كيف تتخلص من الكرش

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

إذا كان هدفك هو خسارة الدهون وتقليل وزنك والتخلص من الكرش فعليك معرفة كيفية تتخلص من الكرش.فهذا ليس بأمر سهل إنما يحتاج إلى صبر وإستمرار وإستعداد نفسي وجسد.فعليك إتباع نظام غذائي متوازن ومتكامل.ويجب الإلتزام به بجانب البرنامج التدريبي.فعند التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك.يساعد في النوم بشكل أفضل ويحسن نضارة وصحة الجلد والحماية من الأمراض المزمنة ويزيد من القدرة الجنسية.ويحسن أداء الذاكرة.فالتخلص من الكرش والوزن تعمل على تحسين الصحة بشكل عامة.ولكن هناك بعض العوامل التي تساعد على حرق وتقليل الدهون والتخلص من الكرش.

كيفية تتخلص من الكرش.

النظام الغذائي المناسب لتتخلص من الكرش

عند إتباع نظام غذائي مناسب لهدفك ومناسب لطبيعة جسمك.يساعد في عملية التمثيل الغذئي وزيادة معدل الحرق.فالنظام الغذائي عامل أساسي متحكم في عملية الأيض.

Advertisements

الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات

تعتبر الأطعمة الغنية بالعناصر والفيتامينات من محفزات عملية الأيض.وبعض العناصر المؤثر في عملية الأيض عنصر الكاليسوم، وفيتامين د المسؤلين عن صحة العظام وتعزيز عملية الحرق.تنظيم عملية الدهون.وعنصر الماغنسيوم يدخل في معظم محفزات الأيض.فعند أستخدم هذه العناصر يعزز ويحفز عملية الأايض وبالتالي الحصول على نسبة دهون أقل.

أطعمة تساعد على التخلص من الكرش

  • البيض

البيض من المصادر الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية والمعادن، بالإضافة أنه قليلة الدهون.ولكن الكمية الكبيرة منه تعمل على رفع الكوليسترول في الدم.

فيجب حساب الكمية المناسبة منه التي يحتاجها الجسم.كما أنه يزيد من الإحساس بالشبع.فيجب أستبدال الخبز في وجبة الإفطار بالبيض.فهو يساعد في خسارة الدهون لأنه منخفض في السعرات الحرارية.

  • الأسماك

الأسماك من أهم مصادر البروتين ومن الأغذية الغنية بالمعادن والفيتامينات.كما أنها قليلة الدهون والسعرات الحرارية، بالإضافة أنها غنية بالأوميجا 3 الذي يساعد في إنقاص الوزن وتحسين عملية هضم وإمتصاص الغذاء.
كما أنها تحتوي علي عنصر اليود الذي يحفز ويحسن عمل الغدة الدرقية المسؤلة عن عملية الحرق.

  • الخضروات

تعد الخضراوات من الأغذية قليلة السعرات الحرارية.وتساعد في حرق الدهون.كما أنها غنية بالألياف مما يزيد من الإحساس بالشبع، بالإضافة لإحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة.لذلك فهي خيار أمثل لإنقاص الوزن وخسارة الدهون.

  • اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مصدر هام للبروتين.والعناصر الغذائية المهمة لفقدان الوزن والدهون فهي وجبة مثالية.

  • الجبنة القريش

تعتبر الجبنة القريش من أفضل الوجبات التي تساعد في خسارة الدهون وفقدان الوزن.لأنها قليلة السعرات الحرارية وغنية بالبروتين بطئ الإمتصاص الذي يسبب الإحساس بالشبع، بالإضافة لإحتوائها على دهون قليلة جدا.

  • البقوليات

تحتوي البقوليات على الكثير من الألياف التي تسبب الإحساس بالشبع، بالإضافة أنها غنية بالبروتين والعناصر الغذائية.كما أنها قليلة الدهون والسعرات الحرارية.

  • الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من أشهر الفاكهة الغنية بالدهون الصحية التي تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.كما أنها تحتوي على حمض الاوليك الأحادي الذي يساعد في إنقاص الوزن، بالإضافة إلى أنها فاكهة قليلة السعرات الحرارية وغنية بالألياف التي تعطي الإحساس بالشبع.

  • خل التفاح

يمكنك إضافة خل التفاح إلى نظامك الغذائي إذا كنت تريد خسارة الدهون وإنقاص الوزن.لأنه يعمل علي تقليل الشهية وزيادة الإحساس بالشبع.وله فوائد عديدة للصحة عامة ويمكن إضافته إلى السلطة.

فوائد الأكل الصحي الأكل الصحي هو الذي يحافظ علي صحة جسمك الداخلية.وتحسين صحتك العامة وتغير نظام حياتك إلى الأفضل.

فوائد الأكل الصحي.

  1. تساعدك في تحسين أدائك في التمرين.
  2. تحسين فترة النوم.
  3. تحسين صحة القلب و ضغط الدم.
  4. تحسبن مستوي طاقتك خلال اليوم.
  5. الوقاية من السرطان.
  6. يساعد في عملية بناء العضلات.

فالنظام الغذائي الصحي يساعدك في بناء كتلة عضلية صافية مع تقليل نسبة الدهون في الجسم.كما أنه يوفر لجسمك جميع العناصر والفيتامينات التي يحتاجها في إتمام العمليات الحيوية بشكل أفضل.

بالإضافة أنه يقي من بعض الأمراض مثل مرض السكري ومرض السرطان.يجب توافر جميع المكونات الصحية في النظام الغذائي الصحي

  • البروتين مثل الدجاج واللحم والأسماك.
  • الكاربوهيدرات النظيفة مثل الأرز والشوفان والبطاطا الحلوة والبطاطس.
  • الدهون الصحية مثل المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون.
  • العناصر والفيتامينات مثل الخضروات والفاكهة.

عند توافر كل هذه العناصر في النظام الغذائي الصحي يحسن من صحتك العامة.وتساعدك في أداء تمرينك بأداء أفضل والوصول لهدفك في أسرع وقت لحصول جسمك على كل العناصر اللازمة لبناء العضلات والخسارة الدهون.

كيفية تتخلص من الكرش.

علاقة تمارين الكارديو على معدة فاضية والتخلص من الكرش

عند ممارسة تمارين الكارديو على معدة فارغة.تساعد فى زيادة معدل الحرق وخسارة المزيد من الدهون، يعتبر الكاربوهيدرات والدهون هم مصادر الطاقة التى يستخدمها الجسم لتوفير الطاقة لعضلات الجسم، يستهلك الجسم أثناء تمرين الكارديو من مخازن الطاقة وهرمون الجليكوجين حوالي 60% من الطاقة المطلوبة التي يكون أساسها الكاربوهيدرات والباقي مصدرها من الدهون.فعند إستخدام الجسم لمخازن الطاقة أثناء فترة النوم يتم إستخدام الدهون كمصدر للطاقة عند ممارسة تمارين الكارديو على معدة فاضية.لذلك فإن الأشخاص الذين يمارسون تمارين الكارديو على معدة فارغة يحرقون دهون ويفقدون سعرات حرارية أكثر من الأشخاص الذين يمارسون تمارين الكارديو بعد تناول وجبة غذائية تحتوي على نسبة كاربوهيدرات.ولا تقتصر تمارين الكارديو على معدة فارغة على الأشخاص الذين يعانيون من زيادة الوزن.ولكن مفيدة للأشخاص النحيفين لقوية عضلة القلب وتنشيط الدورة الدموية.

يساعد في زيادة الطاقة

تساعد تمارين الكارديو على معدة فارغة فى تحفيز إفراز الهرمونات في الجسم.مما يجعل الجسم بقوم بإنتاج طاقة أكبر.فتساعد على حرق سعرات حراري أكثر وزيادة النشاط والأداء في التمرين.

تحفيز إفراز الهرمونات في الجسم

تساعد تمارين الكارديو في تحفيز إفراز الهرمونات داخل الجسم التي تساعد فى عملية التمثيل الغذائي وعملية بناء العضلات وزيادة معدل الحرق وخسارة الدهون وتقوية عضلات القلب وزيادة نشاط الدورة الدموية.

كما أنها تساعد فى تحفيز مستوي الأنسولين والحفاظ على مستوي السكر في الدم.تحفيز إفراز هرمون النمو المسؤل عن زيادة زيادة الكتلة العضلية وخسارة الدهون، والحفاظ على صحة العظام، وتحفيز هرمون التستوستيرون المسؤل الأول عن بناء العضلات عند الرجال.وهناك علاقة طردية بين زيادة هرمون التستوستيرون وزيادة معدل الحرق.عند ممارسة الكارديو يفرز الجسم إندروفينات تقلل من التوتر والكآبة.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً