كيف تختارين سيراميك الحمام والمطبخ بالصور

0 19
Advertisements

يعاني الكثير منا في أختيار سيراميك الحمام والمطبخ بشكل مناسب للموضة المتغيرة على مر السنين حيث لا يصبح قديم حيث يجب أختيار مقاس السيراميك المناسب مع اللون والشكل المناسب ويجب أختياره بعناية فائقة لأنه من أساسيات الشقة اللتي لا يمكن تغييرها بسهولة ، لذلك في هذا المقال سنقوم بتعليم كيف تختارين سيراميك الحمام والمطبخ بالصور ، فهناك ديكور واستايل حمام مودرن يتناسب مع باقي الشقة وهناك الكلاسيك.

Advertisements

كيفية أختيار سيراميك الحمام

  • يمكننا أختيار لون وشكل وحجم السيراميك على أساس مساحة الحمام ، ويكون شكل لا يقدم مع تغير موضة كل سنة فأولا نقوم بإختيار لون وشكل أراضية السيراميك ثم الحوائط ثم الدش والبانيو والحوض ، إليكم بعض النصائح اللتي يمكن إتباعها.
  • أولا يمكن أختيار بلاطة سيراميك كبيرة للحمام إذا كان مساحة الحمام كبيرة الحجم لكن إذا كان مساحة الحمام متوسطة وليس كبيرة فمن الأفضل إختيار بلاطة سيراميك متوسطة أو صغيرة الحجم ، فعند أختيار سيراميك الأرضية للحمام يجب أن يكون متناسق معه وليس مثله تماما.

  • يجب أيضا أختيار اللوان السيراميك الفاتحة وليس الغامقة لأن الألوان الفاتحة في أرضيات وحوائط السيراميك يعمل على الإيحاء أن الحمام قد أصبح أوسع حيث يوجد اللون الأبيض أو البيج الكريمي أو اللون الوردي أو اللبني الفاتح أو الرمادي ، فهذه  الألوان محايدة يمكننا إدخال بعض بلاطات السيراميك المزخرفة لإضافة شكلا جماليا لها ، فهذه الألوان تعمل على الشعور بالإسترخاء والهدوء.
  • يمكننا مزج لونين مع بعضهما البعض مثل اللون والأسود أو اللون البني بدرجاته مع الأبيض إذا كان الحمام كبير المساحة ، إما إذا كان صغيرا فمن الأفضل أختيار لون واحد ولابد أن يكون فاتح اللون فهذا من حيل الخداع البصرية اللتي تعمل على الإحساس بالوسع.

  • يجب أيضا مراعاة طقم الصحي أن تكون مقاساته صغيرة الحجم ومناسبة مع سيراميك الحمام ومن الأفضل أن يكون لونه أبيض حيث يعطي شعور بالراحة والمساحة.
  • ويمكن أن نقوم بعمل مكان مخصص للإحتفاظ بأدوات التنظيف والمعطرات ، ويفضل أن تكون هذه المساحة أسفل الحوض حتى لا تحدث فوضى فى الحمام ، وأختيار بانيو صغير الحجم أيضا على هيئة نصف دائرة  ويتم تقفيلها بالزجاج فهذا أصبح عملي وموفر للمساحة أيضا.
  • إستخدام المرايا تعمل على الإحساس بمضاعفة مساحة الحمام وتقسيم الإضافة بشكل صحيح.
  • عند شراء السيراميك يجب أختيار أفضل الأنواع من السيراميك حيث يحتفظ بالمتانة والجودة لفترة طويلة والبعد عن الأنواع الرديئة اللتي يظهر فيها عيوب الصناعة فمن أفضل أنواع السيراميك كليوباترا.

طريقة أختيار سيراميك المطبخ

  • يجب الأهتمام بإختيار حيث يكون أكثر صلابة ومتانة وأن يكون مقاوم للحرائق ودرجات الحرارة العالية حيث يكون أكثر إستخداما طوال الوقت.
  • يجب أيضا أن يكون هناك تناسق بين أرضيات المطابخ وأرضيات باقي الشقة.
  • يجب أيضا تناسق ألوان دواليب المطبخ إذا كانت الأرضيات فاتحة يمكن أن يكون بتدريجات نفس لون السيراميك على درجة أغمق وأختيار رخامة المطبخ أيضا فيوجد الكثير من الأشكال يمكن أختيار اللتي بها ألوان مزخرفة متناسقة مع دواليب المطبخ والسيراميك.
  • يمكن أيضا عمل الشباك كبير الحجم قليلا حيث تدخل الإشاعة الطبيعية اللتي تعطى الإيحاء بالوسع.
  • عند أختيار ألوان المطبخ إذا كانت مساحته كبيرة فمن الممكن إدخال لونين مع بعضهم البيض بيج مع بني أو جراي فاتح مع اللون الزهري أو الجراي الغامق ، إما إذا كانت مساحته صغيرة أو متوسطة الحجم فأختيار الألوان الفاتحة فهو الأفضل مثل البيج بدرجاته أو الجراي بدرجاته أوالأبيض بتدريجاته مثل  الأوف وايت حتى يعطي إحساس بالوسع.

أنواع أرضيات سيراميك المطبخ مميزاتها وعيوبها

فهناك أنواع لأرضيات المطبخ منها أرضيات المطبخ البورسلين ، فهو من أكثر الأنواع اللتي تتميز بالمتانة والصلابة ويتميز بأن سطحه لامع وسهل التنظيف ، ويحتوي على الكثير من الأشكال اللتي تتناسب مع الحوائط ودواليب المطبخ.

Advertisements

إما بلاط السيراميك فهو مصنوع من الطين ومواد أخرى ويجب أن يكون فرز أول ويحتوي على الكثير من الأشكال والألوان والأحجام حسب مساحة المطبخ.

ويوجد نوع آخر يسمى أرضيات الخيرزان فهو يتكون من مواد صلبة فهو من المواد الطبيعية صديقة البيئة.

Advertisements

وأرضيات الفينيل أيضا رغم أنها تعتبر من الموضة القديمة ، إلا أنه يوجد منه أنواع حديثة فله ثلاثة أشكال شكل خشبي وشكل زجاجي وشكل حجري فتعطي مظهر رائع للديكور ، فهي كثيرة الإستخدام في الأماكن اللتي يتواجد بها رطوبة كثيرة ويتميز بالمتانة أيضا.

الأرضيات الخرسانية اللتي نقوم بتلميعها فهي تعتبر من أكثر الأنواع متانة وصلابة وعملية وتتميز بأن أسعارها رخيصة

الإيبوكسي هى مادة سائلة شفافة فهي مناسبة جدا لأرضيات المطابخ حيث يمكن وضع شكل ديكور مناسب للمطبخ ثم صب هذه المادة حيث تصبح لامعة وصلبة فهي مناسبة أيضا من حيث المتانة.

أرضيات الباركيه تتميز بشكلها الرائع وسهولة تنظيفه إذا سقط عليه بعض السوائل بمسحة واحدة فقط ، يعتبر مانع للإنزلاق أيضا حتى إذا سقط عليه ماء.

وهكذا يمكنك معرفة كيف تختارين سيراميك الحمام والمطبخ.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.