجهزة الكمبيوتر المستعملة ، مما يعني أنك قد تنجح في توفير المال ، ولكن قبل شراء جهاز كمبيوتر مستعمل ، يجب أن تكون على دراية ببعض المخاطر الشائعة لتجنب الوقوع فيه والحصول على المعدات في حالة جيدة نحن نقدم لك.

 أهم النصائح لشراء جهاز كمبيوتر مستعمل بحاله ممتازه ؟

تجنب استخدام أجهزة كمبيوتر أقدم من 3 سنوات مع تباطؤ سرعة وحدة المعالجة المركزية بشكل كبير ، تفتقر أجهزة الكمبيوتر إلى اتصالات USB-C للأجهزة المحمولة الحديثة ، وسوف تتقلص محركات الأقراص الثابتة إلى مستوى سيئ ، وتبدأ أجهزة الكمبيوتر في إظهار عمرها بعد السنوات الثلاث الأولى.

أهم خطوات شراء جهاز كمبيوتر مستعمل بحاله ممتازه ؟

  1. الخطوة الأولى : عليك مشاهدة المواصفات ، تجنب استخدام جهاز كمبيوتر به محرك أقراص ثابتة (HDD). بغض النظر عن عمر الكمبيوتر ، يجب أن تفكر تمامًا في استخدام محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD) ، ويجب أن يكون حجمه 128 جيجابايت على الأقل ؛ بعضها قديم أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزودة بمحركات أقراص صغيرة بسعة 64 جيجابايت ، وحجمها صغير بشكل غير عادي.
  2. الخطوة الثانية : عليك ملاحظة للمعالج ، يمكنك العثور على الجيل السابع أو الأحدث من وحدة المعالجة المركزية Intel Core ، لأنه سيحتوي على -7000 أو -8000 أو أعلى ، مثل Intel Core i5-8400.
  3. الخطوة الثالثة : يجب عليك أن تهتم بنوع الشاشة وفي حالة كانت Full HD IPS ، وستظهر الشاشات المستندة إلى TN غير واضحة وباهتة نوعاً ما.
  4. الخطوة الرابعة : يجب عليك أن تقوم بكشف بطارية الكمبيوتر المحمول والذي يعد هو أهم مكون منفرد في الكمبيوتر المحمول هو البطارية ، والبطارية المعطلة هي السبب الأكثر شيوعًا وراء قيام شخص ما ببيع جهاز كمبيوتر محمول قديم.
  5. الخطوة الخامسة : يجب عليك أن تقوم بمسح القرص الصلب وذلك قبل أن تبدأ في استخدام جهاز كمبيوتر فلا يمكنك أبدا أن تثق في الأقراص الصلبة التي توجد بالأجهزة المستعمله حتي لا يكون مثبت علية أي نوع من أنواع الفيروسات او البرامج الضاره ولذلك يجب عليك أن تقوم بفحص جيدا وانصحك ايضا بان تقوم بمسح القرص الصلب بشكل جيد بشكل شخصي قبل أن تقوم باستخدام هذا الجهاز او من الأفضل أن تقوم بتحديد إن كان متاح لديك.
  6. الخطوة السادسة : يحب عليك أن تقوم بفحص هيكل الكمبيوتر الدفتري وخارجه بدقة. ستحتاج إلى التأكد من عدم وجود تشققات أو نتوءات في الهيكل الرئيسي للكمبيوتر المحمول ، حيث يمكن أن تتسبب الشقوق في تلف الجهاز ويمكن تفكيكها بسهولة في الاستخدام اليومي. بالإضافة إلى ذلك ، يرجى التحقق من عدم وجود مسامير مفقودة أو أي أجزاء بديلة ، كما يجب عليك التحقق من مفصلات الشاشة والتأكد من إحكام ربطها. ابحث عن الأضرار الأخرى وتأكد من أن الكمبيوتر المحمول سليم ، أو على الأقل لم يتم العثور على عيوب وظهورها بوضوح.

في النهاية أنصحك بأن تقوم بشراء جهاز كمبيوتر جديد وذلك لأنك في تلك الحالة ستكون قد ربحت كل صلاحيات الجهاز الجديد وتضمن انك مازلت تحت فترة ضمان ولك العديد من الصلاحيات التي لم تجدها في أي جهاز مستعمل أخر وفي حالة حدوث أي مشكلة بالجهاز يمكنك التواصل مع الضمان علي الفور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.