كيف تتجنب الإرهاق خلال التمرين

0 84
في بعض الأحيان نتيجة التمرين المستمر بشدة عالية وحمل تدريبي مكثف تشعر بالإرهاق والتعب الشديد خلال ممارسة التمارين الرياضية.مما يؤدي إلى صعوبة كبيرة في إكمال التمرين.ويعود ذلم إلى عدة عوامل يجب عليك معرفتها.بالإضافة إلى بعض التعليمات لتجنب الإرهاق خلال فترة التدريب.كيف تتجنب الإرهاق خلال التمرين.

في الكثير من الأوقات من الممكن أن تشعر بالإرهاق والتعب خلال ممارس التمارين الرياضية.مما يجعلت تأدي التمرين بأداء غير صحيح والتوقف عن الإستمرار في التدريب وإنهائه في الوقت المطلوب.الفوائد الناتجة من ممارسة التمارِين الرياضية كثيرة جدا.ولكن هناك عدة إرشادات وأسباب يجب إتباعها حتى تساعدك على الإستمرار في تدريبك حتى النهاية.وتجنب الإحساس بالتعب والإرهاق خلال فترة ممارسة التمارين.

كيف تتجنب الإرهاق خلال التمرين.

مخزون الكربوهيدرات في جسمك ذو أهمية قصوى

يعتقد الكثير من اللاعبين أن البروتين هو من أهم العناصر الغذائية التي تساعد على بناء ونمو العضلات وإكسابها المزيد من قوة التحمل والضخامة العضلية.ولكن فإن عضلاتك بحاجة إلى الكربوهيدرات التي تعمل على إتمام عملية الإستشفاء وتجديد وبناء الأنسجة والألياف العضلية.بعد تعرضها للهدم خلال فترة التمرين الشديد.

سلسلة الأحماض الأمينية الأساسية BCAA’s

تتكون سلسلة الأحماض الأمينية الأساسِية من الليوسين والآيزو ليوسين والفالين.فعند إدخالك للمكملات الغذائية في نظامك الغذائي فإنها تعمل على مساعدة جسمك على الإحساس بالقوة والتركيز.بالإضافة إلى تقليل الشعور بالتعب والإرهاق للألياف العضلية.تساعد الأحماض الأمينية على عدم  وصول حمض التريبتوفان وهو الحمص المسؤل عن الإحساس بالتعب إلى المخ، وبالتالي يقل إحساس العضلات بالإرهاق بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.

الإستحمام بالماء البارد لتتجنب الإرهاق خلال التمرين

يعمل الإستحمام بالماء البارد على:

  1. تقليل درجة حرارة العضلات قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية الشديدة.
  2. تجنبك االإحساس بأي تعب أو حدوث شد في العضلات.
  3. يزيد من إفراز هرمون التستوستيرون في الجسم.
  4. تحسين مستوى إنتاج الطاقة وتنشيط بناء العضلات والحفاظ على صحة العظام.
  • الإستحمام بالماء البارد لمدة دقيقتين يوميا فقط لمدة شهر واحد.سوف تكون النتيجة هي تحسين الإحساس بالقوة والنشاط تحسين الإنتاج والعمل خلال اليوم.

الأولوية للنظام الغذائي

عند ممارسة التمارين في صالات الجيم بلإستمرار هذا لن يكسبك كتلة عضلية ضخمة وقوية بدون أن تتبع برنامج غذائي متكامل ومتوازن، لأن أهمية إتباع برنامج غذائي مخصص لهدفك لا تقل عن أهمية ممارسة التمارين الشاقة في التمرين للحصول لبناء كتلة عضلية كبيرة.

إتباع برنامج غذائي الصحي للرياضيين وللاعب كمال الأجسام لا تعتمد فقط على المساهمة في بناء ونمو عضلات قوية، فعندما تتناول كمية متوازنة من الكربوهيدرات والدهون الصحية بالإضافة إلى كمية مناسبة من البروتين كل هذه سوف يساعد العضلات على إنهاء عملية الإستشفاء بشكل كامل، مما يجعلها مستعدة للتدريب مرة أخرى بنشاط وقوة.

الماء عصب التمارِين

يعتبر الماء المكون الرئيسي للعضلات بعد البروتينات، وشرب الماء بكمية كبيرة في جسمك هام جدا لعمل جميع الوظائف الحيوية التي يحتاجها الجسم خلال النشاط اليومي.قلة شربك للمياه بالقدر الكافي يجعل الجسم عرضة حالة جفاف وتزيد نسبة إحتمالية إصابة العضلات بالتشنجات والشد، فعند الحفاظ على شرب المياه وجعل جسمك دائما رطباً يعمل على تخليق خلايا البروتين وتخزين الجلايكوجين في العضلات بالإضافة إلى تقليل الإحساس بالإرهاق والتعب خلال ممارسة التمارين الرياضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.